حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

للوقاية من انفلونزا الخنازير..تنسيق مغربي -إسباني لمراقبة المهاجرين العائدين للمغرب

الأخبار والحوادث

13-05-2009, 01:14 AM
TARkAN T
 
تعال للوقاية من انفلونزا الخنازير..تنسيق مغربي -إسباني لمراقبة المهاجرين العائدين للمغرب

للوقاية من انفلونزا الخنازير..تنسيق مغربي -إسباني لمراقبة المهاجرين العائدين للمغرباحذروا من انفلونزا الخنازيرمحيط : أعلن نور الدين شوقي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة المغربية أن المشاورات جارية حاليا من أجل التنسيق بين السلطات الصحية المغربية والإسبانية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن للتحكم في مراقبة الحالة الصحية للمهاجرين المغاربة العائدين إلى المغرب خلال موسم الصيف القادم .
وكشف شوقي في تصريح لجريدة " الصحراء المغربية" عن أنه تفقد شخصيا يوم الجمعة الماضي ، بوابات العبور نحو المغرب، في كل من طنجة، والناظور، وباب سبتة المحتلة، على متن مروحية خصصت لهذه الغاية للتأكد من التطبيق الصارم للمعايير المتخذة في إطار الوقاية من تسرب أي حالة محتملة لفيروس انفلونزا الخنازير.
وأكد مدير مديرية الأوبئة أنه رغم صعوبة التحكم في تدفق الوافدين من باب سبتة فإن التنسيق بين شرطة الحدود والسلطات الصحية يفرض ألا تمنح تأشيرة الدخول إلا بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، مشيراً إلى أن التحكم في ولوج وخروج السكان المحليين هناك يطرح الكثير من الصعوبات.
وذكر نفس المتحدث مع تأكيده عدم تسجيل أي إصابة بفيروس "إيه اتش 1 إن 1" بالمغرب أن الإجراءات الاحترازية المتوقعة في إطار عملية عبور 2009م، ستركز على استغلال نقط وجود مؤسسة محمد الخامس بأوروبا لفحص المغاربة العائدين وتخصيص فرق طبية على متن البواخر المتوجهة نحو الموانئ المغربية، تفاديا لأي تأخير لهم .
كما ذكر مدير مديرية الأوبئة أن مركز القيادة الرئيسي الذي تشكل بهدف متابعة الأوضاع بالمغرب وعلى المستوى الدولي تابع اجتماعاته حتى أول أمس السبت، كما سيستأنفها اليوم الاثنين دون توقف.
جدير بالذكر أن فيروس انفلونزا الخنازير واصل انتشار عالميا أمس الاحد، مع تسجيل أول وفاة في أمريكا الوسطى، وثالث وفاة في الولايات المتحدة، مسجلا ارتفاعا حادا في عدد الإصابات المؤكدة .

مع تحياتي
من مواضيع : TARkAN T حرية المرور بين قطر وفرنسا
مصادر : قاتل الجنود الأمريكيين في العراق كان يخضع للعلاج النفسي
نسبة الفقراء إلى عدد السكان بقطر
أوباما يلبي دعوة ميدفيديف ويزور روسيا يوليو المقبل
للوقاية من انفلونزا الخنازير..تنسيق مغربي -إسباني لمراقبة المهاجرين العائدين للمغرب
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للمغرب, لمراقبة, للوقاية, مغربي, من, المهاجرين, الخنازيرتنسيق, العائدين, انفلونزا, إسباني

أدوات الموضوع


للوقاية من انفلونزا الخنازير..تنسيق مغربي -إسباني لمراقبة المهاجرين العائدين للمغرب

الساعة الآن 11:48 AM.