صور حقيقية للجنة - منتديات حب جديد

التصفح سريع


منتديات محدثة : - اغانى زمان - مصارعة محترفين - طريق الاسلام

افلام عربية | افلام مصرية | افلام عربى | فيديو مضحك | فيديو رياضي | فيديو كليب | كارتون | حوادث | مسلسلات | مسرحيات | صور | اغانى | العاب بنات | وظائف

 


مواقع ننصح بيها :   اسلاميات موقع الكوثر - افلام - اغانى - شلة بنات - نظم للإلكترونيات والبرمجيات
العودة   منتديات حب جديد > المنتديات الادارية > ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة


الدورى الفرنسى - الدوري الالماني - الدوري الايطالي - الدوري الانجليزي - الدوري الاسباني - الدورى المصرى


صور حقيقية للجنة

ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة


روابط دعائية



 
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2006, 09:07 PM
الصورة الرمزية كنزى
عضو بلاتينى متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: ام الدنيا
المشاركات: 2,978
افتراضي صور حقيقية للجنة

صور حقيقيه للجنة !!!

هل تمنيت دخول الجنة ؟؟

هل رأيت الجنة ؟؟

هذه صورة حقيقية للجنة !!!

حديث عن الجنه وبعض ما فيها جعلنا الله من أهلها آمين


مفتاح الجنة

الجنة مفتاحها لا آله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصلحة هى أسنان المفتاح التى بها يعمل , وأول من يدخلهاسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها

ذكر أسماء أبوابها
وسيق الذين اتقوا ربهم الى الجنة زمرا حتى اذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين( الزمر- 73)

أبواب الجنة ثمانيه قيل أن أسماؤها :

1 باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب (التوبه)
2 باب الصلاه
3 باب الصوم وهو باب (الريان)
4 باب الزكاة
5 باب الصدقه
6باب الحج والعمرة
7 باب الجهاد
8باب الصله

درجات الجنة وغرفها

v والجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية ( نهر اللبن - نهر العسل - نهر الخمر - نهر الماء ) .

v وأعلى مقام فى الفردوس الأعلى هو مقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلت له شفاعته صلى الله عليه وسلم يوم القيامة .

v ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدر والجوهر تجرى من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنة كما يرى الناس الكواكب والنجوم فى السماوات العلا, وهى منزلة الأنبياء والشهداءوالصابرين من أهل البلاء والأسقام والمتحابين فى الله .

v وفى الجنة غرف ( قصور ) من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام . ثم باقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال اغنى ملوك الدنيا .



ذكر أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها

وللجنة أنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى وقد ورد ذكر أسماء بعضها فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها :
1. نهر الكوثر :
وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجنة ويشرب منه المسلمون فى الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤالمجوف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضه .
2. نهر البيدخ :
وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا .
3. نهر بارق :
وهو نهر على باب الجنه يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.

4. عين تسنيم :
وهى أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفا ويمزج بالمسك لأهل اليمين

5. عين سلسبيل : وهى شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل

6. عين مزاجها الكافور : وهى شراب الأبرار

وجميعها أشربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سرورا ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه .

وطعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم ( لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد ) ق-35


أشجار الجنة : وجميعها سيقانها من الذهب وأوراقها من الزمرد الأخضر والجوهر وقد ذكر منها:

1. شجرة طوبى :
قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تشبه شجرة الجوز وهىبالغة العظم فى حجمها وتتفتق ثمارها عن ثياب أهل الجنة فى كل ثمرة سبعين ثوبا ألوانا ألوان من السندس (الحريرالرقيق ) والأستبرق ( الحرير السميك ) لم ير مثلها أهل الدنيا ينال منها المؤمن ما يشاء وعندها يجتمع أهل الجنة فيتذكرون لهو الدنيا ( اللعب والطرب والفنون ) فيبعث الله ريحا من الجنه تحرك تلك الشجرة بكل لهو كان فى الدنيا .

2. سدرة المنتهى :
وهى شجرة عظيمة تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعة أنهارويغشاها نور الله والعديد من الملائكه وهى مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام ومعه اطفال المؤمنين الذين ماتوا وهم صغار يرعاهم كأب لهم جميعا وأوراقها تحمل علم الخلائق وما لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وفى الجنة أشجارمن جميع ألوان الفواكه المعروفة فى الدنيا ليس منها الا الأسماء اما الجوهر فهو ما لا يعلمه الا الله
وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ( البقرة-25)

وقد ذكر من ثمار الجنة ( التين - العنب - الرمان - الطلح ( الموز ) والبلح ( النخيل ) والسدر ( النبق ) وجميع ما خلق الله تبارك وتعالى لأهل الدنيا من ثمار .


صفة أهل الجنة

1. الرجــــال :
يبعث الله الرجال من اهل الجنة على صورة أبيهم آدم جردا ( بغير شعر يغطى أبدانهم ) مردا ( طوال القامة ستون ذراعا أى حوالى ثلا ثة وثلاثون مترا ) مكحلين فى الثالثة والثلاثين من العمر على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة والسلام ( اى يتكلمون العربية ) وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون ولا ينامون .

2. النســــاء : ونساء الجنة صنفان

v الحور العين : وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز بأنهن :

§ كأنهن الياقوت والمرجان ( الرحمن - 58)

§ وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون ( الواقعة - 22)

§ كأنهن بيض مكنون ( الصافات -49 )

وهن نساء نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وما عليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى , قال عليه الصلاة والسلام ان السحابة لتمر بأهل الجنة فيسألونها أن تمطرهم كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين .

v نساء الدنيا المؤمنات اللاتى يدخلهن الله الجنة برحمته :

وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين ( لعبادتهن الله فى الدنيا ) وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل , قال صلى الله عليه وسلم فى وصفهن أن المؤمن لينظر ال مخ ساقها ( أى زوجته ) كما ينظر أحدكم الى السلك من الفضه فى الياقوت ( كأنهن فى شفافية الجواهر ) على رؤوسهن التيجان وثيابهن الحرير .



v الغلمان :

وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم, وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة .

ويطوف عليهم ولدان مخلدون اذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ( الأنسان - 19)

v المولودون فى الجنة :

واذا أشتهى أحد من أهل الجنة الولد ( الأنجاب ) أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حرم الأنجاب فى الدنيا ولمن يحرمها أيضا أذا شاء .

لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين ( الزمر -34 )

قال صلى الله علية وسلم ( اذا اشتهى المؤمن الولد فى الجنة كان حمله , ووضعه , وسنه " اى نموه الى السن الذى يرغبه المؤمن " فى ساعة كما يشتهى ) .

اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا قصورها برحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا و ان لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل ما يبلغنا هذا الأمل الا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم

والحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على خير الانبياء و المرسلين


مراجعة :
هبة الله

فيض القدير، شرح الجامع الصغير، الإصدار 2.15 - للإمامِ المناوي
الجزء الثالث >> فصل في المحلى بأل من هذا الحرف [أي حرف الجيم]ـ


3639 - (الجنة لها ثمانية أبواب(1) والنار لها سبعة أبواب(2)) إنما كانت أبواب الجنة ثمانية لأن مفتاح الجنة شهادة أن لا إله إلا اللّه وكذلك المفتاح ثمانية أسنان: الصلاة والصيام والزكاة والحج والجهاد والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والبر والصلة فلكون أنواع الأعمال ثمانية جعلت أبوابها ثمانية وإنما كانت أبواب النار سبعة لأن الأديان سبعة: واحد للرحمن وستة للشيطان فالتي للشيطان اليهودية والنصرانية والمجوسية والوثنية والدهرية والإبراهيمية والصنف السابع أهل التوحيد كالخوارج والمبتدعة والظلمة والمصرين على الكبائر فهؤلاء كلهم صنف فوافق عدة الأبواب عدة الأصناف ذكره السهيلي.
(ابن سعد) في الطبقات (عن عتبة بن عبد) عتبة بن عبد في الصحابة ثمالي وأنصاري وسلمي فكان ينبغي تمييزه.
-----------------
(1) بعضها مختص بجماعة لا يدخل منه غيرهم كالريان للصائمين وباب الضحى للملازمين على صلاتها وبعضها مشترك.
(2) يدخلون منها أو طبقات ينزلونها بحسب مراتبهم وهي جهنم ثم لظى ثم الحطمة ثم السعير ثم سقر ثم الجحيم ثم الهاوية.


كنز العمال الإصدار 2.01 - للمتقي الهندي
المجلد الرابع عشر >> ذكر الجنة وصفتها


39238- ذر الناس يعملون، فإن الجنة مائة درجة، ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض، والفردوس أعلاها درجة وأوسطها، وفوقها عرش الرحمن، ومنها تفجر أنهار الجنة، فإذا سألتم الله تعالى فأسألوه الفردوس.
(حم، ت - عن معاذ)(أخرجه الترمذي كتاب صفة الجنة باب ما جاء في صفة درجات الجنة رقم /2532/. ص).


الجامع الصغير. الإصدار 3,22 - لجلال الدين السيوطي
المجلد الرابع >> باب: حرف السين


4737- سيحان وجيحان والفرات والنيل: كل من أنهار الجنة
["سيحان": هو نهر العواصم بقرب مصيصة، وهو غير سيحون.
"جيحان": نهر أدنة.
"وسيحون" نهر بالهند أو السند، "وجيحون" نهر بلخ وينتهي إلى خوارزم. فمن زعم أنهما هما فقد وهم، فقد حكى النووي الاتفاق على المغايرة (أي أن سيحان وجيحان المذكوران في الحديث هما غير سيحون وجيحون).
"والفرات": نهر بالكوفة
-

زيادة الجامع الصغير، والدرر المنتثرة، الإصدار 2.05 - للإمام السيوطي
كتاب "زيادة الجامع الصغير"، للسيوطي >> حرف الهمزة


689- أربعة أنهار من أنهار الجنة سيحان وجيحان والنيل والفرات.
(الشيرازي في الألقاب) عن أبي هريرة.


سنن الترمذي (وشرح العلل)، الإصدار 2.12 - للإمام الترمذي
المجلد الرابع >> أبواب صفة الجنة، عن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم >> 21- باب ما جاء ما لأدنى أهل الجنة من الكرامة

--مزيد-- جماع ولا يكون ولد، هكذا يروى عن طاؤس ومجاهد وابراهيم النخعي. وقال محمد قال اسحاق بن ابراهيم في حديث النبي صلى اللّه عليه وسلم: إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان في ساعة كما يشتهي ولكن لا يشتهي. وقال محمد: وقد روى عن أبي رزين العقيلي عن النبي صلى اللّه عليه وسلم أن أهل الجنة لا يكون لهم فيها ولد. وأبو صديق الناجي اسمه بكر ابن عمرو ويقال بكر بن قيس. (مجموع الأحرف: 652)

فيض القدير، شرح الجامع الصغير، الإصدار 2.15 - للإمامِ المناوي
الجزء الثاني >> [تابع حرف الهمزة]


2318 - (إن في الجنة لشجرة) قيل هي شجرة طوبى ويحتاج لتوقيف والشجر من النبات ما قام على ساق أو ما سما بنفسه دق أو جل قاوم الشتاء أو عجز عنه ذكره في القاموس فشمل شجر البلح وغيره (يسير الراكب) الفرس [ص 467] (الجواد(1)) بالتخفيف أي الفائق أو السابق الجيد وفي رواية المجود الذي يجود ركض الفرس (المضمر(2)) بضاد معجمة مفتوحة وميم مشددة أي الذي قلل علفه تدريجاً ليشتد جريه قال الزركشي هو بنصب الجواد وفتح الميم الثانية من المضمر ونصب الراء نعت لمفعول الراكب وضبطه الأصيلي بضم المضمر والجواد صفة للراكب فيكون على هذا بكسر الميم الثانية وقد يكون على البدل (في ظلها(3)) أي راحتها ونعيمها إذ الجنة لا شمس فيها ولا أذى (مئة عام) في رواية سبعين(4) (ما يقطعها) زاد أحمد وهي شجرة الخلد والجملة حال من فاعل يسير يعني لا يقطع الراكب المواضع التي تسترها أغصان الشجرة وفي ذكر كبر الشجرة رمز إلى كبر الثمرة ومن ثم ورد أن نبقها كقلال هجر وذا أبين لفضل المؤمن وأجلب لمسرته فحين أبصر شجر الرمان مثلاً في الدنيا وحجم ثمرها وأن قدر الكبرى من الشجر لا يبلغ مساحتها عشرة أذرع وثمرها لا يفضل على أصغر بطيخة ثم أبصر شجرة في ذلك القدر وثمرة منها تشيع أهل دار كان أفرط لابتهاجه واغتباطه وأزيد لاستعجابه واستغرابه وأبين لكنه النعمة وأظهر للمزية من أن يفجأ ذلك الشجر والثمر على ما سلف له به عهد وتقدم له ألف فإبصاره لها على ذلك الحجم دليل على تمام الفضل وتناهي الأمر وأن ذلك التفاوت العظيم هو الذي يستوجب تعجبهم ويستدعي تحجبهم في كل أوان فسبحان الحكيم المنان، واستشكل هذا الحديث بأن من أين هذا الظل والشمس قد كورت وما في الجنة شمس؟ وأجاب السبكي بأنه لا يلزم من تكوير الشمس عدم الظل وإنما الناس ألفوا أن الظل ما تنسخه الشمس وليس كذلك بل الظل مخلوق للّه تعالى وليس بعدم بل هو أمر وجودي له نفع في الأبدان وغيرها.
(حم ح ت عن أنس) بن مالك (ق عن سهل) بن سعد (حم ق ت عن أبي سعيد) الخدري (ق ت ه عن أبي هريرة).


من مواضيع : كنزى 0 شوفوا الخنازير تبكى
0 قصة حياة بوسى
0 للبنات فقط لو عايزة تنتقمى من الرجال



التعديل الأخير تم بواسطة هبة الله ; 15-10-2008 الساعة 04:18 AM.
روابط دعائية


  #2  
قديم 04-07-2006, 01:09 AM
الصورة الرمزية TiTo14
عضو فضى متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 435
افتراضي مشاركة: صور حقيقية للجنة

شكرا لك

وانا افتكرتها صور بصحيح
من مواضيع : TiTo14 0 صور لتفاحة مكة المزعومة ! تعلمك صفة حلوة
0 الثلاثى العمدة ،بركات و أبو تريكة فى الأهلى حتى عام 2009
0 ماذا قالت الصحف المغربة بعد الخروج المبكر ؟؟

  #3  
قديم 04-07-2006, 02:00 AM
الصورة الرمزية LightStar
عضو اساسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: عروس البحر المتوسط
المشاركات: 6,674
افتراضي مشاركة: صور حقيقية للجنة

موضوع متميز جدا من عضوة مميزة .. تصور جميل ذكرتني بتلك الاحاديث الجميلة الساحرة التي ترسم الجنال في عينيك
من مواضيع : LightStar 0 طلبات الصور وتواقيع الأنمي
0 نكت !!!
0 اتعلم الفوتوشوب خطوة بخطوة

  #4  
قديم 29-07-2006, 09:05 AM
الصورة الرمزية كنزى
عضو بلاتينى متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: ام الدنيا
المشاركات: 2,978
افتراضي مشاركة: صور حقيقية للجنة

شكرا لك اخى الفاضل تيتو14 على مررك الرائع
من مواضيع : كنزى 0 اغلى موبايل فى العالم
0 عايز تعرف هتشتغل اية ادخل و شوف
0 ماذا فعل المشرف العام لأحد المواقع بعد وفاة أحد أعضاء المنتدى ؟؟!!!

  #5  
قديم 29-07-2006, 09:06 AM
الصورة الرمزية كنزى
عضو بلاتينى متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: ام الدنيا
المشاركات: 2,978
افتراضي مشاركة: صور حقيقية للجنة

شكرا لكى حبيبتى ليوتة على مرورك الساحر
من مواضيع : كنزى 0 تحميل فيلم العيال هربت | حمل فيلم العيال هربت | تنزيل فيلم العيال هربت dvd
0 قصة حياة بوسى
0 زهقان من كمبيوترك نفسك تكسرة طب مستنى اية

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للجنة, حقيقية, صور

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باباي رجل البحار (صورة حقيقية ) mohamed1234 صور الفنانين والمشاهير 7 05-02-2011 04:39 PM
جنون البشر بالصور .. كل واحد عامل من نفسه مصيبة حقيقية wa7ad صور 1 27-02-2009 09:57 PM
:: و نعم الفعل أيتها الخطوط البريطانية ::قصة حقيقية حبوزة طرائف وغرائب 2 01-11-2007 12:10 AM
(صور حقيقية لقبر سيدنا (محمد) (ص) ) من (عــــــمــــرو الـــــــــــروش) ارجو التثبيت صور جميلة ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة 10 23-04-2006 11:27 PM
أحدث و أكفأ أسطوانة صيانة إلى الأن(قنبلة حقيقية) hosam ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة 1 08-04-2006 09:06 PM

صور حقيقية للجنة


الساعة الآن 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.1 نظم للإلكترونيات والبرمجيات
قصص وروايات | اخبار الفن | صور | صور فنانات | صور فنانات | حواء | ازياء | فيديو كليب | افلام عربي | افلام اجنبي | مصارعة حرة | صور سيارات | مكياج | صور زهور | كرة مصرية | برامج جوال | اغاني عربية | اغاني اجنبية | بلوتوث | اغانى افراح | اغانى السبوع | تحميل برامج | العاب | ازياء | صور اطفال | مسجات | اغانى اطفال | العاب كاملة | ايفون | صور حب | صور رومانسيه | حب افلام وثائقية |
‎كلنا عبد الفتاح السيسى

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174