حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

خدمة جديدة من جوجل للتعليق على محتويات المواقع

الاخبار التقنية

01-10-2009, 02:04 PM
medo
 
Discc خدمة جديدة من جوجل للتعليق على محتويات المواقع

خدمة جديدة من جوجل للتعليق على محتويات المواقع
خاصية "SideWiki"
أطلقت الشركة الأمريكية العملاقة جوجل خاصية جديدة “Sidewiki” ، حيث تتيح هذه الخاصية لمستخدمي شريط أدوات جوجل “تولبار جوجل” من التعليق على محتويات المواقع المختلفة.
وتمكن الخاصية الجديدة من إرسال التعليقات على محتويات المواقع، بينما تقوم بتصفح الإنترنت، كما يمكنك مزامنة تلك التعليقات مع المواقع الاجتماعية المختلفة مثل “فيسبوك” و”تويتر”.
فعلى سبيل المثال، حينما تقوم بالدخول على موقع إخباري واختيار خبر معين والضغط علي أيقونة “Sidewiki” في شريط الأدوات، يظهر لك قائمة من المدخلات في شريط أدوات جانبي يضم تعليقات المستخدمين الآخرين وخيار إضافة التعليق والملاحظات الخاصة بك عن الخبر، كما يمكنك تظليل جزء أو عبارة محددة للتعليق عليها.
وترتبط خدمة “Sidewiki” بأي موقع بغض النظر عن رغبات مالكيها، وهي تأتي على عكس خدمات التعليق المشابهة كخدمة “addthis”، والتي يتوجب على أصحاب مواقع الإنترنت تنزيلها على صفحاتها.
وقد أعربت جوجل عن نيتها في فصل الثرثرة، والتي قد تضاف إلى قائمة المدخلات، حيث قالت في بيان لها إنها ترغب في التأكد من أن مستخدميها سيرون أولا أكثر المدخلات ارتباطا بمحتويات المواقع.
وقد أشارت جوجل إلى أنها تعمل بشكل جاد منذ بداية تطويرها لهذه الخاصية على التحقق من صلاحية أي من المدخلات للظهور أعلى القائمة، والطريقة المثلى لترتيبها ، موضحة أنها ستعمل على ترتيب التعليقات والملاحظات باستخدام طريقة لوغاريتمية، تدعم ظهور الأعلى جودة والأكثر فائدة في البداية بدلا من عرض أحدثها في المقدمة.
وسيبني نظام الترتيب على ملاحظات صاحب التعليق والمستخدمين الآخرين والمدخلات السابقة للمعلق نفسه، فضلا عن مجموعة مختلفة من مؤشرات الجودة الأخرى.
وتتوافر ميزة “Sidewiki” كجزء من شريط أدوات جوجل في كل من متصفحي فايرفوكس وإنترنت إكسبلورر، كما سيجري توفير الخدمة علي متصفح “كروم” وربما على متصفحات أخرى.
الجدير بالذكر أن جوجل كانت قد أطلقت خدمة مشابهة للتعليق على نتائج البحث أطلق عليها”SearchWiki” في شهر نوفمبر الماضي، غير أن الشركة أضافت إليها وسيلة لتعطيلها في شهر يونيه الماضي.
من مواضيع : medo احترس من موقع "فيس بوك"
أسوس تطرح كمبيوتر محمول جديد
الاتصالات السعودية تخفض أجور المكالمات والرسائل إلى المغرب بنسبة 50%
"سامسونج" تطلق خدمة الخط الساخن المجاني لخدمة ما بعد البيع
جدل حول خطورة إستخدام ماسحات الضوء بالمطارات
 

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعليق, محتويات, من, المواقع, دخلت, جديدة, جوجل, على

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
افلام جنسيه للأطفال على الانترنت.... يوجد صورة
مصطلحات الحاسوب مترجمة من الانجليزية للعربية 2
فن التعامل مع جوجل و كل ما تود معرفت
موسوعة فن التعامل مع جوجل وكل ما تود معرفته عن جوجل"لمشرفين المواقع"
تعالوا نتعلم طرق جديدة عملية في البحث

خدمة جديدة من جوجل للتعليق على محتويات المواقع

الساعة الآن 06:27 PM.