حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الخارجية توافق على ترشيح ليفانون سفيراً لإسرائيل

الأخبار والحوادث

14-02-2010, 03:06 PM
medo
 
الخارجية توافق على ترشيح ليفانون سفيراً لإسرائيل

وافقت وزارة الخارجية رسمياً على ترشيح إسرائيل إسحاق ليفانون سفيراً لها لدى القاهرة خلفاً لشالوم كوهين الذى غادر مصر مؤخراً.

وقال السفير حسام زكى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن "إسحاق ليفانون هو الذى رشحه الجانب الإسرائيلى بشكل رسمى لمصر للعمل سفيرا فى القاهرة خلفا للسفير الإسرائيلى السابق شالوم كوهين، وكما هو معروف فإن ليفانون دبلوماسى من كوادر وزارة الخارجية الإسرائيلية، وتم قبوله وأخطرنا الجانب الإسرائيلى بهذا، وهو على وشك استلام مهام عمله فى القاهرة قريبا".

ونفى زكى ما رددته بعض وسائل الإعلام من أن القاهرة نجحت فى إقناع تل أبيب بتفادى أزمة دبلوماسية بترشيح إسحاق ليفانون بديلا لشاؤول كاميسا رجل وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان الذى كان موضع اعتراض من جانب القاهرة، وقال "إن هذا الأمر غير دقيق ولا يقوم على معلومات صحيحة".

مشيراً إلى أن الحديث عن أسماء مرتبطة بوزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان كمرشحين للعمل سفراء فى مصر كان من قبيل التكهن، وهى أمور كانت فى الدائرة الإعلامية ولم ترقَ إلى التعامل الرسمى، ولم تضطر وزارة الخارجية المصرية إلى أن تتدخل فى هذا الأمر لأنها كانت مجرد تخمينات إعلامية.

وحول إن كانت إسرائيل قد رشحت كميسا المقرب من ليبرمان كسفير فى مصر، قال زكى "إن الشخص الوحيد الذى رشح رسميا للعمل سفيرا لإسرائيل فى مصر هو إسحاق ليفانون وهو الذى تم قبول ترشيحه".

وردا على سؤال حول ما يتم رصده من تعامل مصرى منفتح مع السفير الجديد، أكد المتحدث باسم الخارجية، أنه لا يوجد تعامل مصرى متميز مع السفير الإسرائيلى الجديد، وقال "هو سفير لدولة إسرائيل التى نحتفظ معها بعلاقات سلام منذ ثلاثين عاما، وهو سلام مستقر ويحقق مصلحة مصرية، كما أن السفير الإسرائيلى فى القاهرة يمثل بلده كما يمثل السفير المصرى بلده فى تل أبيب".

المصدر : اليوم السابع
من مواضيع : medo الأسد يبحث مع جنبلاط الحفاظ على أجواء التهدئة بلبنان
"الإفتاء" تدين تفجير الإسكندرية وتحذر من الشائعات
مقتل سوري في إطلاق نار على حافلة بمنطقة عكار اللبنانية
زاهي حواس: استعادة نفرتيتي " حرب عالمية ثالثة "
سفير سويسرا بالقاهرة: نطالب بإجراء تحقيق دولى مع إسرائيل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
ليفانون, لإسرائيل, الخارجية, برشيد, توافق, سفيراً, على

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
جميع اوامر الdos

الخارجية توافق على ترشيح ليفانون سفيراً لإسرائيل

الساعة الآن 02:07 PM.