حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

الحصيلة "الرسمية" : 57 قتيلا و128 مصابا .. ومنصور يعد بتطوير السكك الحديدية

الأخبار والحوادث

21-08-2006, 02:37 PM
mishoo
 
Angry الحصيلة "الرسمية" : 57 قتيلا و128 مصابا .. ومنصور يعد بتطوير السكك الحديدية

أعلن الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة أن قوات الانقاذ انتهت من انتشال جثث ضحايا حادث تصادم القطارين عند مدينة قليوب ، موضحا أن النائب العام أمر على الفور بنقل الجثث إلى مشرحة زينهم.

وقال الجبلي في تصريحات صحفية ظهر الاثنين إن الحصيلة الأولية للضحايا قد ارتفعت إلى57 قتيلا وإصابة 128 آخرين تم نقلهم على الفور إلى المستشفيات المحيطة بموقع الحادث.

ووقع الحادث وقع في تمام الساعة السابعة والنصف في "حوش" محطة قليوب ، وأن أحد القطارين كان قادما من مدينة المنصورة في اتجاهه إلى القاهرة ، فيما كان الآخر قادما من مدينة بنها في طريقه للقاهرة أيضا.

وفي أول تصريح له عقب الحادث قال محمد لطفي منصور إنه سيتم على الفور تطوير قطاع السكك الحديدية في مصر ، مشيرا إلى أن عملية التطوير ستستمر وقتا طويلا نظرا لأن قطاع السكك الحديدية به عدد من المشاكل الأولية على حد وصف الوزير.

وأضاف منصور خلال اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار أن عملية التطوير قد بدأت في هذا القطاع منذ شهر ابريل الماضي ومازالت مستمرة وستستمر وقتا طويلا ، معلنا أن التحقيقات في الحادث لم تسفر بعد عن تحديد المتسبب فيه.

وقد أمر الرئيس حسني مبارك على الفور بمباشرة التحقيق في أسباب الحادث ، كما قدم تعازيه لأسر الضحايا وأمر بصرف التعويضات اللازمة للمتوفين والمصابين، في الوقت نفسه تلقى الرئيس برقية عزاء من الرئيس السوري بشار الأسد في ضحايا الحادث.

ومن جانبه قال مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء في تصريحات لقناة النيل للأخبار إن الحادث جرى بسبب تجاوز القطار 808 الإشارات الضوئية التي طالبته بالتوقف ، مما أدى لاصطدامه بالقطار رقم 344 الذي كان متوقفا في انتظار انطلاقه.

أما أشرف سلامة أبو زيد نائب رئيس هيئة السكك الحديدية ، فقد أكد على أنه لم يتم التعرف حتى الآن على أسباب الحادث ، مشيرا إلى أنه قد يكون بسبب السكك الحديدية ، أو سائق القطار 808 أو الإشارات الضوئية.

وأشارت المصادر إلى أن العربتين الأخيرتين من القطارين قد خرجتا عن شريط القضبان وانقلبتا ، الأمر الذي يرجح ارتفاع عدد الضحايا والمصابين ، فضلا عن أن القطارين كان يقلان أعداد كبيرة من المواطنين اللذين كانوا في طريقهم إلى عملهم في العاصمة.

إلى ذلك ، قدر بعض مسئولي السكك الحديدية الخسائر الناجمة عن الحادث بنحو ستة ملايين جنيه.
من مواضيع : mishoo رئيس الجامعة : 3 أساتذة وراء معركة "السنج والمطاوي"
الحكومة اللبنانية توافق بالإجماع على قرار مجلس الأمن
اختفاء 11 طالبا مصريا في أمريكا .. والـ Fbi تستبعد صلتهم بمنظمات إرهابية
أكثر من300 ألف مشعوذ في مصر
بابا الفاتيكان يشعر "بالاسف" لان تصريحاته أساءت للمسلمين !
 

الكلمات الدلالية (Tags)
57, مصابا, الحديدية, الحصيلة, الرسمية, السكك, بتطوير, يعد, و128, ومنصور, قتيلا

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
متابعة للكارثة 4
مبارك يدافع عن الحكومة .. ويخصص خمسة مليارات جنيه لإنقاذ السكك الحديدية
كارثة إنسانية في السكة الحديد عند قليوب (كل الاخبار عن هذه الكارثة) خش واقرا بنفسك
كارثة إنسانية في السكة الحديد عند قليوب (كل الاخبار عن هذه الكارثة) خش واقرا بنفسك

الحصيلة "الرسمية" : 57 قتيلا و128 مصابا .. ومنصور يعد بتطوير السكك الحديدية

الساعة الآن 04:57 AM.