حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح > طرائف وغرائب
التسجيل

مسجد من الذهب الخالص!

طرائف وغرائب

30-08-2010, 01:21 AM
سما الله
 
مميز مسجد من الذهب الخالص!


السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نعم العنوان صحيح .. فهذا المسجد مصنوعة كل قبة فيه من الذهب الخالص ، كلامنا عن مسجد " عمـــــر على سيف الدين " والذى يعتبر أحد روائع العمارة الإسلامية في العالم .. مسجد السلطان " عمر علي سيف الدين " هو من أهم المساجد الموجودة في سلطنة بروناوي ، وهي سلطنة اسلامية تقع بين الصين و ماليزيا ومشهورة بلقب " درة آسيا " نظرا لكونها دولة تسبح فوق آبار البترول وشديدة الثراء رغم أن عدد سكانها قليل جدا .




اما مسجد عمر علي سيف الدين فهو مسجد على اسم السلطان رقم 28 لبروناي .. ويعد واحداً من أعلى الأبنية في القطاع المائي في بروناي وهو من أجمل الأبنية في جنوب آسيا وأكثرها دقة وروعة .. ومشهور بقببه المذهبة ورخامه الإيطالي وسجاده الفارسي، وتمت إنارته بشكل فريد ليعطي انعكاسات بديعة مع الماء الذي يحيط به من كل جوانبه خاصة في الليل .



وقد شيد المسجد سنة 1958 بتكلفة بلغت حوالي 5 ملايين دولار .. وهو من الأمثلة الشاهدة على العمارة الإسلامية الحديثة .. حيث تعتبر العمارة في هذا المسجد مزيجا للعمارة الإسلامية والعمارة الايطالية ، وقد تم تصميمه بواسطة مهندس معماري إيطالي ، وتم بناؤه على بحيرة صناعية بالقرب من ضفة نهر بروناي ، ومعظم المواد التي دخلت في إعمار هذا المسجد تم استيرادها من دول أجنبية. الرخام من ايطاليا ، والجرانيت من شانغهاي ، والإضاءة من انجلترا ، والسجاد من إيران .



ويوجد أيضاً في بروناي مسجد السلطان حسن البلقية .. وهو أكبر مسجد هناك ويعتبر وجهة أساسية للسياح ويتميز بقبابه المذهبة واتساعه، كما توجد الكثير من المساجد الأخرى والتي تعكس الاهتمام الكبير بالفنون والعمارة الإسلامية .























مسجد من الذهب الخالص!


من مواضيع : سما الله ^^.هل تصدق أن هذه الأمواج الملونه حقيقة.^^
^..^الرجل المغناطيس!!!!! سبحانك يارب ^..^
ضحك فى ضحك مواقف كوميدية تجنن...
بسكويت غير شكل }..
&.لماذا إنقرضت الديناصورات؟؟؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسجد, من, الذهب, الخامس

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
موضة جديدة بدلا من 'الذهب المجنون'!

مسجد من الذهب الخالص!

الساعة الآن 10:22 AM.