حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > منتديات الحاسب والاتصالات > الاخبار التقنية
التسجيل

بوينغ" تقتحم سياحة الفضاء عام 2015

الاخبار التقنية

25-09-2010, 01:38 AM
كابتن اكرم
 
بوينغ" تقتحم سياحة الفضاء عام 2015

بوينغ" تقتحم سياحة الفضاء عام 2015 أعلن عملاق صناعة الطيران الأمريكي، "بوينغ" أنه يعتزم تعتزم اتاحة فرصة السفر إلى الفضاء للركاب على متن مركبة تطورها الشركة ستطير إلى مدار الأرض المنخفض. ووفقاً لموقع "سي إن إن" فقد ذكرت "بوينغ" أنها توصلت إلى اتفاق مع شركة "سبيس ادفنشرز"، ومقرها فرجينيا لتسويق مقاعد للركاب في رحلات تجارية على متن مركبة "سي.اس.تي-100" (CST-100) الفضائية التي تطورها لحساب وكالة الفضاء والطيران الأميركية "ناسا".
وقال عملاق صناعة الطيران الأمريكي إن المركبة الفضائية يمكنها ان تحمل سبعة ركاب، ويمكنها القيام بعدة رحلات إلى مدار الأرض المنخفض بحلول عام 2015. ولم يحدد بعد سعر تذكرة السفر إلى الفضاء، وقالت "بوينغ" إن العملاء المحتملين يمكن أن يكونوا من الأفراد أو الشركات أو المنظمات غير الحكومية أو الوكالات الاتحادية الأمريكية .
ويذكر أن "سبيس ادفنشرز" رتبت سفر سبعة أشخاص إلى الفضاء على متن رحلات إلى محطة الفضاء الدولية التي تبنيها الولايات المتحدة وروسيا في الفضاء. ويشار إلى أن "فيرجين غالاكتيك" كانت قد أزاحت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، الستار عن أول سفينة فضاء تجارية ستسيرها الشركة لنقل المسافرين إلى الفضاء الخارجي كأول انطلاقة لتدشين سياحة الفضاء المكلفة.
ومن المتوقع انطلاق أولى رحلات الصاروخ المجنح "سبيس شيب تو" SpaceShipTwo عام 2011، من ميناء فضائي قيد التشييد في "نيومكسيكو"، وذلك بعد فترة اختبارات بلغت عام ونصف العام.
يذكر أن 300 شخص قد حجزوا بالفعل لدى "فيرجين غالاكتيك" بدفع 20 ألف دولار كمقدم، لرحلة الفضاء باهظة الثمن وتبلغ تذكرتها 200 ألف دولار.علماً أن لائحة الانتظار لتلك الرحلات الفضائية تمتد إلى قرابة 80 ألف شخص. وسيشهد المشروع الذي تصل ميزانيته إلى 450 مليون دولار بناء ست سفن فضاء تجارية قادرة على حمل المسافرين إلى خارج نطاق الجاذبية، لتحقيق حالة انعدام الوزن وإلقاء نظرة على الأرض من الفضاء.وستحمل أول رحلة لـ"سبيس شيب تو" برانسون وعائلته.
من مواضيع : كابتن اكرم تزايد سكان العالم يزيد الانبعاث الحراري
اختيار رائد فضاء عراقي كأول رائد فضاء عربي في رحلة أبحاث
كمبيوتر يجري مئة تريليون عملية حسابية في الثانية
ياهوو" تطور المحرك الخاص بها للوصول لمليار زائر
"مبولة جماعية" تقدم أرشيفاً لتاريخ المناخ!
 

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, الفضاء, بوينغ, تقبيل, زيادة, عام

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
السباحة في الفضاء علي طريقة الإمارات
أشعة الليزر تسيّر الطائرات في الأجواء وتقود سفن الفضاء إلى القمر . تابع حروب المناخ
العرب ومستعمرات على سطح القمر ، حوار مع فاروق الباز

بوينغ" تقتحم سياحة الفضاء عام 2015

الساعة الآن 07:28 PM.