حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

14-09-2006, 04:56 PM
الوردة اللامعة
 
اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية

تقول نضال الاحمدية : "لا أعمل تحت أمرة أحد، لا أقبل أن يشاركني أحد الرّأي، لا في مجلتي، ولا في محطّتي، ولا في شخصيّتي، ولا في بيتي، أنا شخص مؤمن بنفسي حتّى الموت، أعتبر أنّ العمل سواء كان فردياً أو جماعياً لا ينجح سوى بالقيادة الواحدة والمسؤولة، شخصان لا يستطيعان أن يتّخذا القرار.


اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية


اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية


هالة سرحان

بالمناسبة، ما رأيك بقضيّة هالة سرحان التي أثارت ضجّة كبيرة في مصر والعالم العربي؟

أهنئها على الرّغم من خلافي معها، أن تناقش هالة سرحان مشكلة متفشّية في المجتمع، هل هذا حرام؟ هل هذا تشجيع على الفساد والرّذيلة أو ضرب للفساد؟ لا أعرف ما هو الذّنب الكبير الذي اقترفته هالة حتّى تتعرّض لهذه الحملة؟

ما هو السّبب الحقيقي وراء هذه الحملة التي تشنّ ضدها؟

تشن ضدّها وضد كل امرأة ناجحة، وليس بالضّرورة امرأة، بل كل شخص يمتلك فكراً. أنا معها حتّى الموت، من يشنّ الحملة هو شخص ضدّي وضدّك وضد كل أمّتنا العربيّة، وضد الحريّة المسؤولة. وأياً تكن الجهة التي تحارب هالة أنا معها. أنا لا أحب ضحكتها على الهواء، لا أحب صوتها، ولا الطريقة التي "تزعق" بها، وهذا حقّي وعليها أن تحترمه، أمّا أن يحكموا بإعدامها بهذه الطريقة، فإذا تمكّنوا منها سيتمكّنوا من الكثيرين.

اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية

برأيك هل ستصمد هالة أمام هذه الحملة؟

طالما أنّها أعلنت أنّ الحلقة ستعرض بعد رمضان، فهذا يعني أنّ ثمّة ضغط كبير عليها، لأنّها بدأت بتمرير إعلانات الحلقة، والإعلانات لا تمرّ إلا قبل موعد العرض بأيّام قليلة. بإعلانها تبدو وكأنها تنسحب بهدوء. ما أود قوله هو أنّه لو كانت هي صاحبة المؤسّسة، لما تعرّضت لهذا الضغط، ما حصل قد يحرج سمو الأمير، فقد وجّهوا إليه خطاباً بصفته صاحب النخوة العربيّة، وهذا أمر قد يضعه في دائرة الإحراج أمام جهات عربيّة.


اليسا

ما رأيك بموقف الفنّانة إليسا خلال الحرب؟

أوقفت كل نشاطاتها، ولا أحد يشك بلبنانيّة إليسا، فهي لبنانيّة حتّى العظم، وهي ما تزال لغاية الآن ممنوعة من السّفر إلى سوريا بسبب مشاركتها بتظاهرة 14 آذار.

هل تصالحت مع إليسا؟

منذ وقت طويل، خلافي معها لم يكن خلافاً مباشراً، فقد كتبت عنّها أنّها تنشّز، "ما بين النشاز والنشاز نشاز".

هل لا زالت إليسا تنشّز ؟

أبداً، وزملاؤها استغربوا كيف بدأت تغنّي لايف من دون نشاز. أذكر أنّها سألتني مؤخراً إذا كانت لا تزال تنشّز، فقلت لها أنّه يننبغي عليّ سماعها لأعرف، وبالفعل كنت أشاهدها في إحدى الحفلات، وعندما أطلّت على المسرح رحّبت بي وطلبت منّي أن أحكم عليها إذا كانت لا تزال تنشّز.

متواضعة إليسا؟

جداً.

لكن الكاراكتير الخاص بها يظلمها؟

نعم هذا صحيح، فهي تعطي انطباعاً أنّها مغرورة رغم أنّها طيّبة وبسيطة، ومثقفة، نحن لم نكن نعرف أنّها مثقفة. هي من برج العقرب، وهذا البرج يوحي أنّه مغرور.


نوال الزغبي

هل كان موقف الفنّانين اللبنانيين مشرّفاً في الحرب؟

بصراحة نعم، باستثناء بعض تلك الأسماء التي ذكرناها، تعالي لنعد فنّانينا الذين كان لهم مواقف مشرّفة من عاصي وراغب ووليد وديانا حداد وكثيرون غيرها.

ونوال الزغبي؟ أنت تعرفين أنّ منزلها ملاصق لشركة الكهرباء التي كانت مهدّدة بالقصف، وكان بإمكانها المغادرة بجواز سفرها الكندي، لكنّها فضّلت البقاء مع أطفالها الثلاثة؟

كان بإمكان أي شخص أن يغادر لبنان، نحن لم نعتب على الذين غادروا، لكنّي لا أعرف كيف تستطيع أن تدعو كل وسائل الإعلام كي تقوم بنشاط خيري.

اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية


هي تقول أنّها كانت تشجّع غيرها من الفنّانين على النّزول إلى الشارع للقيام بأعمال خيريّة؟

لم ينتظرها أحد، الكل قام بواجبه وقبلها، وبعضهم وزّع مئات ألوف الدّولارات على المحتاجين، وأنا أعرف أسرار لن أفصح عنها إلا عندما يسمح لي بذلك. نوال كانت آخر فنّانة جالت على المدارس، وأمر معيب أن تقلّل من قدر وقيمة الفنّانين على السّاحة الفنيّة وتقول إنّها تشجّعهم على فعل الخير، إذا كانت هي غائبة عن الوعي وتعتقد أنّ ثمّة من ينتظر البطلة ماذا ستفعل كي يقتدي بها. فيا ليتها تلملمت، ليس في كل مرّة تقوم بخطيئة وترميها على غيرها. أنا وغيري وكل الدنيا هزأت من نوال الزّغبي.

نوال لم تكن الوحيدة التي تصوّرت، مثلاً الكاميرات التقطت صوراً لباسكال أيضاً؟

باسكال تصوّرت في الضّاحية، وكانت بادرتها جيّدة لها دلالة وبعد، خصوصاً أنّها تنتمي إلى منطقة من القاطع الثاني، بالتالي عبّرت في زيارتها عن معان وطنيّة كبيرة، باسكال بالمناسبة قدّمت الكثير بالسر. ماجدة الرومي، وجوليا بطرس قدّمتا مساعدات ماديّة لكنّ أحد لم يعرف.


جوليا بطرس وامل حجازي

على سيرة جوليا بطرس، ما رأيك بالخطاب الذي وجّهته إلى السيّد حسن نصر الله أمام الإسكوا صبيحة مجزرة قانا؟

جوليا فشلت في خطابها.

هل لأنها أتّخذت موقفاً سياسياً في بلد متعدّد الانتماءات السّياسيّة؟

أنا معها لأنّي أؤمن بحريّة الآخر، ولو كان ضد قناعاتي، ما قصدته أنّها كانت ضعيفة وغير متمكّنة، كان عليها أن تكون أقوى.

الخطاب ألقته بعد ساعة على وقوع المجزرة أمام أشخاص يكسرون مبنى الإسكوا، أي في ظروف غير طبيعيّة؟

ممكن، لكنّي توقّعت منها الأفضل لأنّها مثقفة وعقائديّة ولديها مخزون رائع تستطيع من خلاله أن تقول ما يهز الوطن العربي بأسره.

اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية

هل ستخسر جوليا بعد اتخاذها موقفاً سياسياً مع طرف دون آخر؟

جوليا ذكية، ولا شك أن أخلاقها العالية وشياكتها تضعها فوق، جوليا لا تسقط. أنا أراها منارة فنية وقيمة كبيرة، مقابل كل ما يحدث من هرطقات وكباريهات وقرف.

ما رأيك بغنائها رسالة السيّد نصر الله؟

لم أسمعها لكن لما لا؟ أنا أيضاً أحب السيّد نصر الله، أختلف معه في السّياسة لكنّي أحبّ شخصه.

تختلفين أيضاً مع جوليا؟

بالطبع، فأنا لا أؤمن بسوريا الكبرى ولا بالهلال الخصيب، أنا تلميذة المعلم كمال جنبلاط وفخورة بمبدأي، لا أؤمن بكل معتقد أنطون سعادة ولا بالكتّاب الذين تخرجوا من مدرسته أمثال سعيد تقي الدين، كنت أقرأ كتابه قبل قليل وكان يشتم كمال جنبلاط. أنا لا ألتقي مع جوليا في طريقة تفكيرها، فهي لا تؤمن بوطن اسمه لبنان.

على سيرة الثقافة السياسيّة والفن، إلى أي مدى فنّانونا مثقفون سياسياً؟

الفنانون المثقفون سياسياً قلائل، منهم لطيفة، ماجدة، نجاح سلام، صباح رغم أنّها لا تفصح عن آرائها، إليسا مثقفة وأمل.

أمل تحبّ السيّد نصر الله؟

نعم، أمل تحب السيد بقدر ما أنا أحبّه، لكنّ يا ليت لو كان يحبّنا بقدر ما نحبّه. لأنّه إذا استمر في كونه زعيماً شيعياً لن نحبّه بعد اليوم، نحن نريده زعيماً وطنياً. ليس مسموحاً لشخصيّة بهذا الوعي وهذه الصلابة والصبر، ليس مسموحاً أن يكون زعيماً لطائفة، ولا زعيماً إيرانياً.

لكنّ قاعدته الشّعبيّة تعتبره لبنانياً أكثر من أي لبناني؟

لا تهمّني القاعدة الشعبيّة، الرأي العام أهبل، أنا أتكلم كامرأة تعتبر نفسها أنّها تفهم، أنا أريده زعيمنا كلنا.


فن ملخبط ومحاولة قتلي

تملكين فكراً سياسياً عقائدياً، لماذا اتّجهت إلى الفن؟

أنا فخورة بحضوري ولا أقبل أن أعمل بالصّحافة السيّاسيّة، وأتكلم من خلال تجربتي الشخصيّة، فقد عملت في السياسة سبع سنوات، وكنت أتعذّب لأمرّر كلمتي، كان نصّي يحذف، الصحافة السياسيّة مكان لا وجود فيه لحريّة التعبير، بل هو مكان للرشوة والنفاق، والعهر والفساد وأنا لا أستطيع أن أعيش في هذه الأجواء. في الوسط الفني ثمّة شيء من هذه الأمور لكن بقلة، في كل الوسط السياسي لا يوجد لديهم فيروز، ولا وديع ولا صباح ولا سميرة سعيد، ولا ماجدة الرومي، ولا لطيفة ولا محمد منير. عن من سأكتب، عن المنافقين والدجالين، سيغتالوني حتماً، وهم في موقعي هذا حاولوا اغتيالي. مثلاً ضابط في إحدى المؤسسات عشيق فنّانة حاول أن يقتلني، هو وعشيقته. مثلاً لو كتبت مقالة سياسية عبرت فيها عن رأيي ماذا كانوا سيفعلون.

هذا الضابط موجود اليوم في السجن؟

نعم هو وصديقه الذي سهّل له المهمّة.

لماذا لا تذكرين أسماءهما طالما أنّ عصرهما السّياسي قد ولّى؟

لا أريد ذكر الأسماء.

هل هو جميل السيد؟

لا ليس جميل السيّد، أكتفي بتسميته عشيق الفنانة، ولديّ صوته مسجّل. لماذا احاكم الضابط ولا أحاكم الفنانة؟ أين أصبح ملفّي؟ عقب محاولة قتلي اجتمعت مع مدعي عام التمييز حينها عدنان عضّوم وأعطيته إثباتات، ووثائق، تجاهلها ووضعها في الأدراج. هناك مدّعي عام كان لديه وثائق وكان سيشهد بها فتمّ إبعاده.

وماذا عن الفنّانة، أين أصبحت؟

توزّع معلّبات وبطاطا.


هيفاء لا تغار من احد الا من رولا سعد

كيف تبدأ خلافاتك مع الفنّانين عموما ؟

تجربتي مع بعضهم جعلتني أتيقنّ أنّ ثمّة أفاع في الوسط الفني، إذا عجزوا يبدأون برمي الشّائعات، علماً أنّ علاقتي بمعظم الفنّانين لم تصل إلى مرحلة أن يدخلوا بيتي أو أدخل بيوتهم. أنا تربّيت في بيت كان يدخله كبار الشخصيات من ياسر عرفات وكمال جنبلاط، عندما أتيت إلى الصحافة لم أن أستعبر أحداً، كانت أمي تقول لي حاوري عبد المجيد مجذوب، كانت مغرومة به، كنت اقول لنفسي ما هذه المصيبة التي تلقيها أمي علي، كيف سأقابل هؤلاء "الشراشيح"؟ مع أنّي أكن له كل التقدير. كنت أعتقد أنّ الفنّانين دون المستوى. وعندما التقيت عبد المجيد مجذوب تبيّن لي أنّ الحق معي، انا شخص يقرأ ولديه مثل، وجدت عبد المجيد شخص يغرم بأي صبية يقابلها، لا أقول أنّه اغرم بي، بل دلعني وغنجني وكنت متعصبة لا أقبل أن يعاملني أحد بهذه الطّريقة. ولم يكن هو الوحيد الذي أعجب بي في هذا الوسط.

اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية

شكل رولا حقيقي ؟؟؟؟

نعم وعلى مسؤوليتي. شكل رولا حقيقي مليون مرة أكثر من هيفاء، ورولا تشرّف هيفاء بكل سلالتها، فهي فتاة يتيمة مكافحة. التقيت برولا للمرة الأولى في الأردن، وسلّمت علي وشكت حرب هيفاء عليها بعد أن زارتني في المكتب، ونقلت ما قالته رولا وهذا حقّي، هيفاء تعتبر أنّها السلطانة وأنا موظفة لديها. وقبلها كتبت عن إليسا أنّها عظيمة لأنها بدأت بالشرشف وأنستنا الشرشف، هذا المقال أطار صواب هيفاء. أذكر أنّها جاءت إلى مكتبنا وبدأت تقلّد إليسا كيف تمشي وتتكلم، ثمّ قلدت نجوى كرم وسخرت منها.

لماذا تفعل هيفاء مثل هذه الأمور، علماً أنّها الأجمل بين كل فنّانات لبنان؟

لأنها تعرف أنّها لا تملك شيئاً، لا تملك موهبة، هي تخشى من الفنانات اللواتي يمتلكن موهبة، لن تصدقي إلى أي مدى تكره نانسي عجرم هي اليوم في الأربعين، وأنا سأفضح من زوّر جواز سفرها ومن شارك بتزويره.

لماذا نعاير فنّاناتنا بكبر السن، بينما تفتخر نيكول كيدمان أنها عروس جميلة في الأربعين؟

لا أعايرها، بل مهنتها تقوم على شكلها.

أثرت في مجلتك قضيّة هيفاء مع طارق الجفالي...

(تقاطعني قائلة) هيفاء استغلت طارق ورمته، بالأحرى هو تركها بعد أن اكتشف أمور عدّة عنها، بعد أن اجتمع البعض لديه وأثبتوا وثائق تدينها.

اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية

كان يحبها؟

نعم.

وهي كانت تحبه؟

لا

كيف بإمكانك أن تعرفي ماذا يوجد في قلب هيفاء؟

هي قالت لي.

هل صحيح ما أثير عن علاقة بين طارق ورولا سعد؟

طارق في العادة يقيم حفلات في منزله ويدعو إليها الفنانين، لماذا لم تتضايق هيفاء من لورا خليل؟ لأنها تعرف أنّها إذا تكلمت بالسوء عنها، فقد تحمل إليها أهل زغرتا ليذبحوها في منزلها، بينما رولا فتاة يتيمة تربّت في ميتم.


اضغط هنا وادخل
من مواضيع : الوردة اللامعة لحظات حرجة بين يسرى ومنى زكي على شاشة قناة دبي
لماذا سافرت امل حجازي مع طليق اصالة الى استراليا ؟
وراء الكواليس : بسرعة صور من نجوم ستار اكاديمي 4
النجم عادل امام ضيف هالة سرحان على شاشة روتانا !
النجمة مايا نصري وحيدة ومفلسة ، بعد ان مات كل اهلها
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الاحمدية, الاعلامية, اقرا, بصراحة, حسب, حقيقة, فنان, نضال, كل

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
بصراحة أنا لا أحب رسول الإسلام محمد! (كلمة طفل لم يتجاوز التاسعه من عمره )
حقيقة الصراع بين منى زكى و حنان ترك على السندريلا !
مفاجأة مذهلة جداً صدام حسين (حر و طليق) وولديه مازلا أحياء..أنها حقيقة أدخل وتأكد
تعالوا شوفوا الفرق بين المستمعين وأعطوا رأيكم بصراحة
حقيقة ذبح الأسرة المصرية المسيحية في أمريكا

اقرا حقيقة كل فنان بصراحة حسب الاعلامية نضال الاحمدية

الساعة الآن 04:02 AM.