حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم
التسجيل

Dido

اخبار الفنانين | اخبار النجوم

20-09-2006, 01:10 AM
bob
 
Exclamation Dido

المحاربة النورانية
تلك الفتاة التي سموها تيمنًا باسم محاربة إفريقية من الزولو، تلك الفتاة التي عاشت السنوات العشر الأولى من حياتها دون أن يكون هناك تلفاز في المنزل، تلك الفتاة التي أصبحت تجيد العزف على البيانو والفايولت والفلوت وهي بعد في الثانية عشرة من عمرها، تلك الفتاة التي احمرت خجلاً عندما سمعت أغانيها لأول مرة في مكان عام وقالت بأنها تحس بأن أحدهم قد سرق منها أقرب ذكرياتها. تلك الفتاة التي أصبح اسمها Dido. ولدت في يوم عيد الميلاد عام 1971 وهي فتاة لندنية، دخلت مدرسة لندن جايدهال للموسيقى عندما كانت في السادسة من عمرها، شاركت في أكثر من فرقة غنائية منها فرقة أخيها التي تحمل اسم Faithless، لعلكم تعرفونها، تلك الفرقة التي أصدرت ألبوم Reverence عام 1996 فباعت منه خمسة ملايين نسخة عالميًا، كانت "دايدو" هي الصوت الفوكال في تلك الفرقة.. وبعد فترة استطاعت أن تطلق أول ألبوم لها والذي يحمل اسم No Angel.
لست بملاك:

كانت قد غنت مع فرقة Faithless أغنية تدعى Hem of his Garment والتي قامت بتطويرها فيما بعد لتصبح أغنية من أغاني شريط No Angel والتي تحمل اسم "My Love’s Gone".
هذه الأغنية بالذات سمعها أحد مدراء شركة Arista للتسجيلات، وهكذا تم دعوت دايدو لمقابل Clive Davis في فندق في وسط لندن، وبدأت "دايدو" تغني دون إنذار أمام Clive الذي أعجب بصوتها حتى إنه شاركها الغناء في منتصف المقابلة.
في منتصف عام 1999 انطلق ألبوم "No Angel" والذي حمل مفاجأة لكل من سمعه، الكلمات كانت رائعة، الألحان كانت بسيطة ومعبرة، والصوت العالي لـ"دايدو" استطاع أن يجذب جميع الجمهور للاستماع.
أجمل أغاني الألبوم كانت:
Here With Me: كانت الكلمات من كتابة "دايدو"، والصوت هو صوت "دايدو" دون أي تعديلات، والذي نقلنا عبر المشاعر من أغنية Here With Me الجميلة والتي أصبحت أغنية البداية لمسلسل Roswell المعروف.
Thank You: أغنية Thank You الممتعة إلى أقصى الدرجات، والتي طلبها الأخ Eminem ليضيفها إلى أغنيته Stan والتي تحولت إلى أغنية متفجرة من أقوى أغاني Eminem حتى الآن.

Hunter: أغنية تتحدث عن نهاية العلاقة بين اثنين محبين لبعضهما، الأغنية تحمل معاني عالية جدًا ومواقف متعددة عن تلك اللحظة التي يصبح لكل واحد من الاثنين الحاجة إلى الابتعاد عن الآخر إلى أقصى الدرجات.

I’m No Angel: الأغنية هي حالة متميزة للخواء العاطفي والألم الذي يعاني منه الإنسان حاليًا، تقول "دايدو" في الأغنية إنك لو أعطيتها قرشًا عن كل مرة ودعت بها أحدهم دون عودة، فسوف تصبح الآن أغنى من كل ما تستطيع تصوره.
حياة للإيجار:
بعد اختفاء معتاد منها عن الساحة لتعيش حياتها الخاصة التي تريدها دائمًا خاصة ظهرت "دايدو" مجددًا على الساحة في عام 2003 مع ألبوم Life For Rent والذي أصبحت أغنيته الرئيسي Life For Rent من أقوى أغاني ذلك العام بسبب قوة الكلمات الرائعة وجمال صوت "دايدو".
Life For Rent: أغنية "حياة للإيجار" هذه كانت من أقوى أغاني الألبوم كما أسلفنا، تتحدث الأغنية عن اللحظات التي تصبح حياة الإنسان فيها فارغة، ويخسر كل أحلامه، عندها فهو لا يستحق أي شيء لأن "لا شيء أملكه هو لي حقًا".

إحساس مؤلم داخلي استطاعت "دايدو" نقله بشكل رائع، وصورته في فيديو كليب يظهرها وهي تقف داخل غرفة مغلقة من كل مكان غارقة في حوض من الماء، في حين أن نافذة الغرفة تطل على بحر هائج لا تستطيع "دايدو" الذهاب إليه.

White Flag: قامت بعمل فيديو كليب متميز لتلك الأغنية مع الممثل David Boreanaz الذي يقوم بعمل مسلسل Angel، الأغنية تتحدث عن علاقة مستحيلة بين شخصين، وعن نهاية الحب من طرف أحدهما في حين أنه لا يزال متوهجًا من طرف الآخر.
Sand in my shoes: تعبير "رمال في أحذيتي" هو تعبير أمريكي يعني بأن الإنسان لا يزال يحمل ذكريات جميلة لمكان جميل ولا يستطيع التخلص منها، استخدمت "دايدو" التعبير بشكل حرفي، فهي قد عادت إلى منزلها الذي لا تتوقف السيارات عن المرور من أمامه طوال الليل تاركة خلفها الشاطئ الذي تستطيع أن ترى غروب الشمس منه، ونادمة لأنها لم تقل للرجل الذي قابلته هناك بأنها تريد مقابلته مرة أخرى.
تتركنا "دايدو" مع تاريخها البسيط الذي يذكرنا ببساطتها هي نفسها، وتتركنا دائمًا بانتظارها، حيث تختفي "دايدو" دائمًا فلا تعرف أين هي ولا أين أصبحت، ثم تظهر كل فترة بألبوم يحملك عبر أغانيه طوال الفترة التي تختفيها، كل أغنية تمثل لك مرحلة من حياتك، كل كلمة تناسبك بشكل من الأشكال، وكل صوت تهمسه "دايدو"، دائمًا ما تستطيع أن تنقله إليك.
من مواضيع : bob كلاكيت تاني مرة:"إيمان العاصي" تعتزل التمثيل
حمادة هلال" يجري تعديلا على ألبومه الجديد
فيفي عبده روايح في النصف الثاني من يناير
نانسي عجرم" في O ميوزك
آمال ماهر : لن أعيش في جلباب أم كلثوم!أخوض المنافسة بنيولوك وألبوم غنائي جديد
 

الكلمات الدلالية (Tags)
dido

أدوات الموضوع


Dido

الساعة الآن 10:02 AM.