حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

جمعة حرائر سوريا :تظاهرات تعم معظم المدن وضواحي العاصمة

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

14-05-2011, 05:12 AM
غادة لبنان
 
جمعة حرائر سوريا :تظاهرات تعم معظم المدن وضواحي العاصمة

 
تظاهرات تعم معظم المدن وضواحي العاصمة
«جمعة حرائر سوريا» ومقتل متظاهرَيْن في حمص
 



من تظاهرة حماة أمس في اطار {جمعة حراير سوريا}



شهد العديد من المدن امس تظاهرات في ما سُمي جمعة حرائر سوريا، مع دخول الاحتجاجات شهرها الثاني.
وأفيد عن مقتل متظاهرين اثنين في حمص.
وابلغ نشطاء «يونايتد برس انترناشيونال» أن «3 الاف متظاهر انطلقوا من أمام جامع قاسمو في القامشلي بالاضافة الى الدرباسية (غرب القامشلي) التي تحرك فيها نحو 2500 متظاهر. وخرج كثيرون في بلدتي عامودا ورأس العين في محافظة الحسكة، وكذلك في البوكمال بمحافظة دير الزور، وعين العرب بمحافظة حلب.
وكانت حواجز امنية اقيمت في كل المدن والقرى التي شهدت تظاهرات مؤخرا.

دمشق والريف
وذكر ناشط ان المئات تظاهروا في جديدة عرطوز (ريف دمشق) ضد النظام. كما جرت تظاهرة في سقبا (ريف دمشق) ضمت نحو الف. كما خرجت تظاهرة من جامع أبو أيوب الانصاري في حي الزاهرة، وتظاهرة في برزة وأخرى في الميدان خرجت من جامع الحسن وفرقتها قوات الأمن، وتظاهرة في حي الشيخ محي الدين، وتظاهرة حاشدة في قطنا وأخرى في منطقة الضمير في ريف دمشق.



متظاهرون اكراد ضد نظام الاسد في القامشلي بعد صلاة الجمعة امس



حمص واللاذقية ودرعا وبانياس

وقال مصدر حقوقي معارض «سُمع اطلاق نار في شارع الستين وحي باب السباع في حمص، كما خرج آلاف في حماة من عدة مساجد باتجاه ساحة العاصي، ومئات المتظاهرين في منطقة الرمل الفلسطيني في اللاذقية، ونحو 3000 في بلدة الرستن (حمص) نادوا باسقاط النظام ونصرة بانياس وفك الحصار عن درعا». واضاف المصدر أن تظاهرة «خرجت من مسجد أبو بكر الصديق في بانياس} التي أعلن الجيش السوري بعد ظهر أمس خروجه منها. واشار إلى أن تظاهرات «خرجت أيضاً في قرى جاسم ونوى وخربة غزالة والحارة بمحافظة درعا». وقال المصدر «لم نتلق أي معلومات حتى الآن عن سقوط جرحى وقتلى، والتظاهرات مرشحة للاستمرار في مناطق واسعة».

أوامر «حاسمة وجازمة»
يأتي ذلك فيما ذكر مصدر رسمي ان الرئيس بشار الاسد اصدر اوامر «حاسمة وجازمة» بعدم اطلاق النار على المتظاهرين، حسبما افاد الكاتب المعارض لؤي حسين لوكالة فرانس برس. واوضح ان بثينة شعبان المستشارة السياسة والاعلامية للرئيس «اخبرتني خلال لقاء جمعنا ان الرئيس الاسد اصدر اوامر حاسمة وجازمة.. وان مطلقي النار سيحاسبون على فعلتهم».

نيران أسلحة رشاشة
الا ان ناشطا حقوقيا قال لوكالة فرانس برس ان «قوات الامن اطلقت النار من اسلحتها الرشاشة في الهواء لتفريق الاف الاشخاص الذين تجمعوا بعد صلاة الجمعة».
واكد المعارض حسين الذي اعتقل في 22 مارس ليومين على خلفية طرح بيان للتوقيع عبر الانترنت تضامنا مع أهالي درعا ان «الاوان ما زال متاحا للانتقال من الحل الامني الى السياسي».
لكنه اشار الى انه «سيكون من الصعب الوصول الى حل سياسي ان لم تكن هناك معطيات جديدة ميدانيا تحقق شيئا ايجابيا».
واكد ان لقاءه مع المستشارة «ليس حوارا وطنيا بل لقاء لتبادل الاراء»، مضيفا ان «اللقاء لم يتطرق الى الامور الاصلاحية نظرا لعدم وجوب الكلام عن ذلك في وجود القمع، كما اننا لسنا اطرافا سياسية في الشارع فنحن لا نملك ان نحرك او ان نهدئ الشارع».

 





المصدر 
يو بي اي
رويترز
من مواضيع : غادة لبنان الجيش الحر: تهريب الحريري للأردن استغرق 3 أيام
مفتي درعا يعود عن قرار استقالته
18 قتيلاً برصاص الأمن واعتقالات عشوائية في دمشق خلال "جمعة الله أكبر"
الأسد يتعهد بالبقاء والموت في سوريا
عصابات بشار تعذب شابًّا معاقًا في دمشق
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
تاريخ سوريا بالصور من عام 1918 و حتى 2000

جمعة حرائر سوريا :تظاهرات تعم معظم المدن وضواحي العاصمة

الساعة الآن 04:03 AM.