حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

سوريا : فرار جماعي أمام آلة القتل

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

13-06-2011, 05:21 AM
غادة لبنان
 
سوريا : فرار جماعي أمام آلة القتل


 
فرار جماعي أمام آلة القتل
 
التلفزيون السوري يتحدث عن معارك.. والأهالي ينفون
 
المروحيات تشارك في الهجوم على جسر الشغور

 



اطفال سوريون يلوحون بشارات النصر من داخل مخيم النازحين في اقليم هاتاي التركي
 

اقتحمت الدبابات السورية، بدعم من طائرات هليكوبتر، بلدة جسر الشغور الحدودية امس، وقال التلفزيون الرسمي إن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الجيش ومسلحين.
جاء ذلك فيما افاد مسؤول تركي كبير ان 4300 سوري عبروا الحدود، وأنهم يتلقون الرعاية في مستشفيات ومخيمات، لكن دبلوماسيا غربيا قال إن العدد أكبر من ذلك، واضاف شهود عيان أن نحو عشرة آلاف يتخذون مأوى بالقرب من الحدود.
والهجوم على جسر الشغور المحاذية لطريق استراتيجي في شمال غرب سوريا هو احدث اجراء تقوم به القوات المسلحة لسحق المطالبين بالحرية السياسية وإنهاء القمع.
وقال سكان محليون إن معظم المدنيين فروا من البلدة باتجاه الحدود التركية، وإن الدبابات والطائرات تقصف البلدة وتمطرها بوابل من طلقات المدافع الرشاشة.

قنابل وعبوات
أما التلفزيون الرسمي فقد أفاد أن مواجهات ضارية تجري مع أفراد تنظيمات مسلحة متمركزين في محيط جسر الشغور وبداخلها، وان وحدات الجيش أبطلت مفعول قنابل وعبوات، وان اثنين من أفراد التنظيمات قتلا وألقي القبض على عدد كبير منهم وكان بحوزتهم اسلحة فتاكة.

الناس غادروا
وقالت الوكالة الرسمية إن وحدات الجيش قامت بعد دخولها البلدة «بتطهير» المستشفى الوطني من العناصر المسلحة.
هذا فيما ذكر دبلوماسي غربي كبير في دمشق لـ «رويترز» إن «الرواية الرسمية غير محتملة، فمعظم الناس غادروا جسر الشغور بعدما رأوا سياسة الارض المحروقة التي ينفذها النظام والقصف والاستخدام المكثف للمدرعات في الوادي».
واضاف «ان توافد اللاجئين على تركيا يتواصل والاعداد اعلى من التي تحصى رسمياً حتى الآن».

أي اشتباكات؟!
وسئل احد عمال البناء يدعى مصطفى (39 عاما) بعدما فر امس، عن وقوع اي اشتباكات في البلدة، فقال لـ «رويترز»: «اي اشتباكات؟! الجيش يقصف البلدة بالدبابات. الجميع يفرون».
واضاف «حتى لو كان معنا بنادق فماذا ستفعل امام المدافع؟ سوريا يحكمها دكتاتور بشدة. وفجأة يقول النظام إن جسر الشغور مسلحة عن اخرها. هم يكذبون. هم يعاقبوننا لاننا نريد الحرية».
وقال السكان إن وحدات الجيش بقيادة ماهر الاسد تمارس الاساليب نفسها التي انتهجتها في مراكز اخرى لسحق المحتجين.

الجيش يقتل وينقسم
مما قالته لاجئة رفضت نشر اسمها، لمحطة «ان.تي.في» التركية «عنذما حدثت المجزرة في جسر الشغور انقسم الجيش على نفسه او بدأ جنوده يقاتل بعضهم البعض وانحوا باللائمة في ذلك علينا».

القتل المتعمد
وفر باسم، وهو عامل بناء ،الى تركيا بعد ان اطبقت القوات السورية على مسقط رأسه. وعرض مشاهد التقطها بكاميرا هاتفه المحمول لشاب قتيل عمره بين 18 و25 عاما وقد اصيب برصاصة في ساقه بينما خلفت رصاصة فتحة خروج كبيرة في بطنه وقد رقد على الارض غارقا في دمائه.
وعرض صورة ثانية لقتيل مصاب برصاصة في الرأس. وقال باسم ان الرجلين قتلا على اطراف جسر الشغور على ايدي قوات يقودها ماهر الاسد.
وقال «لم يبق سوى عدد قليل من الناس. لقد فررت على دراجتي النارية عبر طرق موحلة من خلال التلال». واضاف ان القوات الحكومية احرقت حقول القمح في ثلاث قرى بالقرب من جسر الشغور في اتباع لسياسة الارض المحروقة التي تستهدف كسر ارادة سكان هذه المنطقة الجبلية الاستراتيجية الذين شاركوا في احتجاجات ضخمة ضد حكم الاسد.
وافاد لاجئون آخرون ان قوات السلطة احرقت او قتلت الماشية والاغنام وان الاراضي الزراعية حول الصرمانية إلى الجنوب من جسر الشغور قد دمرت.
وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية ان «الجماعات الارهابية المسلحة» هي التي احرقت الاراضي الزراعية في محافظة ادلب في اطار عمليات تخريبية تقوم بها.








رويترز
من مواضيع : غادة لبنان سوريا : 11 قتيلاً بينهم أطفال.. ومئات المعتقلين
سوريا : ما بدأ لن ينتهي حسب إرادة النظام
قوات النظام تقتل الأطفال وتعذبهم لسحق التمرد
20 الف سوري دخلوا لبنان خلال 24 ساعة
متظاهرون يحرقون مقر جماعة الإخوان في الإسكندرية
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
سوريا تنتج سيارتها الثانية الشهر المقبل.....
إعلام العدو يكشف المزيد من الخسائر و يؤكد ان الضربات الصاروخية كانت موجعة
بيريتس يدعو للتفاوض مع سوريا والفلسطينيين.. وليبرمان يطالبه بالاستعداد لحرب قادمة!
مسيحيو سوريا يؤيدون حزب الله
تاريخ سوريا بالصور من عام 1918 و حتى 2000

سوريا : فرار جماعي أمام آلة القتل

الساعة الآن 04:27 PM.