حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > منتدى التاريخ والسياحة > تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية
التسجيل

أشهر المتاحف العالميه

تاريخ العالم - سياحة الدول الأجنبية

19-11-2011, 12:05 PM
شمس المنتدى
 
أشهر المتاحف العالميه

اشهر المتاحف العالميه..



متحف الإرميتاج






روسيا يعد واحدا من أكبر المتاحف في العالم ، مع 3 ملايين تحف فنية (لا تعرض مرة واحدة) واحد من أقدم المتاحف والمعارض الفنية والبشريه والتاريخ و******* في العالم. الفروع الدولية لمتحف الإرميتاج تقع في امستردام ، لندن ، ولاس فيغاس وفيرارا (ايطاليا). يحمل متحف الإرميتاج سجل غينيس لاكبر مجموعة من اللوحات في العالم[1].

النقاط القويه في متحف الإرميتاج جمع الفن الغربي وتشمل أعمال مايكل انجلو ، ليوناردو دا فينشي ، وروبنس ، فان دايك ، رمبرانت ، بوسان ، ، جيوفاني انطونيو كانال ، مونيه ، رينوار ، سيزان ، فان جوخ ، غوغان ، بيكاسو ، و ماتيس. وهناك العديد من أكثر المجموعات ، ولكن ، بما في الامبراطوريه الروسيه الملابس الفخمه ، ومجموعة متنوعة من مجوهرات فابرجيه Fabergé، واكبر مجموعة من مجموعات الذهب القديمة من شرق



متحف جيبلي




(باليابانية: ميتاكا نو موري جيبوري بيجوتسوكان) هو متحف تجاري يعرض أعمال الانمي اليابانية التي ينتجها إستديو جيبلي. يقع المتحف في ضاحية ميتاكا غربي طوكيو عاصمة اليابان. تم افتتاحه في عام 2001.



المتحف البريطاني



في لندن هو أكبر متحف في المملكة المتحدة، وأحد أهم المتاحف في تاريخ وثقافة البشر، حيث يعتبر أقدم المتاحف. تأسس عام 1753 اعتماداً على مجموعات العالم الفيزيائي السير هانز سلون. افتتح في 15 يناير، 1759 في بلومزبري، في نفس مكان المتحف الحالي. يحتوي على أكثر من 13 مليون غرض من جميع القارات. وضعت العديد من التحف أسفل المتحف بسبب ضيق المساحة.



المتحف الألماني



هو متحف للعلوم الطبيعية والتقنيات والهندسة في مدينة ميونخ بألمانيا. تم البدء بتأسيسه في صيف 1903 من قبل اتحاد المهندسين الالمان في عهد القيصر ويلهلم الثاني وقد تم افتتاحه في شهر نوفمبر 1906. هو ليس فقط أول المتاحف التقنية في وقته ولكن ايضا من أكثرها زيارة الآن واكبرها مساحة اذ يقع على مساحة أكثر من 50000 متر مربع.

في المتحف تعرض النماذج بحجمها الطبيعي,سفن,مولدات ذريه,مطاحن هواءيه,مضخات صناعيه ومحركات عملاقه وحتى العديد من الطائرات. تم اعادة ترميم المتحف بعد نهايه الحرب العالميه الثانيه حتى سنوات ال 60. يقع المتحف على جزيرة المتحف (Museumsinsel) وهو أحد أكبر معالم مدينة ميونخ.

يستطيع المرء الحصول على منظر جميل لمدينة ميونخ من خلال برج المتحف



متحف اللوفر



هو من أهم المتاحف الفنية في العالم كله، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد أهم متاحف فرنسا ، كان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190 ، تحاشيا للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينه أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية ، وأخذت القلعة اسم المكان الذى شُيدت عليه. يعد أكبر متحف في العالم.وخضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة.

والمتحف مقسم إلى أجزاء عدة حسب نوع الفن وتاريخه. ويبلغ مجموع أطوال قاعاته نحو 13 كيلومتراً، وهي تحتوي على أكثر من مليون قطعة فنية سواء كانت لوحة زيتية أو تمثالاً. وبالمتحف مجموعة رائعة من الآثار الإغريقية والرومانية والمصرية -والتي يبلغ عددها 5664 قطعة أثرية-، بالإضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي.


يدخل الزائر إلى متحف اللوفر من خلال هرم زجاجي ضخم تم إفتتاحه في عام 1989م، وأهم أقسام المتحف القاعة الكبرى التي شيدها كاترين دي ميديشي، في القرن السابع عشر، وتحتوي على العشرات من اللوحات النادرة لعباقرة الرسامين، تتصدرها تحفة ليوناردو دا فينشي الموناليزا الشهيرة التي رسمها عام 1503م و سموها موناليزا لأنها رسما تضم امون و ازيس.و هي الجيوكاندا ليوناردو رسمها في أكثر من اربع سنين لنه كان يحب الجيوكندا، فلكي يراها كان يقول لها انه لم ينهيها و كان يعدل فيها. ، ، وأيضا من روائع لوحات القاعة وجه فرانسيس الأول للرسام تيتان.

وإلى يمين القاعة الكبرى، هناك قاعة ضيقة يعرض فيها بعض لوحات الرسام الفرنسي تولوتريك الذي اقترن اسمه بمقهى المولان روج. وفي قاعة أخرى من المتحف ،يمكن مشاهدة لوحة زيتية شهيرة هي لوحة تتويج نابليون الأول للرسام دافيد. ويحتوي المتحف أيضاً على تمثال البيليجورا، وهو الذي استخدم في فيلم (البيليجورا شبح اللوفر).


و كما يحتوي المتحف على العديد من الأثار الشرق أوسطية و التي قام الأوروبيون بسرقتها خلال حملاتهم الصليبية و الاستعمارية على مدار القرون, حيث يتم عرضها حالياً في المعرض. وقد كتب عن هذاالمتحف العديد من الروايات المشوقة، من أهمها رواية (شيفرة دا فينشي) للكاتب العالمي دان براون.



متحف المتروبوليتان للفنون



يوجد بمدينة نيويورك، يعتبر من أشهر و أضخم متاحف العالم، يحتوى على اثار من جميع الحضارات وهو يفوق اللوفر بمراحل من حيث الضخامة.




المتحف الوطني



في لندن (جاليري لندن) أسس في عام 1824 ، يجمع أكثر من 2300 من اللوحات التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الثالث عشر إلى 1900 في منزل على مربع TRAFALGAR. جمع ينتمي إلى الجمهور البريطاني ، والدخول الرئيسي مجاني ، و هناك رسوم للدخول إلى المعارض الخاصة.

جاليري لندن واحد من أبرز الجاليرهات في العالم كونه يضم أعمال لمشاهير الفنانين امثال ليوناردو دا فينشي ودالي وبيكاسو و بيتر بول روبنز وغيرهم


متحف مدام تيسود





متحف شمع يعد من أشهر متاحف الشمع في العالم يوجد مقره الرئيسي في لندن وله فروع في دول أخرى

سمي هذا المتحف نسبةً إلى مدام تيسو مؤسسته ، ُولدت مدام تيسو التي أسست هذا المُتحف عــام 1761 في ستراسبورغ توفي والدها قبل أن تولد ، رعاها طبيب اسمه كورتيس حيث كانت أمها تعمل لديه.. و عملها كان فن التعامل بـ الشمع !وتعلّمت منه هذا الفن الجميل وبعد ذلك استمرت لديها هذه الهواية حتى أنشئت معارض لها ، وفي النهاية انشئت هذا المتحف يحتوي على تماثيل للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات الفن، السياسة مثل ونستون تشرشل وهتلر وشكسبير يوجد به غُرفة الرعب التي تصّور أشكال الاجرام أثناء الثورة الفرنسية .

امتدت متاحف مدام تيسود وتوسعت فروعها لتصبح أماكن جذب سياحي في لندن ، وكان يشمل ( حتى وقت قريب) القبة السماوية في لندن في جناحه الغربي. ولقد توسعت السلسلة بفروع في : أمستردام ولاس فيجاس ونيويورك وهونج كونج وشانغهاي وواشنطن دي سي ، بفروع مستقبلية تفتح في برلين في يوليو 2008 وهوليوود في 2009

من مواضيع : شمس المنتدى قصر اللؤلؤ الأبيض
تــــنزانيـــــا..سحر الطبيعه ألإفريقيه
قصر البنات بتركيا
رحله إلى بُحيرة لويز الكنديه
رحله إلى ... مدينة الأطفال فى اليابان!!!!
07-01-2012, 08:51 PM
sarsora
 
موضوع رائع
تسلم ايدك يا شمس

من مواضيع : sarsora
08-01-2012, 10:08 AM
شمس المنتدى
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarsora
موضوع رائع
تسلم ايدك يا شمس


تسلمى ياقمر

نورتينى


شمس
من مواضيع : شمس المنتدى رحله إلى وادى اللورا ..بفرنسا
مدينه قولين الصينيه
جزيره كبش الإيرانيه
غابات الأمازون
رحله إلى أروع حديقه بالعالم
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لشهر, الأمازون, المتاحف, العالميه, غابات

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
@@ شاهد جميع قنوات والاذاعات العالميه بدون تشفير من على جهازك@@مفاجأة لاعضاء
احلام تلبس نفس فستان المغنيه العالميه سيلين ديون
***!!!صور شخصيه لاشهر الشخصيات العالميه!!!***

أشهر المتاحف العالميه

الساعة الآن 10:40 PM.