حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

الأمم المتحدة: نظام الأسد ارتكب «جرائم ضد الإنسانية»

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

29-11-2011, 05:24 AM
غادة لبنان
 
الأمم المتحدة: نظام الأسد ارتكب «جرائم ضد الإنسانية»





إعدامات وإخفاءات قسرية وعنف جنسي
الأمم المتحدة: نظام الأسد ارتكب «جرائم ضد الإنسانية»


أعلنت لجنة تحقيق دولية حول الأحداث في سوريا خلال تقرير صدر أمس في جنيف أن قوات الأمن السورية ارتكبت «جرائم ضد الانسانية» لدى قمع التظاهرات المناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد. وأعلن المحققون الثلاثة الذين عينتهم الأمم المتحدة أن «اللجنة تبدي قلقها الشديد لوقوع جرائم ضد الانسانية في مناطق مختلفة من سوريا خلال الفترة التي تمت مراجعتها»، محملين قوات الامن والجيش مسؤولية هذه الاعمال.
كما جدد اعضاء لجنة التحقيق التي تشرف عليها المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة «دعوتهم الى الحكومة السورية» من اجل ان تسمح لهم بالتوجه فورا ومن دون قيود الى سوريا، وهو ما لم توافق عليه دمشق حتى الان.
ويؤكد الخبراء في التقرير الذي سيطرح على الدورة التاسعة عشرة لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة، انهم قابلوا 233 ضحية لانتهاكات لحقوق الانسان، او شهودا على مثل هذه الانتهاكات، بينهم مدنيون وفارون من قوات الامن.
وتفيد هذه الشهادات عن «اعدامات من دون محاكمة واعتقالات اعتباطية واخفاءات قسرية واعمال تعذيب، اقترن بعضها باعمال عنف جنسية وانتهاكات لحقوق الاطفال».
وجاء في التقرير ان «الادلة التي جمعتها اللجنة تظهر ان هذه الانتهاكات الفاضحة لحقوق الانسان ارتكبها العسكريون السوريون وقوات الامن منذ بدء الحركة الاحتجاجية في مارس 2011».

مداهمات قرب دمشق
تزامن ذلك مع استمرار العمليات العسكرية وأعمال القمع والقتل التي ترتكبها قوات الأمن والجيش السوري ضد المحتجين المطالبين بالديموقراطية، وعقب مقتل أكثر من 40 مدنيا بينهم أطفال يوم الأحد. وقال ناشطون إن قوات الأمن داهمت مناطق بالقرب من دمشق، بحثا عن منشقين عن الجيش ومتظاهرين مناوئين للحكومة. وإنه قد تم اعتقال أكثر من 50 شخصا. كما قصف الجيش مناطق في محافظة حمص المضطربة، عقب احتجاجات ليلية ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

سفن حربية روسية
من جهة ثانية، ذكرت صحيفة ايزفستيا الروسية أن موسكو سترسل في عام 2012 اسطولا من السفن الحربية الى سوريا رسميا، من اجل توقف بسيط بينما يتصاعد التوتر بين موسكو والغربيين حول الازمة في هذا البلد.ونقلت الصحيفة عن ناطق باسم رئيس اركان البحرية الروسية قوله ان السفن التي ستكون بقيادة حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الاميرال كوزنيتسوف، سترسو ربيع 2012 في مرفأ طرطوس حيث تقع قاعدة بحرية روسية. وتستخدم هذه القاعدة التي اقيمت في عهد السوفيت لصيانة وتموين السفن ولا ترسو فيها حاليا اي سفينة.
وحاملة الطائرات التي تنقل حوالي عشر مقاتلات لا يمكنها دخول المرفأ بسبب حجمها وستبقى في عرض البحر.




المصدر
أ ف ب
من مواضيع : غادة لبنان مقتل وزير الدفاع وإصابة قيادات أمنية في تفجير دمشق
«الشبيحة» جيش من 86 ألف عنصر
المعلم يطل من طهران متوعداً: سنهزم الحرب الكونية على سورية
سوريا 140 قتيلا والثوار يسيطرون على "معرة النعمان"
مراقبو الامم المتحدة يحاولون الوصول الى موقع مذبحة في سوريا
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
8- برج الاسد
حرب لبنان وأثرها على المشروع الصهيوني
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين
شافيز:أمريكا تهيمن على الأمم المتحدة ونحن لها بالمرصاد إذا غزت أية دولة في قارتنا

الأمم المتحدة: نظام الأسد ارتكب «جرائم ضد الإنسانية»

الساعة الآن 02:41 AM.