حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية
التسجيل

حمص تتحول إلى منطقة حرب

الثورات العربية | جرائم الانظمة العربية

13-12-2011, 12:06 PM
غادة لبنان
 
حمص تتحول إلى منطقة حرب






الجثث ممددة في الشوارع لساعات
حمص تتحول إلى منطقة حرب

يبقى العديد من جثث القتلى في حمص ملقاة في الشوارع من دون التمكن من رفعها إلا بعد ان تسكن حدة اطلاق النيران أو يحل الظلام، لترفع تحت جنح الليل بعد ان تهدأ نيران القناصة وزخات الرشاشات الثقيلة.
ويقول أناس كانوا في موقع الحدث خلال الايام الماضية، وبعضهم اصيب، وهرب للخارج، إن اطلاق النار كثيف وغالبا ما يكون عشوائيا.
ويشير تسجيل فيديو إلى ان بعض اجزاء المدينة البالغ تعدادها اكثر من مليون تشبه الآن منطقة حرب.
ويصر الأسد على «عدم وجود اوامر باطلاق النار للقتل»! فيما انشق عدد من المجندين بينهم محمد (20 عاما) اصيب قبل اسبوع وجرى نقله إلى مكان آمن. ويتعافى محمد حاليا في لبنان.
قال «ظللت ممددا على الارض لساعات مع اصدقائي. كان خمسة منهم لفظوا انفاسهم. وفقدت الوعي ولم افق إلا في الليل وتمكن اصدقاؤنا من الحضور لحملنا» وتابع «تظل الجثث في الشوارع لساعات».

الفوضى والخوف
ووصل سائق شاحنة تركي يدعى تايفون ساري (38 عاما) من سوريا إلى الحدود التركية، وبدا انه لم ينم منذ ايام. ووصف الوضع بالقول «اذا كان هناك اي شخص يريد انهاء حياته او الانتحار فعليه الذهاب إلى سوريا».
وأضاف «رأيت خمسة جنود قتلى على طريق حمص- تركيا ولم يفعل احد شيئا لهم. وفي حمص يقطع المدنيون الطريق باضرام النيران في الاطارات ويفتح الجيش النار عليهم».
ويمضي قائلا «كان هناك كثير من فوارغ الطلقات، وبعض الشاحنات كانت اطاراتها مفرغة من الهواء. وجدت نفسي وسط تبادل للنيران، ولكن لحسن الحظ لم تصب شاحنتي. رأيت عربة للجيش محترقة ومنزلا ايضا».
وفي لقطات مصورة لمناطق من حمص يتحدى فيها السكان اوامر بالتوقف عن الاحتجاج، تظهر خنادق للجيش وعربات مدرعة وسيارات محترقة بالكامل واشخاص يندفعون عبر شوارع خالية.

عبر بركة من الوحل.
وتخرج في كل يوم تقريبا جنازات عسكرية لجنود قتلوا بأيدي من تصفهم السلطات بالارهابيين. وعرض مقطع مصور جثة لشاب ممددة بجانب متنزه خال، وقد تم سحبها بواسطة كابل كان ملفوفا حول كاحله. وجرى سحب الجثة عبر بركة من الوحل.
وفي مقطع مصور كانت طلقات القناصة تصوب نحو واجهات المحال في شارع خال كلما حاول اي شخص العبور. واطلقت رشاشات ثقيلة مخبأة تحت القمامة النيران على الشارع ثم صوبت مباشرة نحو اي شخص يحمل آلة تصوير




المصدر
رويترز
من مواضيع : غادة لبنان روسيا والصين تستخدمان حق النقض ضد قرار لمجلس الامن يهدد السلطات السورية بفرض عقوبات
سوري يتعرض للتعذيب في فترة النقاهة من 4 عمليات
القوات السورية تداهم منازل وتصاعد المعارضة للاسد
عنان: السادسة من صباح 12 أبريل موعد وقف العنف بسوريا
أوكامبو يحقق في اغتصاب ليبيات والسلطات تسلّمت مطار طرابلس من الثوار
 

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
المحميات الطبيعية فى مصر
السينما المصرية تخسر أكثر من مئة مليون جنيه سنوياً في منطقة الخليج بسبب ......
الأهلى يواجه أسيك بسلاح الهدوء والسيطرة على منطقة وسط الملعب

حمص تتحول إلى منطقة حرب

الساعة الآن 06:21 PM.