حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
التسجيل

شهادة زلماي زادة!!

الحوار المفتوح

16-03-2006, 01:54 PM
موسى بن الغسان
 
شهادة زلماي زادة!!

هواجس
شهادة زلماي زادة!!










علي غير توقع خرج 'زلماي خليل زادة' السفير الأمريكي في العراق بتصريحات جريئة لاذعة نشرتها صحيفة 'لوس انجلوس تايمز' التوقيت جاء قبل أيام علي تاريخ العشرين من مارس ذكري مرور ثلاث سنوات علي الاحتلال الأمريكي للعراق. تصريحات 'زلماي' كان لها وقع الصدمة علي مجموعة المحافظين الجدد في البيت الأبيض.. فماذا قال زلماي؟
أقر بأن الغزو الأمريكي للعراق قد أدي إلي نتائج سلبية وعواقب وخيمة يتصدرها اشعال الصراع الطائفي الذي بات يخشي معه أن يؤثر بالتبعية علي تفجير الوضع الاقليمي لاسيما مع توسع نفوذ التطرف الاسلامي وفق رؤية زلماي بشكل أصبح يشكل خطرا كبيرا تتضاءل بجانبه حركة طالبان لتصبح في معرض مقارنتها به مجرد لعبة للأطفال...!
أقر 'زلماي' بأن القوات العراقية مخترقة من الميليشيات الطائفية وعليه لابد من إعادة بنائها من جديد وادخال عناصر غير طائفية واشراك عناصر سنية.
وكأن زلماي بذلك قد وضع الأمور في نصابها وأقر بالحقيقة التي لم يستطع بوش وحواريوه الاقرار بها. تصريحات 'زلماي' عكست فشل السياسة الأمريكية في العراق، فكأنه يعترف بأن ما أرسته أمريكا من خلال احتلالها ليس إلا الفوضي والانفلات الأمني وفرق الموت والطائفية الاثنية.
تصريحاته جاءت لتدلل صراحة علي فشل واخفاق إدارة بوش في معركة غزو العراق التي ادارتها بغشم وغباء. تصريحاته جاءت لتسلط الضوء علي ما آل إليه الموقف في العراق علي يد الاحتلال الأمريكي حيث شاعت الفوضي وانفلت عيار الأمن وانتشرت فرق الموت وعمليات الاعدام اليومية وتعذيب المعتقلين.
حسم 'زلماي' الموقف وسحب بتصريحاته البساط من تحت أقدام إدارة بوش التي تستمر في ادعاءاتها بأنها جاءت لنشر الديمقراطية وفي الوقت نفسه تحمًٌل صدام وإيران وسوريا مسئولية الانهيار الحادث في العراق رغم أنه من صنعها.
لقد تأكدت خسارة كل من راهن علي التغيير في العراق عن طريق الغزو. ويكفي الصورة التي ظهر بها العراق اليوم.. صورة دولة دمرت مقدراتها وتحولت إلي فوضي عارمة وأمن منفلت وفرق للموت تمارس التصفية الطائفية وأبشع أنواع التعذيب.
ولكن ورغم أن تصريحات 'زلماي' تقر بأن أمريكا هي التي تسببت في كل الجرائم التي وقعت وتقع الآن في العراق إلا أنها لن تساءل ولن تطالب بدفع الثمن وبالتالي سيتعين علي دول المنطقة أن تدفع هي الثمن فهذا هو قدرها.
----------------------
http://www.elosboa.co.uk/elosboa/issues/468/0203.asp

سناء السعيد
من مواضيع : موسى بن الغسان خدعونا بقولهم "حضارة إنسانية" وما كشفوا عن أنها "ديانة إبليس"
اقـــــترب فتـــــــــح رومــــــــــــــا
أوساط الكرملين تعارض سياسة “الإملاءات” الأميركية “غير المجدية”
المحافظون الجدد في أمريكا يستعدون للقضاء على أولمرت لرفضه ارتكاب "مغامرة عسكرية" بمها
هروب الأموال العربية.. ربح أم خسارة؟
 

الكلمات الدلالية (Tags)
زلماي, صاحب, شهادة

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
قواعد قبول الطلاب بكليات الجامعات والمعاهد
*.•.°.+ شهادة وفاة +.°.•.*.
السيره الفنيه للفنانه اصاله (ارجو التثبيت)
شهادة وفاة

شهادة زلماي زادة!!

الساعة الآن 08:27 AM.