حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > حدث فى مثل هذا اليوم - ميلادى - هجرى
التسجيل

حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

حدث فى مثل هذا اليوم - ميلادى - هجرى

12-04-2006, 11:50 AM
موسى بن الغسان
 
حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

الاربعاء 12 أبريل 2006م، 14 ربيع الأول 1427 هـ
بينهم أحد القادة التاريخيين للمنظمة
مصر تفرج عن المئات من أعضاء الجماعة الإسلامية

سجناء إسلاميون في محكمة بالقاهرة (أرشيف)القاهرة- اف ب
أفرج عن أكثر من 900 عضو في الجماعة الإسلامية بينهم زعيم تاريخي لهذه المنظمة الإسلامية السرية المصرية، كما أعلنت وزارة الداخلية.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن هويته إن ناشطي الجماعة الإسلامية الذي كان بعض منهم مسجونا منذ أكثر من عشرين عاما، قد أفرج عنهم مجموعات خلال الأيام العشرة الماضية. وأوضح أن ناجح إبراهيم أحد القادة التاريخيين لهذه المنظمة هو بين المفرج عنهم.
وكانت الجماعة الإسلامية اتحدت مع منظمة إسلامية أخرى هي الجهاد أواخر السبعينات. وخططت المجموعتان ونفذتا في 1981 اغتيال الرئيس المصري انور السادات الذي وقع
معاهدة سلام مع إسرائيل في 1979.
وتقف الجماعة أيضا وراء موجة من أعمال العنف التي ضربت مصر في الثمانينات. وتقف أيضا وراء اعتداء الاقصر (جنوب) الذي أسفر عن 58 قتيلا في نوفمبر/تشرين الثاني 1997، وأكثريتهم من السائحين الأجانب.
ومنذ اغتيال السادات أجرى هؤلاء الناشطون إعادة نظر في عقيدتهم. وأكدوا أنهم تخلوا عن العنف واصدروا في 2003 كتابا شرحوا فيه هذا التبدل الايديولوجي.


جميع الحقوق محفوظة لقناة العربية © 2004
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم 6 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي القعدة
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شعبان
حدث في مثل هذا اليوم 9 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم : غرة جمادى الأولى
12-04-2006, 12:08 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

طهران ترفض طلب موسكو وقف تخصيب اليورانيوم
مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريلمدفعية مضادة للطائرات تحمي مفاعل نتانز جنوب طهران (الفرنسية-أرشيف)
توالت ردود الفعل على إعلان إيران نجاحها في تخصيب اليورانيوم، فقد شددت روسيا لهجتها ودعت طهران لوقف كل عمليات تخصيب اليورانيوم بما في ذلك الأبحاث.

واعتبر بيان لوزارة الخارجية الروسية الإعلان الإيراني "خطوة في الاتجاه الخاطئ" لتنضم بذلك إلى واشنطن التي وصفت الخطوة الإيرانية بالعبارة نفسها. وقال المتحدث باسم الوزارة ميخائيل كامينين إن طهران تخالف بذلك قرارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية والبيان الرئاسي لمجلس الأمن.

وأعرب مسؤول روسي رفض الكشف عن اسمه عن أمله بأن تعيد طهران النظر في موقفها من طلبات المجتمع الدولي وتتخذ خطوات عملية لتنفيذ قرارات وكالة الطاقة.
ويعد هذا تحولا ملحوظا في الموقف الروسي، حيث عرقلت موسكو على مدى الأسابيع الماضية المحاولات الأميركية والأوروبية داخل مجلس الأمن، وتم التوافق على بيان رئاسي يعتقد أن روسيا نجحت في تخفيف حدة لهجته

من جهتها أعلنت الولايات المتحدة أنها ستواصل المناقشات مع الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن وألمانيا بشأن الخطوات اللاحقة وأكدت إصرارها على منع طهران من حيازة سلاح نووي.
من جهته اعتبر رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال دان حالوتس أن امتلاك إيران للتكنولوجيا النووية يشكل تهديدا للعالم وليس إسرائيل فقط.

مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريلرضا أغا زاده وعد بمفاعل بالماء الثقيل (الفرنسية)طهران ترفض
وقد رفضت طهران على الفور الطلب الروسي ووصف مسؤول إيراني البرنامج النووي لبلاده بأنه مثل الشلال لا يمكن إيقافه. ويرى مراقبون أن طهران حققت بذلك هدفا رئيسا وهو عدم حرمانها من امتلاك تكنولوجيا نووية متقدمة وهو ما كانت ترفضه واشنطن وأوروبا.
ويمكن في المرحلة القادمة أن تقدم الحكومة الإيرانية ضمانات للمجتمع الدولي باستخدام هذه التقنية لأغراض سلمية، وذلك بوضع جميع أنشطتها النووية تحت إشراف وكالة الطاقة الذرية.
وأعلن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس انضمام بلاده للنادي النووي بنجاحها في تخصيب اليورانيوم لإنتاج وقود المفاعلات المدنية.
وكشف رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية غلام رضا آغا زاده تفاصيل التقدم الذي حققته بلاده التي أصبحت ثامن دولة في العالم تمتلك تقنية تخصيب اليورانيوم منخفض المستوى. وقال إن بلاده نجحت في تخصيب اليورانيوم 230 على درجة 3.5% في مفاعل نتانز وهي درجة النقاء المطلوبة للوقود المستخدم في المفاعلات المدنية.
وأشار إلى أن طهران نجحت في إنتاج 110 أطنان من غاز سادس فلوريد اليورانيوم الذي يتم وضعه في أجهزة الطرد المركزي ليتم تخصيبه. وأضاف أن بلاده تعتزم استكمال العمل على مفاعل الماء الثقيل في آراك الذي يمكن أن ينتج خلال ثلاث سنوات البلوتونيوم الممكن استخدامه لإنتاج سلاح نووي.
يشار إلى أن مستوى التخصيب اللازم لبدء مراحل إنتاج قنبلة نووية أكبر بكثير من درجة 3.5% التي أعلنت طهران التوصل إليها. ويرى خبراء أن إيران أمامها سنوات أخرى لتخصيب يورانيوم يكفي لتصنيع قنبلة واحدة خاصة أنها تمتلك حتى الآن 164 جهاز طرد مركزيا فقط.
لكن الغرب يخشى من أن الوصول لهذه المرحلة يعني أن حكومة طهران ستسعى وراء المزيد خاصة بعد إبلاغها مؤخرا وكالة الطاقة أنه سيكون بحوزتها 3000 جهاز طرد مركزي خلال هذا العام وهو عدد يكفي لإنتاج وقود مخصب لسلاح نووي خلال عام.

المصدر:وكالات
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث فى مثل هذا اليوم 16مارس
حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل
حدث فى مثل هذا اليوم غرة ربيع الآخر
حدث في مثل هذا اليوم : 28 إبريل
جريمة التعذيب في جوانتانامو وأبي غريب جريمة إدارة ودولة وحضارة ! !
12-04-2006, 12:12 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

غارة إسرائيلية جديدة على غزةالحكومة الفلسطينية تنتقد الأمم المتحدة وتسعى للدعم العربيمشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريلآثار قصف الاحتلال الإسرائيلي لمقر تابع لحركة فتح في قطاع غزة (الفرنسية)

انتقدت الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قرار الأمم المتحدة تقييد اتصالاتها السياسية مع الفلسطينيين.


ووصف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد قرار الأمم المتحدة فرض قيود على التعامل معها بأنه سيئ ويفتقد للمنطق والعقل.

وطلبت الأمم المتحدة من وكالات الإغاثة التابعة لها عدم الاجتماع مع قادة حركة حماس السياسيين ووزراء وكبار مسؤولي الحكومة وأن تقصر اتصالاتها على المسؤولين العاديين أو الخبراء في الحكومة.

وأوضح ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان للصحفيين أن اتصالات العمل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة ستستمر ولكن الاتصالات السياسية ستحدد على أساس كل حالة بمفردها.

من جهة أخرى تجري في مجلس الأمن مداولات لإدخال تغييرات على المسودة التي قدمها مندوب البحرين نيابة عن المجموعة العربية في الأمم المتحدة وتدعو المنظمة الدولية للضغط على إسرائيل كي توقف موجة هجماتها على الشعب الفلسطيني.

في السياق طالبت منظمات غير حكومية إسرائيلية وفلسطينية تدافع عن حقوق الإنسان في رسالة مفتوحة إلى وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز أن يتوقف الجيش الإسرائيلي عن قصف مواقع مجاورة للمنازل الفلسطينية على غرار ما قام به في الأيام الأخيرة، ما أسفر عن مقتل أطفال.

مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريلالحكومة الفلسطينية تواصل البحث عن الدعم العربي (الفرنسية)

دعم عربي
أمام هذا الوضع وسعيا للتخفيف من الأزمة المالية المتزايدة التي تواجهها بعد وقف المساعدات الأميركية والأوروبية، تواصل الحكومة الفلسطينية تأمين دعم عربي مالي وسياسي.

وقد أجرى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية محادثات هاتفية مع رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان الذي وعد بأن تقوم الحكومة المصرية بتحركات عاجلة لرفع معاناة الشعب الفلسطيني.


وقد تلقت الحكومة الفلسطينية وعودا عربية بدعم قدره 80 مليون دولار سيمكنها من الاستمرار لأشهر قادمة.

في السياق دعا أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في افتتاح "منتدى الدوحة السادس للديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة" إلى احترام قرار الشعب الفلسطيني ودعم تجربة الانتخابات التشريعية الفلسطينية وتشجيعها بدلا من الضغط عليها أو التدخل في حق أصحابها في اختيار قيادتهم أو التهديد بقطع المعونات عنهم.

من جانبه انتقد الأمين العام للجامعة عمرو موسى القرارات الأميركية والأوروبية بقطع المساعدات عن الحكومة الفلسطينية الجديدة التي تقودها حماس. وأعلن موسى في الوقت نفسه عن فتح حساب خاص بأحد البنوك مخصص لتلقي تبرعات المواطنين والمؤسسات لصالح السلطة الفلسطينية تنفيذا لقرارات القمة العربية الأخيرة في الخرطوم.

كما اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تعليق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي المساعدات للحكومة الفلسطينية خطأ. وأكد مواصلة موسكو تقديم المساعدة للفلسطينيين.

ولكن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك رد على ذلك بالقول إن الولايات المتحدة "تأمل" بأن تحترم روسيا مبادئ اللجنة الرباعية للشرق الأوسط في مساعدتها الحكومة الفلسطينية.

مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

فلسطينيات في جنازة شهيد فلسطيني سقط بموجة الهجمات الإسرائيلية (الفرنسية)
غارة على غزة
على الصعيد الميداني أفاد مراسل الجزيرة في قطاع غزة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت فجر اليوم على مكتب تابع لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في حي الدرج بمدينة غزة، ما أسفر عن إحداث أضرار مادية في المكتب دون وقوع إصابات.


وتتزامن هذه الغارة مع قصف مدفعي مكثف تنفذه قوات الاحتلال للمناطق الشمالية والشرقية لقطاع غزة.

كما أفاد مراسل الجزيرة في جنين بأن فتى فلسطينيا هو أمير الشواهنة استشهد متأثرا بجروحه التي كان قد أصيب بها قبل ثلاثة أيام برصاص قوات الاحتلال التي توغلت في بلدة سيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

بذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ الجمعة إلى 17 فلسطينيا.

ونفذت قوات الاحتلال عملية عسكرية في المنطقة أدت إلى اعتقال عدد من الناشطين الذين تصفهم بالمطلوبين لديها من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

----------------------------
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9...5D709FC71E.htm
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم : 1 يناير
حدث في مثل هذا اليوم 2 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
حدث فى مثل هذا اليوم غرة رجب
جريمة التعذيب في جوانتانامو وأبي غريب جريمة إدارة ودولة وحضارة ! !
12-04-2006, 12:17 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

دعا طرفي النزاع لحل الأزمة بنهاية هذا الشهرمجلس الأمن يجدد عزمه ملاحقة معرقلي السلام بدارفورمشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريلجنود نيجيريون من القوة الأفريقية في مدينة الجنينة بدارفور (رويترز-أرشيف)
دعا مجلس الأمن الدولي بالإجماع أمس الحكومة السودانية ومتمردي إقليم دارفور إلى التوصل لحل لأزمة الإقليم بنهاية هذا الشهر.

وقال بيان بإجماع الأعضاء الـ15 "إن حلا يشمل كل الأطراف هو مفتاح السلام في السودان", وحث الحكومة والمتمردين على التوصل إلى حل بنهاية هذا الشهر, في توصية هي تأكيد لما جاء في بيان سابق للاتحاد الأفريقي.

غير أن تحقيق اتفاق بنهاية هذا الشهر يبدو أمرا بعيد المنال, فمفاوضات أبوجا بعد سبع جولات من انطلاقها في أغسطس/آب 2004 ما زالت متعثرة, وقد بدأ المفاوضون يفكرون في وقف جديد لإطلاق النار بسبب الخروقات المتكررة التي شهدتها هدنة الطرفين.

ملاحقات وعقوبات
من جهة أخرى أكد المجلس تصميمه على ملاحقة "من يعرقلون مسيرة السلام, ويرتكبون خروقا لحقوق الإنسان", وقال دبلوماسيون إن بريطانيا ستوزع قريبا قائمة يكون أصحابها محل عقوبات أممية, مثل حظر السفر وتجميد الأرصدة المالية.

وقال سفير واشنطن في الأمم المتحدة جون بولتون إنه يتوقع تحقيق تقدم في الموضوع هذا الأسبوع, لكن دولا مثل الصين تمتلك حق النقض قالت إنها لا تحبذ هذا السبيل.

وزادت المخاوف من تأثير النزاع في دارفور على الوضع في شرق تشاد بعد سيطرة متمردي "الجبهة المتحدة من أجل التغيير" الاثنين الماضي على بلدة مونغو قبل ثلاثة أسابيع فقط من انتخابات رئاسية, قال الرئيس إدريس ديبي إنه سيخوضها.

وقد أعلن المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين أنه بدأ التحضير لإخلاء موظفيه من المنطقة بعد تقارير عن استيلاء المتمردين على معسكر قرب بلدة غوز بايدا, ومقتل مسؤول أمني واحتجاز تسعة من موظفي المنظمة.
-------------------------------
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/B...B5CE64A166.htm
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم 8 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم : 30 / 11
حدث في مثل هذا اليوم : 1 يناير
حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي القعدة
12-04-2006, 12:18 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

برودي يفوز بانتخابات إيطاليا ويعلن نيته الانسحاب من العراقمشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل
رومانو برودي من المعارضة إلى السلطة (الفرنسية)


أعلن رومانو برودي رئيس تحالف يسار الوسط الفائز في الانتخابات العامة الإيطالية أنه سيسحب قوات بلاده من العراق بمجرد مباشرة الحكومة الجديدة عملها، رافضا في الوقت ذاته مقترحا لخصمه زعيم تيار اليمين سلفيو برلسكوني لتشكيل ائتلاف عريض على غرار ما حدث بألمانيا.
وأعلنت وزارة الداخلية بعد ظهر أمس نتائج الانتخابات التشريعية بعد فرز أصوات الإيطاليين المقيمين في الخارج، وأكدت فوز تحالف اليسار بـ158 مقعدا في مجلس الشيوخ مقابل 156 لتحالف رئيس الوزراء المنتهية ولايته وزعيم تيار اليمين سلفيو برلسكوني.
كما فاز اليسار بـ342 مقعدا من أصل 630 في مجلس النواب مقابل 281 مقعدا لتحالف برلسكوني.
وهذه الأرقام التي نشرتها الوزارة على موقعها الإلكتروني كاملة لكنها غير نهائية، لأنها تحتاج إلى مصادقة محكمة التمييز كما أوضحت الوزارة في بيان.
لكن أكثر من 43 ألف بطاقة انتخابية لا تزال موضع شكوك في مجلس النواب حيث فاز تحالف اليسار بالغالبية متقدما بـ25224 صوتا على اليمين، كما أن هناك 40 ألف بطاقة انتخابية لا تزال موضع شكوك في مجلس الشيوخ.

مشاركة: حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل
برلسكوني لا يزال يرفض التسليم بخسارته في الانتخابات (الفرنسية)

من جانبه رفض سلفيو برلوسكوني الإقرار بفوز تحالف اليسار في الانتخابات التشريعية، وشكك في نتائج مجلسي النواب والشيوخ التي أعلنتها وزارة الداخلية، منددا بما سماها العديد من الانتهاكات التي ارتكبت على صعيد تصويت الإيطاليين المقيمين في الخارج.
وشدد برلسكوني على مطلب التحقق من البطاقات الانتخابية المثيرة للجدل، ولكنه أكد أنه لن يتردد في الاعتراف بنتيجة العملية الانتخابية ما إن يصدر توضيح قضائي نهائي.
كما طالب برلسكوني بالتفكير في إقامة ائتلاف عريض على غرار ألمانيا من أجل ما وصفه بتوحيد القوى والحكم بانسجام, مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم اعتقاده بأنه "في صالح البلاد أن نمضي قدما في نوع من الحرب الأهلية".
يذكر أن نحو 47.2 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم في الانتخابات العامة داخل أيطاليا وفي الخارج، وبلغت نسبة المشاركة 83.6%.
----------------------------
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9...53547976B0.htm
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث فى مثل هذا اليوم : 14 ابريل
حدث في مثل هذا اليوم : 1 يناير
حدث فى مثل هذا اليوم : غرة جمادى الآخرة
حدث فى مثل هذا اليوم : 12 يونيو
حدث في مثل هذا اليوم : 11 سبتمبر
 

الكلمات الدلالية (Tags)
12, أبل, مترجم, اليوم, حدث, في, إذا

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
ريجيم
شوربه الملفوف لحرق الشحوم
ريجيم لمدة شهر
شاهدو المواعيد دي ؟؟

حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل

الساعة الآن 02:43 PM.