حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > حدث فى مثل هذا اليوم - ميلادى - هجرى
التسجيل

حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

حدث فى مثل هذا اليوم - ميلادى - هجرى

24-04-2006, 08:47 AM
لولو
 
حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

حدث في مثل هذا اليوم ..
  • 1558 - تزوج ولي العهد فرنسوى، ابن الملك هنري الثاني الفرنسي، الأميرة الانجليزية ماري ستيوارت
  • 1800 - تأسست مكتبة الكونغرس المريكية
  • 1916 - ثار جيش سري ايرلندي في ايرلندا على بريطانيا العظمى بقيادة الزعيم جيمس كونولي
  • 1920 - عُقد اتفاق سان ريمو بين انجلترا وفرنسا
  • 1955 - اختُتم مؤتمر دول عدم الانحياز في باندونغ في جزيرة جاوى
  • 1965 - جرى انقلاب عسكري في جمهورية دومنييكان، في أمريكا الجنوبية
  • 1970 - أُطلق في الصين القمر الصناعي "الصين- 1" وهو يحمل جهاز بث يذيع الأغنية "الشرق أحمر"

وفيات مشهورة لهذا اليوم ..
  • 1077 - جيزا الأول, ملك هنغاريا (1074-1077)
  • 1185 - أنتوكو تايرا, إمبراطور اليابان (1180-1185)
  • 1731 - Robinson Crusoe دانيل ديفو، كاتب روائي انجليزي، من أشهر رواياته:
  • 1904 - فريدريك سايمونز, صناعي الماني, مات وعمره 77 سنة
  • 1912 - ، مات وعمره 81 سنةMiss Misanthrope جاستين ماكارثي,سياسي وكاتب روائي، من أشهر رواياته:
  • 1967 - فلاديمير كوماروف، رائد فضاء سوفياتي، مات أثناء عودة المركبة الفضائية "سويوز- 1" الى الأرض
من مواضيع : لولو حدث في مثل هذا اليوم26ابريل
حدث في مثل هذا اليوم 13ابريل
حدث في مثل هذا اليوم 20ابريل
ميلادي
حدث في مثل هذا اليوم23ابريل
24-04-2006, 07:08 PM
اصحاب ولا بيزنس
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

مشكوره اختي لولو علي هذه المعلومات القيمه
من مواضيع : اصحاب ولا بيزنس
24-04-2006, 09:29 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

حدث في مثل هذا اليوم




24 إبريل
24 من إبريل 627م= 30 من ذي القعدة 5 هـغزو النبي صلى الله عليه وسلم ليهود بني قريظة، وذلك بعد غزوة الأحزاب مباشرة، ونقضهم العهد معه أثناء حصار المشركين للمدينة في غزوة الأحزاب. ودام حصار النبي لبني قريظة 25 يوما، إلى أن نزلوا على حكمه صلى الله عليه وسلم، فحكّم فيهم سعد بن معاذ رضي الله عنه حليفهم في الجاهلية.
24 من إبريل 934م= 6 من جمادى الأولى 322 هـ





تولية "أبي العباس أحمد المقتدر بن الموفق طلحة بن المتوكل" المعروف بـ"الراضي"، الخليفة العشرون في سلسلة خلفاء الدولة العباسية، مدة خلافته نحو سبع سنوات، وكانت أحوال الدولة في عهده مضطربة، وتوفي في (منتصف ربيع الأول 329هـ = 18 من ديسمبر 940م).


24 من إبريل 1830م = 1 من ذي القعدة 1245 هـ
الدولة العثمانية تعترف باليونان كدولة مستقلة وليست تابعة للدولة العثمانية، بعد الضغوط الكبيرة التي مارستها الدول الأوربية الكبرى على إستانبول لتأسيس ملكية مستقلة في اليونان تكون عاصمتها أثينا.

24 من إبريل 1859م = 21 من رمضان 1275 هـ
بدء أعمال الحفر في قناة السويس التي تربط بين البحرين الأبيض والأحمر، واستمر الحفر 10 سنوات ونصف شارك فيه 60 ألف فلاح مصري، وبلغ طولها آنذاك 162.5 كم، وافتتحت للملاحة في 19 نوفمبر 1869م.
24 من إبريل 1877م= 10 من ربيع الآخر 1294هـ

إعلان روسيا الحرب على الدولة العثمانية في عهد السلطان "عبد الحميد الثاني"، بعد رفض الباب العالي التدخل في شئون الدولة الداخلية بحجة حماية الأقليات المسيحية.




24 من إبريل 1908م = 22 من ربيع الأول 1326 هـ
الصحفي والسياسي المصري "أحمد حلمي" يصدر صحيفة "القطر المصري"، وأحمد حلمي هو أحد رجال "الحزب الوطني" الذي أسسه مصطفى كامل، وقد تعطلت الصحيفة عن الصدور في 7 يناير 1910م، بعد نشرها مقالا بعنوان "فلتسقط حكومة الفرد".


<FONT face="Arabic Transparent" size=4>24 من إبريل 1915م = 10 من جمادى الآخرة 1333 هـ
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث فى مثل هذا اليوم : 30 / 11
حدث في مثل هذا اليوم : 11 سبتمبر
حدث في مثل هذا اليوم 9 إبريل
حدث فى يوم 8 ربيع أول
حدث فى مثل هذا اليوم 16مارس
25-04-2006, 01:20 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

انفجارات جديدة في سيناء توقع مئتي قتيل وجريح
2006/04/25

استهدفت دهب المنتجع المفضل للاسرائيليين.. ونسبة كبيرة من الضحايا مصريون

القاهرة ـ لندن ـ القدس العربي :
شهدت مدينة دهب السياحية المصرية في جنوب سيناء امس ثلاثة انفجارات اوقعت حوالي مئتي قتيل وجريح.
واعتبر مراقبون ان الهجوم الجديد ربما استهدف الي جانب ضرب السياحة المصرية ايقاع عدد من الضحايا من السياح الاسرائيليين الذين يفضلون دهب علي غيرها من مدن سيناء بسبب رخص اسعارها.
وربطوا بين الانفجارات الجديدة والهجمات التي تعرضت لها مدينة شرم الشيخ في شهر تموز (يوليو) الماضي، وطابا في شهر تشرين الاول (اكتوبر) عام 2005. وما زال المتهمون في انفجارات طابا وشرم الشيخ يحاكمون.
وقال شهود ان الانفجارات استهدفت متجرا وجسرا وعدة فنادق في المدينة الصغيرة التي تبعد مئة كيلومتر عن شرم الشيخ. وقال شهود ان نسبة كبيرة من الضحايا هم من المصريين سواء من السياح او الشباب العاملين في المنطقة.
وقال شاهد ان الانفجار الاول حدث في سوبرماركت غزالة ثم تلاه انفجاران اخران في مناطق قريبة في وسط المدينة، حيث توجد المطاعم والممشي والبازارات السياحية.
واعلن التلفزيون المصري ان القتلي وصلوا الي 22 شخصا بينما اشار مسؤول امني الي وقوع ثلاثين قتيلا علي الاقل واكثر من 150 جريحا.
وشهدت دهب اقبالا من المصريين خلال اليومين الماضيين، حيث احتفلت مصر بعيد الربيع الذي يوافق عيد القيامة عند الاقباط ويحتفل به المسلمون مع الاقباط، كما ان البلاد كانت تستعد للاحتفال غدا بذكري تحرير سيناء وهي اجازة قومية في مصر ايضا، وتشهد خلالها المنتجعات السياحية ازدحاما.
وقال شاهد عيان انه سمع اصوات ثلاثة انفجارات ورأي دخانا يتصاعد بمنطقة سوق سياحية ببلدة دهب.
وقال سكان انهم رأوا أشلاء بشرية وحطاما بالشارع عقب انفجار في أحد المطاعم. وتحدثت تقارير اعلامية عن سقوط 100 علي الاقل ما بين قتيل وجريح. وقال الشاهد الذي طلب الا ينشر اسمه هناك دخان يتصاعد من المنطقة وهناك اناس يفرون في كل اتجاه . وفي تموز/ يوليو الماضي قتل 60 شخصا علي الاقل بينهم أجانب وجرح اكثر من 200 اخرين عندما انفجرت سيارتان ملغومتان وحقيبة في فنادق ومناطق تسوق بمنتجع شرم الشيخ السياحي في سيناء.

وكانت اسرائيل حذرت رعاياها من قضاء اجازاتهم في سيناء قبل نحو شهرين، الا ان ذلك لم يمنع السياح الاسرائيليين من التدفق علي سيناء خلال نهاية الاسبوع والاعياد. وتوقع مراقبون ان يصعد الهجوم الجديد الجدل بين الحكومة والمعارضة حول تمديد قانون الطواريء، حيث ستعتبره الحكومة دليلا علي الحاجة لوجود هذا القانون بانتظار اعداد قانون لمكافحة الارهاب، بينما ستراه المعارضة دليلا جديدا علي فشل قانون الطواريء في حماية امن البلاد، وبالتالي لم يعد وجوده مبررا.


عباس يسعي لمساعدات اوروبية لتوسيع قوة الحرس الرئاسي ويعين روحي فتوح نائبا له
2006/04/25

رام الله ـ القدس العربي من وليد عوض:

بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس برسالة تذكير صارمة الي حماس امس الاثنين مفادها ان لديه سلطة حل الحكومة الجديدة لكنه قال انه لا يريد ان يفعل ذلك وانه سيمنح الحركة وقتا اطول لقبول عملية صنع السلام.




اسرائيل ترفع الاستنفار في إيلات وتعرض المساعدة
2006/04/25

تل أبيب ـ يو بي آي: رفع جهاز الأمن الإسرائيلي حالة الإستنفار في مدينة إيلات بجنوب إسرائيل القريبة من منتجع طابا المصري فيما عرض وزير الدفاع الإسرائيلي علي مصر تقديم مساعدة في أعقاب التفجيرات في منتجع دهب.





الشرطة المصرية تجرح قاضيا وتعتقل 15 معارضا لفض اعتصامهم
2006/04/25

القاهرة ـ من امل خان: قال نشطاء امس ان الشرطة المصرية ضربت واعتقلت محتجين نظموا اعتصاما تضامنا مع اثنين من القضاة احيلا للمساءلة لتعقيبهما علي ما وصفاه بمخالفات رسمية ارتكبت خلال الانتخابات الاخيرة.

ونقل قاض كان بين المتظاهرين للعلاج. وقال هاني عنان وهو قيادي بالحركة المصرية من اجل التغيير (كفاية): ضربوا المحتجين بالعصي.. القاضي محمود حمزة لا يزال في المستشفي مضيفا أن الهجوم وقع في وقت سابق امس. وذكر المنظمون أن المحتجين نظموا اعتصاما علي مدي 24 ساعة امام مقر نادي القضاة للايام الخمسة الماضية لجذب الانتباه لمحنة القاضيين محمود مكي وهشام البسطاويسي. وبدأ رئيس النادي زكريا عبد العزيز وعدد من أعضاء النادي اعتصاما في الاسبوع الماضي احتجاجا علي احالة القاضيين البارزين الي مجلس الصلاحية الذي ينعقد برئاسة رئيس محكمة النقض وينظر في مدي أهلية القضاة لولاية القضاء.
وقال مكي والبسطاويسي وهما نائبان لرئيس محكمة النقض ان احالتهما للمساءلة كانت عقابا لهما علي اشتراكهما في حملة يقودها عبد العزيز وقضاة اخرون بارزون لتحقيق استقلال كامل للسلطة القضائية عن السلطة التنفيذية وضمان الاشراف القضائي الكامل علي الانتخابات العامة تأكيدا لحيدتها ونزاهتها. وتحدث الكثير من اعضاء نادي القضاة الذين عهد اليهم بالاشراف علي الانتخابات العام الماضي عن مخالفات اثناء خطب وتقارير. وشملت هذه المخالفات منع الناخبين من الادلاء بأصواتهم وارتكاب اخطاء خلال فرز الاصوات.
واضاف عنان الاعتصام هدفه لفت الانتباه الي القضاة. انهم (الشرطة) يظنون انهم اذا استطاعوا ابعاد المحتجين فلن يلتفت الناس الي هذه القضية بعد الان .

واثار قرار وزير العدل محمود ابو الليل باحالة مكي والبسطاويسي الي مجلس الصلاحية تمهيدا لاحتمال عزلهما من القضاء عاصفة من الجدل في البرلمان امس الاثنين. ودعا نواب المعارضة الي مناقشة طارئة لكن رئيس البرلمان رفض.


سيارات مفخخة في بغداد تستقبل الرئاسات الجديدة
2006/04/25

الدليمي يؤكد وجود 60 شاهدا مع صدام.. وواشنطن تتوقع صدور الحكم في تموز او آب

البنتاغون يعلن استمرار التعذيب في مراكز اعتقال وزارة الداخلية العراقية
بغداد ـ القدس العربي من ضياء السامرائي:




طهران تتوعد امريكا بهزيمة مخزية ونجاد يرفض تعليق تخصيب اليورانيوم
2006/04/25

موسكو تعارض تحول ايران الي دولة نووية

طهران ـ اف ب ـ رويترز: رفض الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد في مؤتمر صحافي عقده امس الاثنين طلب مجلس الامن الدولي تعليق تخصيب اليورانيوم في ايران بحلول 28 نيسان (ابريل).
وقال ان علي الغربيين الا يظنوا ان بامكانهم تكريس قرار خاطيء بمساعدة مجلس الامن .
واضاف غيروا قراركم وسنجلس ونتكلم في اشارة الي طلب مجلس الامن من ايران تعليق تخصيب اليورانيوم قبل الثامن والعشرين من نيسان (ابريل) الجاري بناء علي طلب الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وكان الرئيس الايراني تهكم قبل ذلك علي الهيئات الدولية مثل مجلس الامن والوكالة الذرية. وقال ان المؤسسات المسؤولة عن الامن في العالم تشبه الدمي في ايدي بعض القوي .
وقال عن الوكالة الذرية ان كل ما استطاعت قوله انها غير متأكدة من ان ايران تواصل العمل علي برنامج نووي لاهداف عسكرية. وقال الرئيس الايراني في المؤتمر ان النظام الاسرائيلي الغاصب غير قابل للحياة .
وقال عن الاسرائيليين افتحوا ابواب هذا السجن الكبير (اسرائيل) واتركوا الناس يقررون بأنفسهم، سترون انهم سيغادرون من تلقاء انفسهم عائدين الي اوطانهم .
وكرر احمدي نجاد القول ان الدول الاوروبية مسؤولة عن انشاء اسرائيل. وقال لقد اوجدتم مشكلة، حلوها بانفسكم ، متسائلا لماذا يتعين علي شعوب الشرق الاوسط ان تستمر في دفع الثمن بعد ستين عاما من انتهاء الحرب العالمية الثانية.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن وزير الدفاع الايراني قوله امس ان أي هجوم عسكري أمريكي سيسفر عن هزيمة مخزية للولايات المتحدة.
وقال مصطفي محمد نجار اذا اعتمدت الولايات المتحدة الخيار العسكري فانه ستكون في انتظارها هزيمة مخزية اسوأ من فشلها في صحراء تاباس ، في اشارة الي فشل عملية انقاذ الرهائن الامريكيين الذين احتجزوا عام 1980 في السفارة الامريكية في طهران بعد ثورة 1979.

وفي موسكو نقلت ثلاث وكالات انباء روسية عن مصدر بالكرملين قوله امس الاثنين ان روسيا تعارض قطعيا اكتساب ايران المعرفة التي تتيح لها تطوير اسلحة نووية.

آلاف العائلات العراقية تهجر مساكنها بسبب العنف الطائفي.. ونزوح عائلات عربية الي مناطق كردية
2006/04/25

بغداد ـ القدس العربي من هاني عاشور:

استفحلت ظاهرة التهجير القسري الطائفي في العراق لتدفع بالاف العائلات الي النزوح من مناطقها الي خارج العراق او داخله فيما دعت هيئة علماء المسلمين السنة الي الهجرة الداخلية بدل الخروج الي خارج البلاد، في وقت عقد فيه مؤتمر في كربلاء لمناقشة اوضاع المهجرين بسبب العنف الطائفي، وتتابع وزارة الهجرة والمهجرين اوضاع الاف العائلات المهجرة ساعية الي توفير الاغذية لهم ضمن بطاقاتهم التموينية التي يتم نقلها الان من مدينة الي اخري وفق مناطق الهجرة.
وفيما نزحت عائلات سنية من مناطق شيعية في بغداد الي مدن الرمادي وتكريت وسامراء التي استقبلت الاسبوع الماضي 150 عائلة مهجرة، اكد ديوان الوقف الشيعي في بيان له علي نزوح 4604 عائلات شيعية من مناطق سكناها الي مناطق يكثر فيها التواجد الشيعي للفترة الواقعة بين منتصف شباط/فبراير وحتي نهاية آذار (مارس) لهذا العام .
واشار الديوان الي ان العوائل اُجبرت علي الخروج من مناطق سكناها قسرياً بسبب الاعمال الارهابية ، واضاف ان 271 عائلة شيعية نزحت من منطقة ديالي الي محافظة ذي قار ، بالاضافة الي العوائل التي نزحت من الفلوجة والرمادي وسامراء والسماوة وواسط وميسان وذي قار وكربلاء وبابل والقادسية والنجف الي اماكن اكثر اماناً في العاصمة بغداد واطرافها .
من جهتها اعلنت مصادر في مديرية الآسايش (الامن المحلي) في مدينة السليمانية الكردية ان ظاهرة نزوح العوائل العربية خصوصا من العاصمة العراقية بغداد الي مدن الاقليم آخذة بالازدياد جراء التدهور الامني المستمر في العاصمة .
ونقل مصدر في وزارة الداخلية بحكومة الاقليم (ادارة السليمانية) ان 867 عائلة عربية استقرت في مدينة السليمانية خلال السنة الماضية، وان معظم تلك العوائل عانت من العمليات الارهابية التي تعصف بالعاصمة بغداد .
واشارت مصادر محلية الي ان وفود تلك العوائل خلق ازمة حادة في السكن في السليمانية التي تعاني اصلا من تلك الازمة المستفحلة مع ازدياد حالات الزواج التي هي نتاج حالة الاستقرار والامن في اقليم كردستان . وكشفت الوكالة انه خلال شهر آذار (مارس) المنصرم وحدها نزحت 35 عائلة عراقية جديدة الي المدينة .
وتقوم السلطات المحلية بتدوين اسماء افراد تلك العوائل وتحقق فيها، وان تلك السلطات تاكدت من وجود تهديدات مباشرة علي حياة هؤلاء الافراد. وفي مدينة اربيل ايضا هناك مئات العوائل العربية التي تعيش فيها، بالاضافة الي آلاف الشباب العرب من مختلف مدن العراق الذين يفدون اليها للعمل في مشاريع البناء والاعمار وكذلك كعمال بأجور يومية مع انتعاش الحالة المعيشية للمواطنين وازدياد بناء الدور السكنية حيث تعاني المدينة من ازمة حادة في الايدي العاملة في مجال البناء. ولا توجد احصائيات متكاملة عن عدد العوائل النازحة الي مدينة اربيل التي تتوقع بعض الجهات ان تفوق كثيرا عدد العوائل المستقرة في السليمانية.
علي الصعيد ذاته هجرت عائلات عربية مدينة كركوك الي مدن الجنوب نتيجة توجه الاكراد في المدينة الي تكريدها ودفع عائلات كردية اليها بدأت تتواجد في احياء ومناطق عربية في المدينة.




الادعاء العام يطلب الاعدام لموسوي
2006/04/25

واشنطن ـ اف ب: طلب الادعاء في مرافعته النهائية امام محـــكمة الكسندريا (فيرجينيا، شرق) امس الاثنين انزال حكم الاعدام بالفرنسي زكريا موسوي، معتبرا ان هذا الاخير لم يعد له مكان علي الكرة الارضية بسبب مشاركته في هجمات 11 ايلول (سبتمبر) 2001.

وذكر المدعي العام ديفيد راسكين المحلفين الذين سيقررون ما اذا كان موسوي يستحق الاعدام ام يمكنه الافادة من ظروف تخفيفية، بانهم عرفوا خلال مرحلة سابقة من المحاكمة ان موسوي تحرك بهدف قتل الاف الاشخاص .
وقال لقد علمتم من كان بعض هؤلاء الاشخاص الاستثنائيين، ولقد عرفتم مدي المعاناة، المعاناة المستمرة التي لا يزال يشعر بها افراد عائلاتهم كل صباح عندما يستيقظون وكل مساء عندما ينامون .
واضاف المتهم يجد لذة في معاناتهم. قال لكم ذلك بنفسه . وتابع لم يعد هناك مكان لزكريا موسوي علي الكرة الارضية.
انه مسرور لان تنظيم القاعدة اغـــتال 2972 بريئا في 11 ايلول (سبتمبر).. آن الاوان لوضــــع حد لهذه الكراهية وهذا السم.. آن الاوان لاصدار حكم بالاعدام علي زكريا موسوي .
وكان المحلفون قرروا في نهاية المحاكمة الاولي في الثالث من نيسان (ابريل) ان موسوي (37 عاما) الذي اوقف في 16 آب (اغسطس) 2001، مذنب بالتآمر مع منفذي الهجمات في الولايات المتحدة و يستحق عقوبة الاعدام .



http://www.alquds.co.uk/index.asp?code=qp1
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم : 1 فبراير
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي الحجه
حدث في مثل هذا اليوم : 28 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم : غرة جمادى الآخرة
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شوال
25-04-2006, 02:15 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

عشية الاحتفالات بعيد تحرير سيناء ...الانفجارات تهز منتجع دهب السياحى بسيناء وتسفر عن مقتل واصابة العشرات بينهم أجانب

المصريون ـ خاص : بتاريخ 24 - 4 - 2006




شهد منتجع دهب السياحي بسيناء عشية احتفالات مصر بعيد تحرير سيناء 3 تفجيرات ضخمة أسفرت عن مصرع أكثر من 30 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين حتى مثول الجريدة للظهور.
شهود عيان أكدوا أن الانفجارات الثلاث كانت ناتجة عن قنابل موقوتة وليست عمليات انتحارية كما أن الانفجارات الثلاث وقعت خلال 5 دقائق فقط وأن التفجير الأول كان الساعة 7.15 مساء.
السفير الإسرائيلي بالقاهرة شالوم كوهين أخبر القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن الانفجارات ضربت أحد الفنادق وأحد مراكز الشرطة المصرية وأن التفجير الثالث ضرب أحد الأسواق المزدحمة.
وقال كوهين أنه لا توجد أي معلومات عن وجود ضحايا إسرائيليين.
وأكد شهود العيان أن معظم الضحايا من المصريين والألمان والروس والبريطانيين.
وقالت المصادر السياحية أن السياح الإسرائيليين لا يتواجدون بشكل كبير في هذه الفترة من السنة في المنتجع .
وقال مايجن ديفيد من مرفق الإسعاف الإسرائيلي أنهم عرضوا على السلطات المصرية تقديم خدمة الإسعاف والإنقاذ من خلال الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر المصري لكنهم لم يتلقوا ردا من السلطات المصرية.
وفور وقوع التفجيرات أعلنت سلطات الأمن المصرية وقوات حرس الحدود عن إغلاق كافة المنافذ في سيناء ومنع دخول أو خروج أي شخص من مدينة دهب خشية هروب المنفذين للحادث.
ووفقا لما ذكرته قناة MSNB2 الأمريكية نقلا عن مسئولين بوكالة الاستخبارات الأمريكية بأنه لا يوجد أي دليل حتى الآن عن تورط القاعدة في الحادث.
على جانب أخر طلبت وزارة الداخلية من جميع مديريات الأمن رفع درجات الاستعداد وفرض إجراءات أمن مشددة على الفنادق والمناطق السياحية الأخري.
كما فرضت إجراءات أمن وتفتيش إضافية بمطارات وموانئ مصر خاصة على المغادرين.
وعلمت المصريون أن وصول عدد من طائرات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات القاهرة. وحسب شهود العيان فقد شاركت أكثر من 30 سيارة إسعاف لنقل المصابين.
يذكر أن حادث دهب يعتبر الحادث الثالث الذي يقع في مناسبات قومية حيث وقع هذا الحادث عشية عيد تحرير سيناء في حين وقع حادث طابا في شهر أكتوبر 2004 أثناء احتفالات مصر بأعياد أكتوبر أما تفجيرات شرم الشيخ فقد وقعت يوم 23 يوليو وهو اليوم الذي تحتفل به مصر بعيد ثورة يوليو.
كما أن هذا الحادث يأتي في أعقاب القبض على الجماعة التي أسمتها الحكومة "الطائفة المنصورة" منذ أيام.
كما يأتي الحادث بعد إحالة وزارة الداخلية 13 متهما إضافيا للمحاكمة ضمن المتهمين في قضية تفجير فندق طابا في أكتوبر 2004.
يذكر أن منتجع شرم الشيخ كان قد شهد في 23 يوليو عام 2005 انفجار سيارتين مفخختين وقنبلة أمام فندقين وأحد الأسواق في منتجع شرم الشيخ أسفر عن مقتل 64 شخصا حسب بيانات الداخلية المصرية.
وقد أعلنت إحدى الجماعات التي أعلنت مسئوليتها عن الحادث ارتباطها بتنظيم القاعدة.
وقد اعتقلت سلطات الأمن المصرية مئات الأشخاص من بدو سيناء على خلفية هذه التفجيرات حيث عاملتهم بشيء من العنف والتعذيب ، ثم اعتقلت بعد ذلك شخصا يدعى حسن العريشي في منزله سيناء وقالت سلطات الأمن المصرية بعد ذلك أنه هو العقل المدبر لتفجيرات شرم الشيخ وقد أدت تفجيرات شرم الشيخ في ذلك الوقت لمغادرة آلاف السياح معظمهم من إيطاليا شرم الشيخ في رحلات مكثفة الأمر الذي أصاب السياحة في شرم الشيخ بخسائر كثيرة.
يذكر أن عدد السياح الذين يزورون مصر سنويا يتجاوز 9 ملايين سائح مما يحقق دخلا سنويا يقدر بـ 6.5 مليار دولار.
ويمثل السياح الفرنسيون والإيطاليون والألمان أعلى نسب السياح يأتي بعدهم سياح بريطانيا وأمريكا والصين ودول أوروبا الأخرى.
وكان منتجع طابا المصري القريب من حدود إسرائيل قد شهد في أكتوبر من عام 2004 تفجير فندق طابا في عملية انتحارية أسفرت عن مصرع 34 شخصا.
ومن المنتظر أن يمثل 17 متهما في قضية تفجيرات طابا أمام المحاكمة في 27 مايو القادم.



دراسة قدمت لأمين التنظيم تكشف أن 60% من أعضاء الحزب الوطني أميون

كتب – عوض الغنام ( المصريون ) : بتاريخ 23 - 4 - 2006
أعدت أمانة العضوية بالحزب الوطني ورقة عمل وصفت بأنها تخدم سيناريو التوريث لجمال مبارك تتضمن تحفيز الجماهير للانضمام للحزب الوطني خاصة بعد اعتراف أحمد عز في اجتماع أخير للجنة السياسات بالحزب الوطني بأن العدد الإجمالي لأعضاء الحزب الوطني هو مليون ونصف عضو تزيد نسبة الأميين بينهم على الـ 60 % وهو ما يعكس حالة الفشل لأنصار الفكر الجديد الذي يقوده مبارك الابن والذي فشل حتى الآن في اجتذاب قاعدة شعبية إلى الحزب الوطني
ونتيجة لهذا كلفت لجنة السياسات أمانة العضوية بالحزب الوطني بإعداد دراسة عن إمكانية تحفيز الجماهير على الانضمام الحزبي للوطني ، الدراسة جاءت بأرقام وبيانات تمثل صدمة للفكر الجديد فعدد حاملي الشهادات العليا من منتسبى الحزب الوطني لا تزيد عن الـ 205 ألفا أي ما يقارب الـ 9 % وحاملي الشهادات المتوسطة والباقي من الأميين وحملة الشهادة الابتدائية الذين يمثلون النسبة الكاسحة لأعضاء الحزب وتأتي الحلول التي اقترحها عز ومعاونيه لحل هذه الأزمة على النحو التالي مطالبة رجال الأعمال أعضاء الحزب وخاصة أعضاء لجنة السياسيات على حث العاملين لديهم على الانضمام للحزب وكذلك تشكيل لجان خاصة تحت قيادة أمناء الحزب بالمحافظات يرعاها جمال مبارك للتشجيع على الانضمام للحزب الوطني مستغلة في ذلك كل السبل ومنها المغريات المالية بالاضافة لاقتراح إنشاء أفرع جديدة لجمعية جيل المستقبل في المحافظات والجامعات المصرية وأيضا في المؤسسات الحكومية وتوفير الدعم المالي لهذه الجمعيات من ميزانية الدولة وانضمامها من الناحية المالية والإدارية لجهاز الشباب والرياضة.
وعلمت المصريون أن لجنة السياسات كلفت أمناء الحزب بالمحافظات بإعلان حالة الطوارئ لتحفيز الانضمام للحزب الوطني وتحديد قاعدة العقاب والجزاء على هذا الأساس
ويعلق جمال مبارك والمحيطين به امالا كبيرة كبيرة على نجاح هذه الخطة والتي ستسهل أمرالتوريث خاصة فى ظل تزايد الرفض الشعبي والدولي لهذا الأمر



ضغوط أمريكية وفرنسية على البنوك المصرية لمنع تحويل التبرعات لحكومة حماس

كتب ـ أحمد حسن بكر (المصريون ) : بتاريخ 23 - 4 - 2006

قالت مصادر مصرفية مصرية وفلسطينية أن ضغوطا أمريكية وضغوطا من البنك الدولي مورست على البنوك المصرية لإجبارها على عدم تحويل أي أموال لحكومة السلطة الفلسطينية بقيادة حماس.
وقد أعلنت مولي ميلر وايس المتحدثة باسم وزارة الخزانة الأمريكية أن أي منظمة أو أفراد يجمعان تبرعات لحماس بشكل مباشر سيتعرضان لعقوبات أمريكية ، وقالت أيضا أن أي بنوك مصرية أو عربية ستقوم بتحويلات بنكية إلى حكومة حركة حماس ستتعرض لعقوبات مصرفية قد تصل إلى حد إلغاء تعاملاتها في أمريكا.
وأشارت الناطقة باسم وزارة المالية الأمريكية أن إدارة الرئيس بوش طلبت من بنوك جيه.بي.مورجان وسيتي بنك وبنك نيويورك وأمريكان اكسبريس وغيرها بعدم تحويل أي أموال إلى حكومة السلطة الفلسطينية.
وقال نبيل عمرو أحد مستشاري الرئيس الفلسطيني أنه توجد صعوبات كبيرة الآن لتحويل تبرعات تبلغ ملايين الدولارات موجودة في حسابات بنكية في مصر إلى غزة أو الضفة الغربية بسبب القيود الأمريكية المفروضة الآن على البنوك المصرية لمنع تحويل هذه الاموال لتستفيد بها حكومة حماس
وأضاف عمرو ان أحد الحسابات المصرفية أنشأته الجامعة العربية لتلقي التبرعات فى بنك مصر الدولي غير قادر هو الآخر على تحويل تلك التبرعات إلى حكومة حماس بسبب خضوعه لسيطرة بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي الذى يملك حوالى 70% من اسهم بنك مصر الدولى الامر الذى يعطى المصرف الفرنسى السيطرة الكاملة على البنك المصرى
وأشارت المصادر الفلسطينية الى أن المصرف العربي والذي مقره عمان جمد أصولا وأمولا ضخمة كانت مودعة لحساب السلطة الفلسطينية بإيعاز من أمريكا


مسلمون يطالبون بتعدد الزوجات في أسبانيا

مدريد : رصد (المصريون) : بتاريخ 24 - 4 - 2006

دعا زعماء مسلمون في أسبانيا الحكومة إلى سن قوانين تجيز تعدد الزوجات بهدف حماية الأرامل وغير المتزوجات والمساعدة في لم شمل المهاجرين مع أسرهم .
ونقل موقع إسلام أون لاين عن زكريا ماسة، إمام مسجد التقوى في غرناطة ، قوله : إنه توجد حالات عديدة من تعدد الزوجات في مختلف المدن الأسبانية، ولكن يعيشون في سرية بسبب القانون الأسباني الذي يمنع التعدد.
وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "لاراثون" الأسبانية الأسبوع الماضي أن "الهدف الأساسي من الدعوة التي وجهها مسلمو البلاد للحكومة لسن تشريع يبيح تعدد الزوجات هو حماية الأرامل اللاتي بقين دون أزواج، أو يعلن أطفالا، مما يشكل حماية مزدوجة لهن ولأطفالهن" .
وكان الأمين العام للهيئة الإسلامية في أسبانيا، فليكس هيريرو الذي اختار بعد إسلامه اسم محمد أمين، قد صرح لصحيفة "لابانجوارديا" الكتالونية قبل يومين أنه من أنصار تعدد الزوجات، وأنه شخصيا يريد الزواج مرة ثانية غير أنه يحترم قوانين البلاد التي تمنع ذلك.
"لمّ الشمل العائلي"
إن المطالبة بتشريع تعدد الزوجات تأتي في وقت ينتظر فيه الآلاف من المهاجرين من البلدان الإسلامية الذي قاموا بتسوية وضعيتهم القانونية مؤخرا، استكمال إجراءات "لم الشمل العائلي" لاستقدام أسرهم وأبنائهم، وهو ما سيشكل صعوبة أمام كثيرين منهم متزوجين من أكثر من زوجة في بلدانهم الأصلية خاصة البلدان الإفريقية، بينما لا يسمح القانون الأسباني إلا باستقدام زوجة واحدة.
ويقول كمال الرحموني الأمين العام لجمعية المهاجرين المغاربة في أسبانيا "أتيمي": إن هذه المشكلة تصاعدت في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن جمعيته استقبلت مؤخرا مهاجرا كان يود استقدام زوجتيه معا إلى أسبانيا، غير أنه اصطدم بالقوانين الأسبانية، ولم تتمكن الجمعية من مساعدته في هذا الأمر، واعتبر أن إجازة تعدد الزوجات هي السبيل الوحيد للتغلب على هذه المشكلة ولم شمل تلك الأسر.
وأفادت تقديرات غير رسمية، لجمعية "أتيمي" بأن أغلب المهاجرين الذين سيقومون بإجراءات التجمع العائلي قريبا ينحدرون من المغرب والسنغال والجزائر وجامبيا، إضافة إلى مهاجرين من باكستان وعدد أقل من بلدان شرق أوسطية.
وتمثل قضية تعدد الزوجات مشكلة كبيرة بالنسبة للمهاجرين في أوروبا بشكل عام، حيث عادة ما يقدمون على الزواج ممن تحمل جنسية الدولة التي يهاجرون إليها لضمان الإقامة، ثم يعملون بعد ذلك على استقدام زوجاتهم من بلدانهم الأصلية. وتستشهد الصحيفة الأسبانية على الحجم الضخم لتلك المشكلة، بالإشارة إلى أن فرنسا تضم وحدها ما بين 8 و20 ألف أسرة بها تعدد زوجات.
ويقدر عدد المسلمين في أسبانيا، بحسب إحصائيات رسمية، بحوالي نصف مليون، ويتجاوز العدد إلى الضعف بإضافة المهاجرين المسلمين الذين لا يتوفرون بعد على أوراق إقامة قانونية.
زواج الشواذ
من ناحية أخرى، أبدى "ماسة" إمام مسجد التقوى استغرابه من إقدام الحكومة على إقرار قانون يبيح زواج الشواذ، بينما تُصِر على منع تعدد الزوجات، وتساءل قائلا: "كيف يمكن تشريع زواج الشواذ، في الوقت الذي يمنع فيه تعدد الزوجات؟".
وكانت الحكومة الأسبانية قد عدلت قوانين الزواج في البلاد قبل أكثر من عام، حيث سمحت القوانين الجديدة بزواج الشواذ من الذكور والإناث.
وشهدت أسبانيا منذ إقرار القوانين الجديدة العشرات من حالات الزواج في ظل سخط واضح من جانب الكنيسة الكاثوليكية التي عارضت القانون بشدة، ودعت إلى تنظيم مظاهرات في مختلف المدن الأسبانية من أجل ما أسمته "حماية الأسرة الأسبانية من الانقراض".
كما أصدرت قيادات إسلامية ومسيحية بيانا مشتركا في ذلك الوقت عدد مساوئ القانون المبيح لزواج الشواذ، وشددوا على "أهمية القيم الدينية المشتركة التي تحافظ على المبادئ الإنسانية وحفظ النوع البشري".
وتشير تقديرات رسمية إلى هناك أيضا "عشرات الآلاف" من النساء والرجال الذين يعيشون معا تحت سقف واحد دون زواج رسمي أو رغبة في الإنجاب، مما جعل معدل الإنجاب بين الأسبان ينخفض كثيرا، وهو ما دفع بمواليد المهاجرين وأغلبهم من المسلمين؛ نظرا للقرب الجغرافي من الشمال الإفريقي، إلى الصدارة.
واحتلت أسبانيا طوال السنوات الممتدة بين عامي 1996 و2001 المرتبة الأخيرة بين البلدان الأوروبية في نسبة المواليد. إلا أن المعدل بدا في الازدياد خلال السنوات القليلة الماضية، وتحديدا مع الازدياد الكبير في أعداد المهاجرين الذي حقق أرقاما غير مسبوقة في تاريخ البلاد في تلك الفترة.

القضاة يرفضون اعتذار رئيس الجمهورية أو لقاء مبعوثه الرسمى

كتب – أحمد حسن بكر (المصريون ) : بتاريخ 24 - 4 - 2006


في سابقة خطيرة تعد الأولي من نوعها قامت قوات الأمن المركزي فجر أمس الاثنين بالقاء القبض على المستشار محمود محمد عبد اللطيف حمزة وشقيقة وكيل النيابة من داخل مقر نادي القضاة بالقاهرة.
كانت قوات الأمن المركزي تحاول فض اعتصام لناشطي حركة كفاية أمام نادي القضاة بشارع عبد الخالق ثروت تضامنا مع اعتصام القضاة داخل ناديهم احتجاجا على إحالة عدد من نواب رئيس محكمة النقض للجنة الصلاحية تمهيدا لفصلهم بحجة إبداء أراء سياسية لوسائل الإعلام.
كان أعضاء حركة كفاية قد حاولوا الهرب من ملاحقات قوات الأمن المركزي فدخلوا نادي القضاة للاحتماء به ، ، إلا أن قوات الأمن المركزي اقتحمت النادي حوالي الثالثة من فجر أمس الاثنين وألقت القبض على 15 شخصا من أعضاء الحركة
وقال المستشار محمود محمد عبد اللطيف حمزة أن قوات الأمن المركزي ألقت القبض عليه وعلى شقيقه وكيل النيابة من داخل النادي عندما لاحظوا قيامه بتصوير الاعتداء الأمني على ناشطى حركة كفاية بكاميرا المحمول ورغم محاولات المستشار محمود حمزة أن يفهم الضباط أنه قاضي بمحكمة شمال القاهرة إلا أنهم لم يستمعوا إليه وجردوه من ملابسه واعتدوا عليه بالضرب وكسروا ذراعه ، وأحدثوا به إصابات وكدمات أخري كثيرة استدعت نقله على الفور للمستشفي للعلاج.
واتهم المستشار محمود حمزة أثنين من الضباط و4 مخبرين بإحداث ما به من إصابات.
وقد اعتذرت رئاسة الجمهورية في وقت لاحق عن ما حدث للمستشار محمود حمزة وشقيقه على يد ضابط الأمن المركزي.
وقد رفض القضاة المعتصمون بنادي القضاة على رأسهم المستشارون زكريا عبد العزيز ومحمود الخضيري وهشام البسطاويسي وأحمد ومحمود مكي رفضوا لقاء المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية موفدا من رئيس الجمهورية لمقابلة القضاة المعتصمين داخل النادي لتهدئتهم.
كما رفض القضاة المعتصمون اعتذار رئيس الجمهورية عما حدث للمستشار محمود حمزة .
على جانب أخر أصدرت كل منظمات وجمعيات حقوق الإنسان في مصر بيانات استنكار وإدانة لما حدث ضد ناشطي حركة كفاية وضد المستشار محمود حمزة وشقيقه على أيدي قوات الأمن المركزي .
وقد قررت نيابة قصر النيل حبس 15 ناشطا من حركة كفاية من الذين تم القبض عليهم فجر أمس الاثنين ومن المقبوض عليهم محمد الشرقاوي وأحمد ياسر الدروبي وأحمد صلاح وعماد فريد ومحمد رشدي وحمادة فيصل كما تم اعتقال د. يحي القزاز لعدة ساعات قبل إطلاق سراحه.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=16312&Page=13
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم 2 إبريل
حدث في مثل هذا اليوم 4 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شعبان
حدث فى مثل هذا اليوم : 30 / 11
حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
أبل, اليوم24ابريل, حدث, في, إذا

أدوات الموضوع


حدث في مثل هذا اليوم24ابريل

الساعة الآن 05:47 AM.