حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث
التسجيل

لماذا رفض الرئيس إقالة وزير الداخلية؟

الأخبار والحوادث

30-04-2006, 12:48 PM
amr_mero1
 
Post لماذا رفض الرئيس إقالة وزير الداخلية؟

يوم الأربعاء الماضي نشرت الصحف المصرية ووسائل الإعلام المختلفة صورة لقاء جمع بين الرئيس مبارك ورئيس الوزراء د.أحمد نظيف وبحضور وزراء الإعلام والصحة والسياحة ومحافظ جنوب سيناء، وقد لوحظ في هذا الوقت عدم مشاركة وزير الداخلية في هذا اللقاء.
وبعد إذاعة أنباء هذا اللقاء بدأت الشائعات تسري في أوساط الرأي العام لتشير إلي أن قرارا قريبا سيصدر خلال ساعات بإقالة وزير الداخلية السيد حبيب العادلي في هذا اللقاء.
وراحت التكهنات تنتقل من الجلسات المصغرة إلي وسائل الإعلام فقامت قناة الجزيرة وغيرها من وسائل الإعلام بإذاعة خبر يشير إلي احتمال إقالة وزير الداخلية وتعيين وزير بديل منه.
وراحت المصادر تشير إلي أن قرار الإقالة لن يقتصر فقط علي اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية وإنما سيمتد أيضا إلي إقالة المستشار محمود أبو الليل وزير العدل.
ورجحت الشائعات في هذا الوقت ترشيح كل من اللواء محمد شعراوي محافظ سوهاج الحالي وزيرا للداخلية والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية الحالي وزيرا للعدل.
وقد أحدثت هذه الأنباء حالة من البلبلة والارتباك في كافة الأوساط، خاصة أنها طرحت في وقت كانت أجهزة وزارة الداخلية منهمكة في البحث عن الإرهابيين الذين ارتكبوا أو ساعدوا في ارتكاب حوادث دهب، وكذلك الحال بالنسبة لوزير العدل فقد كانت الأزمة علي أشدها مع نادي القضاة بسبب إحالة اثنين من نواب رئيس محكمة النقض إلي لجنة الصلاحية.
كانت الدقائق تمر ببطء، والشائعات تتزايد، وراح البعض يتعامل معها كحقيقة جري التسليم بها، وهو أمر دفع وزير الداخلية إلي أن يطلب لقاء عاجلا مع رئيس الوزراء حتي لا يحدث ارتباك في المؤسسة الأمنية في هذا الوقت الحاسم والخطير خاصة بعد قيام انتحاريين بارتكاب أعمال إرهابية ضد القوات الدولية في سيناء وضد سيارة مأمور منطقة رفح.
وعلي الفور حدد رئيس الوزراء موعد اللقاء، وقد استمر اللقاء لمدة عشر دقائق وخلال اللقاء أكد العادلي أنه يضع استقالته تحت تصرف القيادة السياسية لاتخاذ القرار المناسب وعندما أجري رئيس الوزراء اتصالا برئيس الجمهورية كان رد الرئيس مبارك هو استمرار وزير الداخلية في موقعه مشيرا إلي أنه لا صحة للشائعات التي ترددت في هذا الإطار.
بعدها مباشرة عاد اللواء العادلي إلي مكتبه ليعقد لقاء مع كبار مساعديه لبحث الخطط الأمنية اللازمة لتأمين المناطق السياحية والمناطق الأخري في البلاد واستعرض ايضا نتائح التحقيقات والتحريات التي تجري حول حوادث دهب، وعما إذا كان لهذا الحادث علاقة بالحوادث التي شهدتها منطقتا طابا وشرم الشيخ في وقت سابق.
وكان الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء قد نفي لوسائل الإعلام ما تردد عن أن وزير الداخلية حبيب العادلي قد قدم استقالته لرئيس مجلس الوزراء.
من هنا يمكن القول إن الرئيس مبارك رفض الاستجابة لعدد من التقارير التي طالبت بإقالة العادلي علي خلفية أحداث طابا شرم الشيخ دهب وقرر استمرار الوزير في منصبه وقد حكم الرئيس في قراره الأخير عدة أسباب:
الأول: أن إقالة العادلي في هذا الوقت تعني أن هناك تقصيرا في الإجراءات الأمنية وهو أمر سوف ينعكس بالتبعية علي صورة الأمن أمام السياح والدوائر الأخري خاصة أن منطقة شرم الشيخ أصبحت واحدة من أهم منتجعات المؤتمرات السياسية.
الثاني: أن سياسة التغيير وراء كل حادث من شأنها أن تحدث حالة من الارتباك الأمني وأن الرئيس لا يريد أن يكرر سيناريو ما حدث مع وزير الداخلية السابق اللواء حسن الألفي مع الوزير الحالي خاصة أن التحقيقات الأولية في الحادث تشير إلي أن الإجراءات الأمنية كانت حازمة وحاسمة في هذه المنطقة.
لكل ذلك وغيره من الأسباب كان قرار الرئيس مبارك باستمرار وزير الداخلية حبيب العادلي في منصبه، ولكن إلي متي؟ ذلك هو السؤال.. وبعيدا عن التحليلات والرؤي فلا أحد يستطيع أن يجيب علي هذا سوي الرئيس نفسه!!
مع تحياتى الشيف عمرو:rose: :rose: :rose: :rose:
من مواضيع : amr_mero1 الوحش يطالب بإقالة وزير الخارجية في قضية مقتل مروة الشربيني
البحيرة تحظر احتفالات «أبوحصيرة» وتمنع ٥ إسرائيليين من الدخول
تأجيل مولد أبوحصيرة
طلعت 'السادات'..أم.. طلعت 'الفساد'؟
الصحفية صاحبة "مكالمة شوبير" تعترف بصحتها وتخشى التهديدات
30-04-2006, 01:34 PM
mohamed
 
مشاركة: لماذا رفض الرئيس إقالة وزير الداخلية؟

مشكور اخى الكريم على الموضوع
من مواضيع : mohamed
 

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الداخلية؟, الرئيس, رفض, إقالة, نسير

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
لماذا يا بشر ؟!
اخبار الجلسة الذى حضرها الرئيس مبارك
اخبار اليوم من بوب العدد3-28/8/2006
لماذا يصعب علينا قول الحقيقة بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل؟ . . .
التسلسل الزمنى لتاريخ فلسطين

لماذا رفض الرئيس إقالة وزير الداخلية؟

الساعة الآن 11:07 AM.