حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الأخبار والحوادث > حدث فى مثل هذا اليوم - ميلادى - هجرى
التسجيل

حدث في مثل هذا اليوم 1مايو

حدث فى مثل هذا اليوم - ميلادى - هجرى

12-05-2006, 09:04 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم 11 مايو

ليس من الممكن التنافس مع طيبة قلب يولي تامير. ففور دخولها الي وزارة التربية والتعليم، حددت لنفسها هدفين واضحين: وجبة ساخنة لكل طفل حتي لا يبقي تلميذ واحد جائع ، ومنع إقالة ألف معلم.
الرباعية ـ الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ـ التي تنسق السياسة الخارجية والدعم الدولي للفلسطينيين قررت في اجتماعها الأخير أن تحول الموظفين الفلسطينيين في السلطة الفلسطينية الي موظفين لدي البنك الدولي. فهذا في الحقيقة، هو المغزي الفعلي لما تم الاتفاق عليه التسوية التي تتجاوز



تصريحات بيرتس بشأن ميزانية الأمن عديمة المسؤولية
بعد مرور ايام قليلة علي ولايته لوزارة الدفاع
يطلب الذين يتولون اعمالا رفيعة احيانا، الي الجمهور ووسائل الاعلام مئة يوم من الرحمة ، كمهلة يكون في امكانهم خلالها أن يدرسوا بهدوء موضوعات عملهم. هذا طلب مشروع، لكن من يتولي عملا جديدا ويسارع الي اطلاق تصريحات بعيدة المدي يفقد حقه في ايام الرحمة. في يوم الخميس الماضي أدي عمير بيرتس القسَم لولاية وز
يشغل في هذه الحكومة الجديدة ضابطان كبيران سابقان، الي جانب اثنين آخرين كانا يقودان جهاز الشاباك . ولا أحد من هؤلاء مسؤول عن واحدة من الوزارات الأكثر أهمية. فالحقائب المهمة وضعت في أيدي سياسيين محترفين من الذين كانوا ضباطا صغارا في الوحدات الالزامية. ففي حكومات سابقة، وتحديدا في تلك التي تشكلت منذ ح
في نهاية السبعينيات وبدء الثمانينيات شاركت أكثر من مرة في الجولات الدائبة لارييل شارون في أنحاء يهودا والسامرة، والتي بسط في اثنائها خططه المستقبلية ـ هنا ستقام مستوطنة، وهنا ستقام مدينة، وهنا ستُبني منطقة صناعية. في البدء اعتقدت، مثل غير قليل من الاسرائيليين الآخرين، أن الرجل تتلاعب به الخيالات. ل
يتوجب بل ومن الممكن الخروج من الورطة التي نشأت مع انتخاب حكومة حماس. هذا ما يعتقده علي الاقل غسان الخطيب وزير العمل السابق في الحكومات الفلسطينية الاخيرة. ان لم تنجح حكومة حماس في اداء دورها فقد يكون البديل اسوأ بكثير حسب اعتقاده: انهيار السلطة ومنظومة الخدمات في الضفة وغزة والفوضي التي تؤدي الي ال
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم 7 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة شعبان
حدث في مثل هذا اليوم : 25 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم 16مارس
حدث فى مثل هذا اليوم : غرة جمادى الآخرة
12-05-2006, 09:06 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم 11 مايو



بوربانك ـ يو بي آي: قالت الممثلة الحائزة علي جائزة الأوسكار هال بيري انها في سن التاسعة والثلاثين أصبحت جاهزة لاختبار الأمومة. وكانت بيري قد حصلت علي جائزة تكريم مساء الثلاثاء الماضي خلال الاحتفال الذي أقامه المنتجون الأمريكيون للتنوّع للعام 2006 في مدينة بوربانك بولاية كاليفورنيا. وقالت نجمة الفيل




الطير المسافر
أمجد ناصر


لا تخفق القلوب من دون مواجع ودندنات، لا يكون الحب حبا بلا اغنية تشبهك وتقول عنك، حتي وان كنت تتخيل انك قادر علي القول (كالشعراء مثلا) فالحب في الاغنية مثال، اكتمال، سواء في الهجر او الوصل، بينما يرجّح الحب في الواقع كفة النقصان، لانه حب لم يعش، في بوحه العالي، الا في الاغاني. انه تمرين علي الحب في باحة الاغنية. كم مرة قلد الحب في الواقع (حب المراهقين والناضجين علي السواء) ذلك الحب الذي تتفطر به الاغنية وتتفتق مواجعها؟


الرباط ـ ق. ب: وضعت الحكومة المغربية خطة جديدة أطلقت عليها اسم انقاذ لوضع حد لظاهرة تشغيل البنات الصغيرات كخادمات في البيوت. وتأتي هذه الخطة في اطار مشروع كبير سيتم تطبيقه خلال عشر سنوات تحت شعار مغرب جدير بأطفاله يشمل اخراج قانون جديد يجرم عمل البنات في البيوت ويقرر الزامية التعليم. كما ستـعمل وفق


الرياض ـ يو بي آي: تمكنت شرطة جدة غرب السعودية من استرجاع 10 ملايـين ريال من أصل 210 ملايين ريال دفعها أحد رجال الأعمال الأثرياء بجدة (50 عاما) لمجموعة من المشعوذين الأفارقة ليصبح مسؤولا كبيرا في مجال الاقتصاد في المملكة.


دالاس ـ يو بي آي: ستتيح أول عملية ناجحة لزراعة الأمعاء في الولايات المتحدة لسيدة أمريكية البدء في صفحة جديدة من حياتها بعد تدهور صحتها بشكل خطير.


أوكلاند ـ يو بي آي: تعتزم السلطات النيوزلندية لصق صور بشعة علي علب التدخين للُتحذير من الأمراض التي يمكن أن تسببها هذه الآفة علي الصحة العامة.


نيويورك ـ يو بي آي: فتحت عارضة روسية شهيرة الباب الخـطأ لحمام المقطورة التي كانت علي متنها فوقعت في وسط الطريق السريع لولاية نيويورك المزدحم بالسيارات.


برلين ـ يو بي آي: اكتشف كلب كان برفقة صاحبته التي تقوم بنزهتها اليومية، جثة امرأة متحللة ومدفونة وسط العاصمة الألمانية برلين.


القاهرة ـ رويترز: قالت الشرطة المصرية ان حافلة انقلبت في شمال مصر امس الخميس وقتل في الحادث 21 كانوا علي متنها. وانقلبت الحافلة التي كانت تقل موظفين في شركة للغزل والنسيج في مدينة دمياط الساحلية في شمال مصر. وقال ضباط شرطة في المنطقة ان 22 اصيبوا في الحادث.


ألكهارت ـ يو بي آي: لم يتقاعد أرفين ميللر من مدينة ألكهارت في ولاية انديانا علي الرغم من بلوغه الرابعة والسبعين من العمر، غير أنه تمكن في عمره هذا من تحقيق حلم راوده منذ عقود طويلة وهو الحصول علي شهادة الثانوية
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم 6 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم 12 أبريل
حدث فى مثل هذا اليوم : 14 ابريل
حدث في مثل هذا اليوم 5 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم : 12 يونيو
12-05-2006, 09:09 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم 11 مايو

بيروت ـ من ليلي البسام ولين نويهض: اكد رئيس وزراء لبنان امس الخميس عدم تراجع حكومته عن مبدأ الاصلاح لكنه عبر عن انفتاحه علي مختلف الملاحظات والافكار والبدائل للخطة الاصلاحية التي طرحتها الحكومة للنقاش وتسببت بانشقاق بين اللبنانيين.
بيروت ـ رويترز: قال محمود محيي الدين وزير الاستثمار المصري امس الخميس ان الحكومة المصرية تتحول عن استخدام ادراجات الاسهم في البورصة في جهودها للخصخصة نظرا لتراجع أسعار الاسهم في الشرق الاوسط.
باريس ـ الجزائر ـ رويترز ـ يو بي أي: قال نادي باريس للدول الدائنة امس الخميس انه توصل الي اتفاق مع الجزائر يسمح لها بسداد ما يصل الي ثمانية مليارات دولار من ديونها مقدما.
طرابلس ـ من احمد سيف ووليام ماكلين: يميل معظم السائحين الراغبين في زيارة شمال افريقيا الي التفكير أولا في المدن الاثرية الساحرة في المغرب او شواطئ تونس المشمسة. وهذا بالطبع بعد ان يكونوا قد اكتفوا من مصر وعجائبها الاثرية. لكن ان يفكروا في ليبيا فهذا امر مستبعد. فهذا البلد لا يزال مرتبطا في نظر الكثيريين بتحدي الغرب والصراعات الدولية فيما يتصل بالارهاب.
عواصم خليجية ـ وكالات الانباء: عوضت سوق الاسهم السعودية امس الخميس معظم الخسائر التي تكبدتها في المعاملات المبكرة لتغلق دون تغيير تقريبا بعد حديث في الاسواق المالية عن رفع قيمة العملات في المنطقة.
الكويت من هاشم احمد لندن ـ من ناتسوكو واكي: رفعت الكويت قيمة الدينار لاول مرة في 17 شهرا امس الخميس الامر الذي فجر موجة ارتفاعات في اسعار عملات المنطقة. غير أن السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم نفت تكهنات بانها قد تحذو حذوها.
عمان ـ من سليمان الخالدي: قال فيصل المطوع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة بيان للاستثمار الكويتية ان الشركة تعتزم اقامة مشروع بتكلفة 1.2 مليار دولار في الاردن في اطار خطتها للتوسع في الاسواق العربية.
نيويورك ـ رويترز: تقلبت اسعار النفط امس الخميس بين هبوط وصعود ثم هبوط متأثرة بعوامل اساسية (اقتصادية) واخري سياسية.
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث في مثل هذا اليوم : 25 إبريل
حدث في مثل هذا اليوم 4 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم : 30 / 11
حدث فى مثل هذا اليوم غرة ربيع الآخر
حدث فى مثل هذا اليوم : 14 ابريل
12-05-2006, 09:12 PM
موسى بن الغسان
 
مشاركة: حدث في مثل هذا اليوم 11 مايو





من حقنا كشعب فلسطيني ان نرفع صوتنا بشكل عال وصريح في سؤال للادارة الامريكية والاتحاد الاوروبي حول سبب عدم اعترافهم بممثلي الشعب الفلسطيني المنتخبين ذات الاغلبية في المجلس التشريعي الفلسطيني الذين تم انتخابهم من الشعب بديمقراطية نزيهة وشفافة وتحت رعايتهم وشهادتهم بنزاهة هذه الانتخابات من خلال شخصيات


ان ما يجري من اختلاف في الوطن العربي وعدم اجتماع الامة العربية الاسلامية علي رأي واحد انما هو اختلاف فكري ومن الثابت ان الناس يختلفون في تفكيرهم وكلما خطي الانسان خطوات في سبيل المدنية والحضارة اتسعت فجوات الخلاف بين الناس ولو حاولنا ان نحصي اسباب الاختلاف ونضعها في حدود فلن نستطيع لانها بالفعل كثي


ما زلنا محرومين من الحرية وبكل انواعها واشكالها حرية الكلام، حرية الصداقة والمصداقية، حرية التصرف في اقل شيء، حرية السفر والترحال، ولكن لدينا حرية كاملة من الترحيل القسري بين المدن العراقية علي الاساس الطائفي.


نهنيء الحزب الشيوعي السوري بانتخاب قيادة جديدة علي رأسها امين عام جديد، ونتمني للاستاذ يوسف الفيصل عمراً مديداً فالخطوة الايجابية التي اتخذها المؤتمر العام للحزب، من خلال عملية انتخابية ديمقراطية داخلية، بانتخاب السيد حنين نمر كأمين عام جديد للحزب، وبانتخاب مكتب سياسي تم رفده بالدماء الجديدة، خطوة ممتازة في سياق احداث المزيد من التصديع في تابو المحرمات الحزبية، مع انها مازالت بحاجة لخطـوات لاحقة تزكيها وتراكم عليها.


في خضم الأمواج الهادرة الحمراء الراعفة من شريان الإنسانية وتعب القلب النابض وضمور الأعضاء للجسد العراقي المثقل بالويلات، حيث يصير الموت العراب الأول للقضية. والسعي لقطع هذا الجزء الحيوي المتورم بداء خبيث عن جسد الامة العربية وتقطيعه بالتالي اربآ ونحلا ومشارب، بحسب الغايات والأهواء من داخل الوطن وخارجه، ومع تشابك الأحداث وضبابية الرؤي وتداخل الخنادق وتبرقع الخنادق باللافتات والشعارات الطنانة تشوهت كل الحقائق إلا النزر اليسير الذي بات تحت طائلة الطلب.


دخلت مادة التخوين والترهيب والتحريض كمادة جديدة في منهاج كلية الصحافة في الجامعة السورية التعليم المفتوح ، حيث تعطي مساحة واسعة من اوقات المحاضرات للهجوم علي ما يسمونه الاعلام المعادي لسورية ومهاجمة الصحافيين الذين يراسلونه.


لقد احسست بألم شديد ولم عد اصدق ما اري وما اسمع نظرا لهول الكارثة وكم تمنيت لو كنت جاهلا لا افقه شيئا وندمت كثيرا علي معرفتي المتواضع وما جرت علي من عذابات لا تعد ولا تحصي من هذ الوضع العربي الرهيب.


فعلا. لقد اعادت ايران لنا بعضا من كرامة مهدورة بين ارجل الغرب، بعد ان تكالب هذا الغرب علينا اثر سقوط العراق العظيم بعد ان كان ظهرا قاسيا وحاميا للبوابة الشرقية للامة العربية. فتحية للرييس نجاد، الذي لا يزن اكثر من 55 كيلوغراما، بينما تزن شجاعته ومروءته اكثر من نصف الدول العربية، فتحية لايران وشعبها، ووقاها الله خبث الاعداء.


تدخل العلاقات الجزائرية ـ الفرنسية هذه الايام مرحلة الضبابية بسبب تعنت الحكومة الفرنسية ورفضها الاعتذار عن مواقفها الاستعمارية القديمة، والتي ترفضها الجزائر حكومة وشعبا. لقد احتلت فرنسا الجزائر قرنا واثنين وثلاثين سنة، دمرت خلالها بنية المجتمع الجزائري، وشوهت ثقافته الاسلامية وعروبته، بالاضافة الي مجازر لاتحصي ذهب خلالها الكثير من الارواح الابرياء.


يدرك اكثر العراقيين انه بعد دخول القوات الامريكية الي العراق قد ظهرت عدة ظواهر كانت نتيجة لهذا الاحتلال من جهة اولي واستمرارا لما كان النظام الصدامي يمارسه من جهة ثانية وانعكاسا للكبت الذي ولدته قوي التكفير والارهاب التي مارست شتي اصناف القتل والاغتيال والتفجير منذ سقوط صدام وحتي التفجير الاخير. فا


منذ أكثر من قرنٍ من الزمان والأمه العربية تغطُ في سبات عميق، حتي كدنا لانعرف أأحياء أم أموات! بل قل أحياء أموات غير ان الأموات لايأكلون ولايشربون ولا ينتاسلون. أيعقل أن هذهِ خيرَ أمةٍ أخرجت للناس، وان العظماء كانوا عقيمين لا ينجبون؟ إذا كنا وكانوا، فما الذي دهانا حتي أصبح حالنا الي ما وصلنا إليه، وإذا تفكرنا فيه قليلاً وأمعنا النظر فإما ان نتمني الموت خلاصاً وهروبا من هذا الأسفاف والإذلال والمهانة وإما قهراً وغيظاً


يتهافت مندبو الدول الجبارة في مجلس الامن بعمل دؤوب ليل نهار لفرض عقوبات علي دارفور وعلي السودان، وبشكل يوحي بان العالم خلا تماما من المشاكل، ولم يعد فيه الا المشكل السوداني. حقا انه عالم متجبر أحول الرؤية، فأهلنا في العراق وفلسطين يقتلون بالعشرات يوميا، فيما بات هذا يعتبر امرا جانبيا لا يهز الاستقرر، ولا يستدعي القلق الدولي، ايوجد ابشع من ذلك؟ ويسألون مستهجنين لماذا يكرهنا العرب والماذا يأتي الارهاب؟



القاهرة ـ القدس العربي من محمد القاعود: نقطة واحدة تفصل الاهلي عن الاحتفاظ بلقب بطل الدوري المصري بعد فوزه المنطقي علي المقاولون العرب بهدفين نظيفين مساء الاربعاء في الاسبوع الـ23 للمسابقة، وارتفع رصيده الي 63 نقطة بفارق ثماني نقاط عن غريمه الزمالك الذي حقق هو الاخر فوزا علي انبي بهدف دون رد ليرتفع
المنامة ـ اف ب: تتجه الانظار نحو استاد البحرين الوطني غدا السبت حيث يلتقي الرفاع حامل اللقب مع الاهلي في قمة مرتقبة ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد في نسختها السادسة، فيما يلتقي المحرق بطل الدوري مع النجمة اليوم الجمعة. ومسابقة كأس ولي العهد بطولة مستحدثة تشارك فيها الفرق الاربع
بيروت ـ رويترز: سيحدد اللقاء الذي سيجمع فريق الانصار مع غريمه التقليدي النجمة غدا السبت علي ملعب بلدية طرابلس الساحلية الشمالية هوية الفريق الذي سيتوج بطلا للدوري اللبناني لكرة القدم. ويكفي الانصار التعادل او الهزيمة بفارق هدفين في هذا اللقاء الذي يأتي في ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة والاخيرة
فرانكفورت (المانيا) ـ رويترز: سيفوح عبق التاريخ في معظم الاستادات الالمانية التي ستستضيف نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم في وقت لاحق من العام الحالي رغم رائحة الطلاء الجديد. فقد انفقت المانيا ما يزيد عن 1.5 مليار يورو (1.9 مليار دولار) لاعداد 12 استادا لاستضافة النهائيات المقبلة الا ان هذه ال
من مواضيع : موسى بن الغسان حدث فى مثل هذا اليوم غرة المحرم
حدث فى مثل هذا اليوم :غرة ذي القعدة
حدث فى مثل هذا اليوم 1 إبريل
حدث في مثل هذا اليوم 11 إبريل
حدث فى مثل هذا اليوم : 30 / 11
13-05-2006, 09:36 AM
لولو
 
حدث في مثل هذا اليوم 13مايو

حدث في مثل هذا اليوم ..
  • 1846 - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الحرب على المكسيك
  • 1931 - تم انتخاب بول دومير رئيساً لفرنسا
  • 1947 - عُين الجنرال جوان الفرنسي مقيماً عاماً في المغرب، ومكلفاً بقيادة البلاد الى الاستقلال الداخلي
  • 1954 - توقيع اتفاق بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن انشاء قناة بين البحيرات الكبرى والمحيط الأطلسي
  • 1960 - أُطلق أول قمر صناعي للموصلة المسافية "ايكو واحد" في الولايات المتحدة الأمريكية
  • 1964 - دشن الرئيس السوفياتي نيكيتا خروتشيف والرئيس المصري جمال عبدالناصر سد أسوان الذي ساعد الاتحاد السوفياتي في بنائه
ولادات مشهورة لهذا اليوم ..

  • 1314 - سيرجيس أوف رادونيش, قديس روسي
  • 1592 - جون كلوبينبيرغ,قسيس/عالم لاهوت
  • 1761 - أدريان لوسجيز بزن, ناشر / كاتب ( أسطورة جزر القمر )
  • 1769 - جوفو في أم ل جي , ملك البرتغال (1816-26)
  • 1840 - ألفونس دوديت, كاتب
  • 1857 - رونالد روس,إنجليزي,أخصائي علم أمراض(حاصل على النوبل عام 1902)
  • 1904 - ألفريد إيرل بيرني, شاعر
  • 1907 - لورانس كيروان,عالم أثار
  • 1913 - سانجيفا ريدي, رئيس ( الهند )
  • 1913 - تولبيرت آر ويليام, رئيس ليبيريا ( 1971-80 )
  • 1914 - جو لويس, بطل العالم في الملاكمة وزن الثّقيل (1937-49)
  • 1918 - جون جونستون,دبلوماسي بريطاني (روديسيا, ماليزيا)
  • 1934 - أدولف مسكج, كاتب
  • 1939 - هارفي كيتل,ممثل فرنسي(سائق التاكسي)
  • 1940 - لبروس تشاتوين, إنجلترا, كاتب ( على التّلّ الأسود )
  • 1942 - فلاديمير آ دزهانيبيكوف , الأتحاد السوفيتي , كوزمو (Soyuz 27, 39, T-6, T-12, T-13)
  • 1956 - أليكساندر يورييفيتش كاليري, روسيا,رائد فضاء (Soyuz TM-14)
  • 1957 - كلودي أندر‚-ديشيس , فرنسا, رائد فضاء (Soyuz TM-24)
  • 1961 - دينيس رودمان,لاعب كرة سلةأمامي في إن بي أي(فريق شيكاغو بولز)
  • 1964 - سارا كومير,إنجليزية,بطلة في التنس
وفيات مشهورة لهذا اليوم ..
  • 1390 - روبرت الثاني، ، ملك اسكوتلندا (1371- 1390)
  • 1882 - جوليوس نيكولاس، مكتشف فرنسي، قتل وعمره 35 سنة
  • 1930 - فريدتوف نانسين، رجل دبلوماسي، نال جائزة نوبل للسلام عام 1922، تبرع بقيمتها لتعزيز أعمال الاغاثة الدولية
  • 1956 - ، انتحر وعمره 54 سنةYoung Guard ألكسندر فدجيف، كاتب روسي، من أشهر مؤلفاته:
  • 1962 - إتش ترندلي دين، طبيب (إضافة الفلوريد المدخل في الماء)
من مواضيع : لولو حدث في مثل هذا اليوم22ابريل
حدث في مثل هذا اليوم 15 ابريل
حدث في مثل هذا اليوم26ابريل
حدث في مثل هذا اليوم 1مايو
حدث في مثل هذا اليوم19ابريل
 

الكلمات الدلالية (Tags)
1مايو, أبل, اليوم, حدث, في, إذا

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
الحب اليوم والحب أيام زمــان !!
ريجيم
شوربه الملفوف لحرق الشحوم
ريجيم لمدة شهر

حدث في مثل هذا اليوم 1مايو

الساعة الآن 01:56 AM.