الفنان محمد مفتاح - منتديات حب جديد

التصفح سريع


منتديات محدثة : - اغانى زمان - مصارعة محترفين - طريق الاسلام

افلام عربية | افلام مصرية | افلام عربى | فيديو مضحك | فيديو رياضي | فيديو كليب | كارتون | حوادث | مسلسلات | مسرحيات | صور | اغانى | العاب بنات | وظائف

 


مواقع ننصح بيها :   اسلاميات موقع الكوثر - افلام - اغانى - شلة بنات - نظم للإلكترونيات والبرمجيات
العودة   منتديات حب جديد > مالتى ميديا > اخبار الفنانين | اخبار النجوم > السيره الذاتيه للفنانين والفنانات

السيره الذاتيه للفنانين والفنانات قصص حياة الفنانين ومشوارهم الفنى


الدورى الفرنسى - الدوري الالماني - الدوري الايطالي - الدوري الانجليزي - الدوري الاسباني - الدورى المصرى


الفنان محمد مفتاح

السيره الذاتيه للفنانين والفنانات


روابط دعائية



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2008, 11:57 AM
الصورة الرمزية ahmed1981
عضو ذهبى متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مصر
المشاركات: 575
افتراضي الفنان محمد مفتاح

فنان مغربي انطلق إلى العالمية منذ السبعينات
محمد مفتاح: فخور بعملي في الدراما السورية






محمد مفتاح، فنان مغربي من طراز خاص، بدأ رحلته الفنية في بداية السبعينات من القرن الماضي بالسينما الأمريكية من خلال الفيلم الهوليوودي “الشيء المستحيل” ثم تعددت أدواره مع كبار المخرجين العرب والأجانب. عن هذا الفيلم، ومحطاته الفنية المختلفة التي


جاب بها العديد من البلدان وشارك خلالها في عدد من الأعمال الدرامية السورية، كان معه الحوار التالي في دمشق.

* حدثنا عن بدايتك في عالم الفن؟

- بداياتي الحقيقية كانت في المسرح أواخر الستينات ومن خلاله تعلمت تقنيات الأداء والإنارة والملابس والفضاء المسرحي، ومن المسرح انتقلت إلى التلفزيون ثم السينما، وكان أول فيلم مثلته “الشيء المستحيل” عام 1973 مع المخرج الأمريكي “جون فرانكين هايمر” واختارني لأداء دور شاب مغربي فقير تحبه امرأة ارستقراطية أجنبية وكان الدور الثاني في الفيلم، وبعده قمت بما يقارب الستة والثلاثين دوراً في أفلام أجنبية إيطالية وانجليزية وفرنسية واشتغلت مع مخرجين مغربيين، وشاركت في معظم أفلام السينما المغربية ولي رصيد كبير منها إضافة إلى عشرات الأعمال التلفزيونية والكثير من الأعمال المسرحية.

* كيف تنظر إلى السينما السورية؟

- السينما السورية عالية الجودة. وأفلامها عظيمة في المجمل، وتشهد على ذلك الجوائز التي تنالها في المهرجانات العربية والدولية، وما أتمناه مستقبلاً أن تزيد من انتاج أفلامها، والا يقتصر الأمر على فيلمين في العام، لا سيما في ظل وجود أعداد كبيرة من الفنانين الموهوبين سواء في التمثيل أو الإخراج أو حتى وجود التقنيين الآخرين، ومثلاً نحن في المغرب ننتج ما يقارب 10 أفلام سنوياً.

* ماذا عن تجربتك في المسرح؟

- البداية في مسرح الهواة، وكنت في المرحلة الابتدائية، ثم في مرحلة متقدمة احترفت التمثيل مع فرقة المسرح البلدي في الدار البيضاء، وهي تابعة للمجلس البلدي ومن خلال هذه الفرقة تعلمت تقنيات المسرح وتفاصيله الفنية فمثلاً تعلمت التجارة والصناعة ومزج الألوان وصناعة الأقنعة وغير ذلك كثير، وفي عام ،1965 وكانت نقطة التحول الكبرى في حياتي. حيث كان لي الشرف في التعاون مع المخرج المسرحي الكبير “الطيب الصديقي” ومن المسرحيات التي قدمتها من إخراجه: عمو بوخرسة، وهي ذات طابع سياسي، وتتألف من أربعة فصول ثم “سيدي ياسين” وهي من أروع المسرحيات التي قدمتها مع الطيب الصديقي، وحولها الصديقي فيما بعد إلى فيلم سينمائي بعنوان “الزفت” ومن المسرحيات “مدينة النحاس” و”ديوان سيدي عبدالرحمن المجذوب” و”السيفون، وكان يا ماكان”، ومقامات بديع الزمان الهمذاني و”أبو حيان التوحيدي” و”الشامات السبع”، أما المسرحيات الأولى في فرقة الهواة فكانت: “الخزينة”، و”البغلة هذا شهرها”، و”كركون سيدنا الشيخ”، “وصقر”.. وغيرها.

* ماذا يمثل لك الطيب الصديقي؟

- الطيب الصديقي أستاذي ولولاه ما كنت الفنان الذي يجلس معك الآن، فأنا مدين له بأشياء كثيرة.

* ننتقل معك إلى السينما المغربية، ما الأفلام التي شاركت بتمثيلها حتى الآن؟

- البداية كانت عام 1970 من خلال فيلم قصير بعنوان “البراق” ثم صورت فيلماً قصيراً آخر بعنوان “الغابة” وهما بالأبيض والأسود، ثم اختارني المخرج الأمريكي “جون فرانكين هايمر” للمشاركة في فيلمه السينمائي الهوليوودي “الشيء المستحيل” إلى جانب الممثل الانجليزي “آلان بايك” والممثلة الفرنسية المقيمة في الولايات المتحدة “دومينيك اكساندا” وكنت العربي الوحيد في الفيلم، وصور معظمه في منطقة أصيلة وعلى شاطئها الجميل، إضافة إلى مدن أخرى في المغرب، ومشاهد قليلة منه في القصور القديمة في لندن، ويشاء القدر أن أرى الفيلم مصادفة في أواخر عام ،1976 حيث لفت نظري اعلانات الفيلم مصادفة على دار عرض في باريس، وفوجئت ان اسمي غير مكتوب على افيشاته، وعندما شاهدت الفيلم أعجبت بنفسي كثيراً ولاسيما أن مشاهدي احتلت ثلاثة أرباع الفيلم “فأنا البطل الأول فيه، ومع ذلك لم أقرأ اسمي عند بداية عرضه، وفي العام ،1991 اتصل بي العاملون في المركز السينمائي المغربي وقالوا لي إن علي أن أذهب إلى هوليوود لملاقاة المخرج الامريكي جون فرانكين هايمر وطلبوا مني القدوم إلى المركز لاخذ تذكرة الطائرة إلى هوليوود، وتزامن ذلك مع مهرجان السينما الوطنية الثالث في مدينة مكناس المغربية، الذي كان سيفتتح فعالياته بعد أيام قليلة من هذا الخبر واخترت الذهاب إلى هوليوود لأنها فرصة لا تعوض بالنسبة لأي فنان، وحلم كل ممثل في العالم وبعد طيران 8 ساعات وجدت المخرج الأمريكي بانتظاري مع زوجته.

وكان استقباله لي رائعاً جداً وعرفني الى نخبة كبيرة من الفنانين في هوليوود، وعرض علي المشاركة في فيلم من إخراجه ولكن من دون أن أتفوه بكلمة واحدة. بمعنى أن دوري كان صامتاً بلا حوار، ومثلت الفيلم خلال 15 يوماً، وقبل أن أغادر سألته عن سبب إغفال اسمي في الفيلم الأول “الشيء المستحيل” فصارحني قائلاً إن المنتج كان صهيونياً، ولم يقبل أن يكون في الفيلم اسم “محمد” ولهذا السبب بالذات طلبت منك أن تعمل معي في الفيلم الجديد كنوع من الاعتذار عما حصل في السابق.

وعموماً اشتغلت في السينما الايطالية والفرنسية والانجليزية وكذلك مع مخرجين مغربيين وحصيلتي حتى الآن ما يزيد على الثلاثين فيلماً سينمائياً.

* لك مشاركات عدة مع الدراما السورية، فكيف تنظر إلى هذه الدراما وتجربتك فيها؟

- بداية كنت سعيداً جداً بالعمل مع المخرج الموهوب حاتم علي في أكثر من عمل تلفزيوني ومنها: “الفصول الأربعة”، و”ملوك الطوائف” و”صلاح الدين” و”السيرة الهلالية”، وكانت لغتي العربية ضعيفة وخاصة في الفصحى، وللأمانة كنت سعيداً جداً بالجو الذي عشته مع إخواني الفنانين السوريين في الأعمال التاريخية التي صورتها معهم، وإن شاء الله سنحاول أن نرد لهم بعض جميلهم مستقبلاً.

وبالنسبة للدراما السورية فهي ولاشك باتت مفخرة للعرب وأفرزت مجموعة كبيرة من النجوم الذين أصبحوا مطلوبين في الدراما العربية الأخرى وخاصة المصرية.


دمشق - وليد العودة
الخليج


ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

محمد مفتاح.. نجم مغربي في الدراما السورية
يدين بنجاحه العربي إلى المخرج حاتم علي

الرباط: لطيفة العروسني


ينتمي الممثل المغربي محمد مفتاح الى فئة الاشخاص الذين بمجرد النظر اليهم يكتشف المرء انهم يملكون ملامح الشخصية السينمائية، أي انهم ليسوا بحاجة الى اثبات ذلك امام كاميرا المخرجين، فقد ساعدته قامته الطويلة، وسمرته وشعره المسترسل ولحيته القصيرة ونظرات عينيه الحادة لأن يصبح احد الوجوه المألوفة والمشهورة في السينما العالمية قبل المغربية، الى ان سرقته الدراما التلفزيونية السورية ليصبح النجم المغربي الوحيد، الذي تسند له ادوار البطولة فيها، باعتباره اول ممثل مغربي يشارك في مسلسل سوري، وكان ذلك في عام 1999، في مسلسل «الفصول الاربعة» للمخرج حاتم علي، حيث مثل دور طبيب مغربي سافر الى سورية للبحث عن احد افراد عائلته الذي شارك مع الجنود المغاربة في حرب الجولان، مؤكدا ان الامر كله تم بالصدفة، ذلك لانه لم يكن يخطط أو يحلم بالتمثيل في سورية.

كانت بداية مفتاح من خلال مسرح الهواة نهاية عقد الستينات من القرن الماضي، ومن خلاله تعلم تقنيات الاداء والانارة والملابس والفضاء المسرحي، قبل ان يحترف التمثيل مع فرقة المسرح البلدي بالدار البيضاء، وفي عام 1965 عمل مع المسرحي الطيب الصديقي، وقدم معه اشهر مسرحياته من بينها: «مومو بوخرصة»، و«سيدي ياسين»، و«مدينة النحاس» و«ديوان سيدي عبد الرحمن المجذوب»، و«كان يامكان»، و«مقامات بديع الزمان الهمداني».
ومن المسرح انتقل مفتاح الى التلفزيون ثم الى السينما، وكان اول فيلم مثله هو «الشيء المستحيل» عام 1973 مع المخرج الاميركي جون فرانكين هايمر، حيث ادى دور شاب مغربي فقير تقع في حبه امرأة ارستقراطية اجنبية. وكان الدور الثاني في الفيلم، الا انه لم يشاهد هذا الفيلم إلا صدفة عام 1976 في دار عرض في باريس، حيث اكتشف ان اعلانات الفيلم لا تشير الى اسمه بتاتا، وبعد سنوات طويلة التقى مفتاح، المخرج الاميركي واستفسر عن سر غياب اسمه، فأوضح له ان المنتج الاسرائيلي رفض ان تتضمن اعلانات الفيلم اسم محمد.

وشارك مفتاح بعد ذلك في عدة افلام اجنبية، ايطالية، وانجليزية، وفرنسية، كما شارك في معظم الافلام السينمائية المغربية من بينها: «جارات ابي موسى» لمحمد عبد الرحمن التازي، و«ياقوت» لجمال بلمجذوب، و«وبعد» لمحمد اسماعيل، و«طيف نزار» لكمال كمال، و«عطلة نهاية الاسبوع» لداوود اولاد السيد، وغيرها من الافلام التي اتقن فيها اداء وتقمص شخصيات متنوعة، حيث لم يصنف مفتاح في ادوار نمطية سواء في التلفزيون او السينما، ويبقى حلمه ان يجسد دور الزعيم التاريخي المغربي عبد الكريم الخطابي.

ودخل مفتاح اخيرا مجال الاخراج والانتاج، حيث قدم ثلاثة مشاريع افلام طويلة هي «أحرف وحجر»، و«خذني معك»، و«أحلام عطيل»، الذي يتطرق الى موضوع الهجرة بين الشباب. واعلن انه سيشرك ممثلين وفنيين من سوريا في افلامه. سقط مفتاح بدوره في فخ الكوميديا المغربية، والاعمال الفكاهية التي تصور على استعجال للعرض خلال رمضان، حيث شارك في سلسلتين هما «الهاربان» للمخرج سعيد بنتاشفين، و«عش نهار تسمع خبار» للمخرج حسن غنجة، كان حظهما الفشل الذريع مثل غالبية هذا النوع من الاعمال التلفزيونية التي تتميز بالسطحية، ولم يتردد مفتاح في التعبير عن استيائه من هذه المشاركة.

شكلت الدراما التلفزيونية السورية مرحلة تحول كبير في حياة مفتاح، حيث سطع نجمه على المستوى العربي، حتى اضحى الاسم المغربي الوحيد الذي يعرفه المشارقة في مجال التمثيل.
ويدين مفتاح بشهرته العربية للمخرج حاتم علي، الذي قدمه في عدة اعمال ناجحة، وأسند له ادوارا رئيسية في مسلسلاته التاريخية التي صورت معظم مشاهدها في المدن المغربية، حيث عثر على ديكور حقيقي للاجواء الاندلسية، مثل مسلسلاته التي تطرقت للوجود العربي في الاندلس، وهي: «صقر قريش»، و«ربيع قرطبة»، و«ملوك الطوائف»، الذي برع فيه في تجسيد دور الوزير «ابي عمار»، وغيرها من الادوار الرئيسية.

ويقول مفتاح: «حاتم علي له فضل تقديمي للسوريين والعرب بشكل عام، فهو الذي أتى بي إلى الشام، وعملت معه في مسلسلات تعتبر من الروائع في تاريخ الدراما العربية، وكانت أدواري من أروع الأدوار التي لعبتها في حياتي، اذ لم أجد مثله في عمله وانضباطه»، وهو برأيه «متفرج وقارئ جيد وقليلون هم المخرجون الذين على هذا الشكل».

لم تكن مشاركة مفتاح في الانتاج التلفزيوني السوري يسيرة وسهلة منذ الوهلة الاولى. ويقول في هذا الصدد انه وجد صعوبة كبيرة في تشخيص دوره باللغة العربية الفصحى، والملاحظة التي كانت توجه له هي انه لم يستطع التخلص من اللكنة المغربية، شأنه في ذلك شأن العديد من الممثلين المغاربة، وبالتالي كان اداؤه يبدو غير منسجم الى حد كبير مع باقي الممثلين، لكنه استطاع بعد مدة قصيرة، كما قال، التخلص من لكنته، والتأقلم مع الدور بشكل جيد. مضيفا ان الممثل المغربي لديه طاقات كبيرة في مجال التمثيل، ولا تنقصه سوى التجربة التي يمكن اكتسابها من خلال المشاركة في اعمال ذات مستوى جيد.

ويتذكر مفتاح قائلا: «عندما ذهبت لأول مرة إلى التصوير، لم أكن أعرف أن المخرجين السوريين يعتمدون طريقة العد من 5 الى 2 للبدء في التصوير، وكنت متعوداً على الأسلوب الغربي وهو كلمة (أكشن)، وعندما بدأ العد لم أتحرك فسمعت ضحكات الممثلين حولي».

وهذه الصعوبات واجهت العديد من الممثلين المغاربة الذين شاركوا في اعمال سورية لدرجة ان بعضهم كان ينسحب بعد وقوفه امام الكاميرا لانهم يتحدثون بالفصحى بلكنة مغربية، كما ان اختلاف المصطلحات التقنية بين العربية عند السوريين، والفرنسية عند المغاربة، كان يتسبب احيانا في عدم التواصل بشكل جيد. النجاح الذي حققه مفتاح، مع حاتم علي، لم يكن بجانبه عندما شارك في مسلسلات لمخرجين آخرين، حيث كانت له عدة تجارب سيئة لم يتردد كعادته، في انتقادها، الى حد الندم على القبول بالمشاركة فيها، من بينها مسلسل «خالد بن الوليد» للمخرج غسان بن عبد الله، حيث مثل دورالقعقاع بن عمرو. وانتقد مفتاح المسلسل بشدة قائلا: «أرسلوا لي حلقتين من المسلسل للاطلاع عليهما، فوجدت أنهما جيدتان وبالإمكان البناء عليهما والتعديل في مكان التصوير، ولكن اكتشفت بعد ذلك أن النص سيئ، وظروف الإنتاج سيئة، والمخرج أسوأ، فسقط العمل سقوطاً مريعا»، على حد تعبيره، ولقي نفس المصير مسلسل «الليلة الثانية بعد الالف»، الذي شارك فيه الى جانب عابد فهد، وامل عرفة. وتدور احداث المسلسل في حقبة تاريخية قديمة مع اسقاطات على الواقع المعاصر. وارجع مفتاح سبب فشل هذا العمل الى ظروف الانتاج.
ومثل مفتاح ايضا في المسلسلات التي تناولت قضايا الارهاب والتطرف في العالم العربي، من خلال مسلسل «دعاة على ابواب جهنم» للمخرجين، الأردني إياد الخزوز، والسوري رضوان شاهين، والذي عرض قبل عامين، الا ان المسلسل وكغيره من المسلسلات التي تطرقت الى ظاهرة الارهاب لم يكن متميزا وقدم رؤية سطحية لهذه القضية. واعترف مفتاح ان المسلسل كان ضعيفا من الناحية الفنية والأدبية، بسبب التغيير الذي ادخل على النص الأصلي للعمل، منتقدا الظروف السيئة للتصوير والانتاج والاخراج.

وفي هذا السياق، يؤكد مفتاح ان «الممثل يخطئ أحياناً في اختياراته، وأحياناً يضطر للعمل لكي لا يبقى جالساً في البيت، لأن عليه واجبات تجاه بيته وأسرته وحياته الشخصية، وأحياناً كثيرة يدخل في مشاريع فنية، مخرجوها أو الممثلون فيها غير متمكنين فيكون مصيرها الفشل». ورغم كل شيء يواصل مفتاح حضوره في الدراما السورية، حيث شارك في اخر الاعمال التلفزيونية للمخرج حاتم علي، التي لم تعرض بعد وهي «صراع على الرمال»، و«ايام الثأر» الذي صور في مدينة ورزازات المغربية بمشاركة عبد المنعم عمايري، وتيم حسن، وصبا مبارك.

لقد كثر الحديث في السنوات الاخيرة عن الصراع الدائر والمنافسة القائمة بين الدراما السورية والمصرية، واستقطاب الاخيرة للنجوم السوريين لعلهم يعيدون البريق الى مسلسلاتهم التي فقدت شعبيتها منذ مدة، الا ان هناك من رأى انها «مؤامرة» يتم تدبيرها ضد الانتاج التلفزيوني السوري. والممثل مفتاح احد الذين يؤيدون نظرية المؤامرة هذه حيث يقول: «الدراما السورية كانت تعيش حالة من القوة التصاعدية حتى عام 2005 عندما بدأت تدخل رؤوس أموال عربية وشركات جديدة مجال العمل في الدراما السورية، وهذا شيء مهم فيما يخص الصناعة، ولكنه أضر بها، لأن الدراما السورية يجب أن تبقى سفيرة سورية للعالم العربي، وتخاطب الوجدان والعقل، والمجتمعات. ويبدو لي أن هناك مؤامرة على الدراما السورية، وأنا لا أتهم أحداً بعينه، ولكن مستوى النصوص من الناحية الفكرية والقيمة الفنية بدأ في التدني، مضيفا: «أنا قلق على الدراما السورية ليس من السوريين، ولكن من المنتجين القادمين من خارج سورية وأنا أطلب من الفنانين السوريين وخاصة النجوم، عدم المشاركة في أعمال هابطة ومن يوافق على ذلك مقابل المال، فسيكون قد خان الدراما في بلاده».

وخلافا للهجوم الذي تعرض له الممثلون السوريون، الذين شاركوا في المسلسلات المصرية، من الطرفين، قال مفتاح ان السوريين رحبوا بوجوده معهم: «كنت موفقاً لأنني التقيت بأهم الفنانين السوريين منذ بداية تجربتي، مثل حاتم علي، وجمال سليمان، وبسام كوسا، وخالد تاجا، وسلمى المصري، ونبيلة النابلسي، وكانوا رائعين، وكانت علاقتي معهم جميلة، وتعدت حدود الزمالة إلى علاقات تواصل إنساني»، وكان النجم جمال سليمان قد قال: «في المغرب ممثلون متميزون ويكفي ذكر الفنان محمد مفتاح الذي اشتغلت معه في أكثر من عمل للتدليل على هذه الحقيقة».
واذا كان مفتاح قد حالفه الحظ لكي يصبح النجم المغربي في الدراما السورية، الا ان كثيرين انتقدوا تحويل عدد من الممثلين المغاربة المعروفين الى مجرد «كومبارس» في الاعمال السورية، التي صورت في المغرب، ومن بينهم اسماء معروفة ولها تاريخها الفني، بيد انهم «برروا» قبولهم بهذه المشاركة «العابرة» بانها «رغبة في اكتساب الخبرة والتجربة».

من مواضيع : ahmed1981 0 عن تاريخ محافظة الدقهلية - منقول
0 أهل الكهف
0 ملحق قيم عن جلال الدين الرومى و المولوية و السماع خانة


رد مع اقتباس
روابط دعائية


  #2  
قديم 10-05-2008, 12:01 PM
الصورة الرمزية ahmed1981
عضو ذهبى متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: مصر
المشاركات: 575
افتراضي

محمد مفتاح.. أحد أبطال "دعاة على أبواب جهنم".. المسلسل كان ضعيفا






حقق الممثل المغربي، محمد مفتاح، حضورا بارزا في مسلسل "دعاة على أبواب جهنم"، الذي يعرض حاليا على شاشة "الإم. بي. سي"، وعرض على قناة أبو ظبي، خلال رمضان المنصرم، والذي يتطرق إلى ملف الإرهاب، في البلدان العربية، والخلايا النائمة للمجاهدين العرب، العائدين من أفغانستان، ونشرهم لثقافة الجهاد داخل بلدانهم الأصلية، بعد تعذر اندماجهم في مجتمعاتهم الأصلية.


محمد مفتاح، الذي وقف أمام كاميرا المخرجين، الأردني إياد الخزوز، والسوري رضوان شاهين، أجاد تجسيد دوره، كأحد المحرضين على موجة الإرهاب الجديدة، في سيناريو كتبه عادل الجابري، بإشراف المفكر السعودي عبدالله بن بجاد العتيبي، في معالجة درامية تبحث عن أسباب الظاهرة، ومن يقف وراء تمويل هذا الأخطبوط الظلامي، وكيفية الوقوف في وجه الظاهرة الأبرز في القرن الواحد والعشرين، في العالم برمته.


وعبر محمد مفتاح، عقب عودته إلى المغرب، عن احتفاظه بذكريات جميلة مع طاقم مسلسل "دعاة على أبواب جهنم"، إلا أنه لم يتردد في معاتبة المسؤولين عن الإنتاج، بسبب التأخر الدائم عن مواقيت التصوير، حيث كان يصل باكرا إلى مكان العمل، ليضطر يوميا إلى الانتظار، كما عانى مفتاح من الجو الحار للعاصمة الأردنية عمان، حيث جرى التصوير، خلال الصيف المنصرم، وقاسى مفتاح أيضا من شدة البرد، الذي يميز منطقة تم العمل فيها، وموجودة على الحدود السعودية الأردنية.


واعترف مفتاح أنه اضطر إلى القيام بدور المخرج في المسلسل، بالتناوب مع عابد فهد وسلوم حداد، بسبب خلافات بين المنتج والمخرج، وهي الظروف التي ستتسبب في حدوث تسمم له، بعد شربه كأس ماء ملوث، عقب تصوير مشهد في قبو ترتفع فيه درجة الحرارة، وغياب ممون في بلاطو التصوير، يضمن توفير الماء، ما أدى إلى نقله إلى المستشفى، لإجراء عملية غسيل معدة عاجلة. وخلال مكوثه في المستشفى، لم يستسغ مفتاح إقدام مخرج "دعاة على أبواب جهنم"، على توزيع ما تبقى من مشاهد دوره في المسلسل، على ممثلين آخرين، بدل انتظار شفاءه، لإكمال العمل بشكل مهني، فقرر السفر غاضبا إلى سوريا.


وأقر الممثل المغربي، في ذات السياق، أن المسلسل كان ضعيفا من الناحية الفنية والأدبية، وكان هناك تغيير في النص الأصلي للعمل، وذلك قبل 20 يوما، من إنهاء التصوير، بالرغم من توقيع عقد عمل على أساس السيناريو الأصلي، بسبب تدخل الرقابة الأردنية، التي رفضت تصوير مشهد مقتل شرطي، وأكد مفتاح أن العمل كان سيكون أفضل، بوجود مخرج واحد فقط، وبرؤية موحدة.

ورغم اقتصار زاوية المعالجة في "دعاة على أبواب جهنم"، على الرؤية الرسمية للحكومات العربية للإرهاب، إلا أنه يبقى عملا جمع نجوما عربا، كالسوريين سلوم حداد وعابد فهد، والمغربي محمد مفتاح، وليس الخليجي كما يقدمه الموقع الرسمي لقناة "الإم. بي. سي"، وشكل العمل الوحيد، خلال رمضان، الذي عالج تيمة الإرهاب في الوطن العربي،

فمفتاح هو الممثل المغربي، الذي جذب انتباه كبار المخرجين السوريين، قبل سنوات، في أعمال تاريخية بارزة، إلى جانب النجم الكبير جمال سليمان، ضمن ثلاثية للمخرج السوري، حاتم علي، عن الوجود العربي في الأندلس، وكان آخر دور لمفتاح في الدراما التاريخية، في "ملوك الطوائف"، العام المنصرم، إلى جانب الممثل تيم حسن. ويعيش مفتاح حاليا بين المغرب وسوريا، حيث يظهر سنويا في مسلسلات درامية مشرقية، أما مغربيا، فبروزه يقتصر على الأفلام السينمائية.


ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ



'سرايا الظلام' يصيب الفنان محمد مفتاح بوعكة صحية




الفنان المغربي ينقل الى المستشفى وهو يشارك في انجاز عمل تلفزيوني يعالج التطرف والفكر التكفيري.

يتعافى الفنان المغربي الكبير محمد مفتاح من وعكة صحية ألمت به، نهاية الأسبوع الماضي، في العاصمة الأردنية عمّان، أثناء تصويره لمشاهد من مسلسل "سرايا الظلام".


وكان الفنان مفتاح، الذي أدخل إحدى مشافي العاصمة الأردنية عمان، الأربعاء الماضي، على اثر تدهور مفاجئ في صحته، قد وصل مطلع الأسبوع ذاته، إلى الأردن لاستكمال تصوير المشاهد الأخيرة من دوره في مسلسل "سرايا الظلام"، الذي يخرجه كل من الأردني إياد الخزوز والسوري رضوان شاهين.


وأفادت مصادر "المركز العربي" إن الفنان المغربي، الذي لمع في أداء الأدوار المركبة، في الأعمال التاريخية، قد أصيب بحالة تسمم أميبي، نجم عنها تعرضه للحمىّ الشديدة واضطراب وضعف عام في حالته الصحية.

كما أفادت مصادر "المركز العربي" إن الفنان مفتاح، محاط برعاية طبية وبعناية زملائه من الفنانين العرب، وهو في طريقه إلى التعافي من آثار الوعكة الصحية العارضة التي ألمت به على غير توقع، وينتظر أن يغادر المستشفى قريباً.


وكان الفنانان السوريان سلوم حداد وعابد فهد، الذين يشاركان في نفس المسلسل، قد قاما بزيارة زميلهما الفنان مفتاح في المشفى، واطمأنا على صحته، قبل أن يتوجها الاثنين، إلى دمشق ومنها إلى لندن لإتمام التصوير هناك.

عن ميدل إيست أون لاين
من مواضيع : ahmed1981 0 تاريخ البورصة المصرية
0 رواية حياة الحسين .. حمل بسرعة
0 بخصوص شات العنابى و ما شابهه من مواقع الدردشة

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-05-2008, 11:03 PM
عضو بلاتينى متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: الـسـعـوديــه <<الــريــآض>> بعد قــلــبــي
المشاركات: 1,760
افتراضي

الف الف الف شكر
من مواضيع : وصيت قلبي 0 كـــــــــــــم واحــــــــــد
0 من راح من كيفه
0 مــــــــــــن بـــغـــى الـــفــــرقـــا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-05-2008, 08:17 AM
الصورة الرمزية red.rose
عضو ماسى متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: الاردن
العمر: 26
المشاركات: 3,880
افتراضي

شكرا الك موضوع جميل
من مواضيع : red.rose 0 بعد أحيائها حفل قناة فوكس .. فيروس غامض ينقل ميسم نحاس إلى المستشفى
0 فساتين تعـــقد !!, روووووعه
0 نجفات رائعه

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15-07-2008, 04:04 PM
الصورة الرمزية المتميز2000
عضو ماسى متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 3,889
افتراضي

يعطيك العافيه
من مواضيع : المتميز2000 0 طرائف وغرائب من هنا وهناك
0 معلومات تهم كل ربه منزل
0 أغرب عشره منازل بالعالم خش وشوف يمكن بيتكم من ضمنهم

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محمد مفتاح, الفنان

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تتعلم جميع اوامر الدوس بالكامل sweety byby شرح البرامج - برامج مشروحه 32 08-10-2008 04:53 AM
سيره حياه الفنان رابح صقر المتميز2000 السيره الذاتيه للفنانين والفنانات 1 13-08-2008 06:59 PM
السيرة الذاتية لبعض فنانين الخليج اغانى خليجيه السيره الذاتيه للفنانين والفنانات 3 15-07-2008 04:00 PM
مفاتيح الخير والشر google ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة 0 21-06-2007 01:30 AM
تتعلم جميع اوامر الدوس بالكامل sweety byby شرح البرامج - برامج مشروحه 3 26-04-2006 10:29 PM

الفنان محمد مفتاح


الساعة الآن 10:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.1 نظم للإلكترونيات والبرمجيات
قصص وروايات | اخبار الفن | صور | صور فنانات | صور فنانات | حواء | ازياء | فيديو كليب | افلام عربي | افلام اجنبي | مصارعة حرة | صور سيارات | مكياج | صور زهور | كرة مصرية | برامج جوال | اغاني عربية | اغاني اجنبية | بلوتوث | اغانى افراح | اغانى السبوع | تحميل برامج | العاب | ازياء | صور اطفال | مسجات | اغانى اطفال | العاب كاملة | ايفون | صور حب | صور رومانسيه | حب افلام وثائقية |
‎كلنا عبد الفتاح السيسى

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174