ما هي العادة السرية ؟ - منتديات حب جديد

التصفح سريع


منتديات محدثة : - اغانى زمان - مصارعة محترفين - طريق الاسلام

افلام عربية | افلام مصرية | افلام عربى | فيديو مضحك | فيديو رياضي | فيديو كليب | كارتون | حوادث | مسلسلات | مسرحيات | صور | اغانى | العاب بنات | وظائف


العودة   منتديات حب جديد > المنتديات الادارية > ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة


الدورى الفرنسى - الدوري الالماني - الدوري الايطالي - الدوري الانجليزي - الدوري الاسباني - الدورى المصرى


ما هي العادة السرية ؟

ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة


 
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1  
قديم 13-05-2008, 02:21 AM
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 44
Angry ما هي العادة السرية ؟

ما هي العادة السرية ؟

العادة السرية هي الوصول إلى الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي وذلك عن طريق اليد وتسمى الإستمناء أو نكاح اليد لدى الشباب واثارة البظر لدى الفتيات.

هل للعادة السرية أشكال ؟

نعم يوجد عدة أشكال بالنسبة للذكور والإناث .

هل للعادة السرية مضار على صحة الإنسان ؟

العادة السرية ليست مضرة بحد ذاتها ولكن هناك أفراد يمارسون العادة السرية بكثرة لدرجة ترهق الجهاز العصبي والتناسلي. فأخطار الممارسة تختلف لهذه الأسباب وكل شيء يزيد عن حده الطبيعي يكون مضر ، ويقال لو أن الشاب مارس الاستنماء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فأنه لا يمكن أن يتعب جهازه التناسلي ولكن هذا الأمر يختلف عند الشخص الذي يمارس الاستنماء عدة مرات في اليوم لأنه بذلك سوف يؤثر على الجهاز التناسلي والجهاز العصبي . وهذه الأعضاء تعود إلى نشاطها السابق بشرط أن تكتسب فترة من الراحة .
وأيضا من مضارها :
لا تصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع جنسي حقيقي حيث تبقى لذتها في حدود التصورات والتخيلات . كما أنها تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء
العادة السرية تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط . وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة
العادة السرية تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان
تسبب العادة السرية الغضب والحزن فهو بعد انتهاء من الممارسة ينتابه شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب له الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه .
العادة السرية لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية – فالجماع يعتبر حدث هام لأنه يتم به التقاء شخصان محبان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة – بينما في العادة السرية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية .
ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها .

هل تسبب العادة السرية العقم عند الرجل ؟

لا .. لا تسبب ممارسة العادة السرية العقم عند كلا الجنسين ولكن عند الرجل في حال اصابته بدوالي الخصية قد تؤدي إلى العقم اما البنات فالخطر هو إدخال أشياء صلبة بالمهبل قد تؤدي إلى العقم.

هل تؤدي إلى ضعف الانتصاب والقذف المبكر والبرود الجنسي ؟

لا – لا تسبب كلا من هذه الأمراض اذا كانت غير مفرطه ولكن كثرتها المفرطة ممكن أن تؤدي إلى تعود الأعصاب على الهياج اليدوي أو أن يصاب الجهاز التناسلي بالتهاب فتؤثر على الانتصاب والقذف والبروده... ولكن لا تسبب ذلك إذا كانت في حدود المعقول .

هل تسبب العادة السرية إلى الرجفة أو التهاب الجمجمة أو انهيار الأعصاب أو الشلل أو الجنون ؟

كلا العادة السرية لا تسبب أي مرض من هذه الأمراض .

بعد أن عرفنا كل شيء عن العادة السرية ما هو العلاج المناسب لتوقف عن هذا الفعل ؟

يكون بالزواج أن كان الشخص قادرا على ذلك .
الإرادة هي العامل الأول والرئيسي لترك هذا الفعل .
ضبط النفس – وليس الكبت ويكون ضبط النفس بمعرفة الشخص نفسه بضعفه وسرعة تأثره في المواقف ، لذلك يحاول أن يبتعد عن هذا الطريق الذي يؤدي به الإثارة ولا يسمح لهذه الرغبات والتهيجات أن تكون بنفسه من الأساس . وأما الكبت يقصد به هو تخزين الرغبات الجنسية بحجة التحكم فيها فتظل الرغبة مشتعلة تنتظر اللحظة المناسبة لتخرج . والخلاصة أن يبتعد الشخص عن كل ما هو من الممكن أن يثيره جنسيا ويبتعد عن مشاهدة الأفلام الخليعة وعن مواطن الإثارة .
حاول أن توجه حواسك وفكرك في أمور كالطبيعة والتأمل في خلق الله وملكوته ، فهذا أفضل من توجيه الفكر في الجنس .
صن حواسك ونقي نظراتك ولا تسمع للأحاديث الغير مجدية ، وأنظر إلى كل فتاة على أنها أختا لك -- أما المنحرفات فلا تلق إليهن بالا .
لا ترجع إلى فراشك بعد أن تنهض منه --- ولا تعود إلى الفراش إلا وأنت تشعر بالتعب حتى تنام مباشرة .
تجنب الحمامات الساخنة وحاول الإستحمام وأنت على عجل (مثلا ، صباحا قبل الذهاب للمدرسة ، الجامعة أو العمل)
تجنب الكتب المثيرة وأحس في اختيار الأصدقاء الذين يعينونك على الحق وليس الباطل .
الابتعاد عن المأكولات المسببة للغازات والتوابل المهيجة والولائم الدسمة .
وأيضا الابتعاد عن أكل اللحم والسمك والأصداف والبيض بشكل مفرط والإكثار من أكل الفاكهة والسلطة والخضار والحليب .
أن يحاول الشخص أن ينفتح على العالم الخارجي وأن يكون صداقات .
يحاول قدر الإمكان أن لا يخلو بنفسه إذا كان يعلم بأنه من النوع الذي يفكر كثيرا بالجنس .
القيام بالأعمال الرياضية صباحا ومساء .
أما في الحالات الصعبة فاللجوء إلى الطبيب هو أفضل وسيلة إذ يصف الطبيب في هذه الحالة بعض المهدئات التي تخفف منها



من مواضيع : عاشقةاليل

  #2  
قديم 13-05-2008, 02:28 AM
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 44
افتراضي

العادة السرية للمرأة المتزوجة


السؤال: السلام عليكم..
أنا امرأة متزوجة منذ 8 سنوات، والحمد لله، حياتي مستقرة، ولكن هناك أمر يؤرقني في ممارسة العلاقة الزوجية، فعملية الجماع كلها بمقدماتها واستعداداتها النفسية والجسمانية مع زوجي لا تتعدى 5 دقائق على الأكثر؛ مما لا يشعرني بالنشوة واللذة المطلوبتين من هذا الأمر، مع العلم بأنها تكتمل عند زوجي، وأنا أحب زوجي، وليس هناك أي شيء يمنع حدوث هذا الأمر، ولكنه إذا تم فإنه يتم على ما سبق ذكره..
فهل إذا قمت بعملية الاستمناء وحدي؛ لأشعر بالنشوة حرام، أم ماذا أفعل؟
أرجوكم.. أفيدوني في مشكلتي هذه..
والسلام عليكم.


الاجابة : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الحمد لله وحده وبعد: فقد قال تعالى: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ}، وقال الشافعي (في الأم 5/94): "فكان بيّناً في ذكر حفظهم لفروجهم إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم، تحريم ما سوى الأزواج وما ملكت الأيمان.. ثم أكّدها فقال: {فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ}، فلا يحل العمل بالذكر إلا في الزوجة أو في ملك اليمين ولا يحل الاستمناء والله أعلم".
وعن ابن مسعود - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من استطاع الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء" رواه البخاري (1806).
فأرشد النبي صلى الله عليه وسلم - عند العجز عن النكاح - إلى الصوم، مع مشقّته، ولم يرشد إلى الاستمناء، وهو أسهل من الصوم، ومع ذلك لم يأذن به.

وقد قال الشيخ محمد المنجد - حفظه الله تعالى - في كلام نفيس له يوجه للرجل والمرأة: "وأمّا العلاج لمن وقع في ذلك، ففيما يلي عدد من النصائح والخطوات للخلاص:
1- يجب أن يكون الداعي للخلاص من هذه العادة، امتثال أمر الله واجتناب سخطه.
2- دفع ذلك بالصلاح الجذري وهو الزواج، امتثالاً لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم للشباب بذلك.
3- دفع الخواطر والوساوس، وإشغال النفس والفكر بما فيه صلاح دنياك وآخرتك؛ لأن التمادي في الوساوس يؤدي إلى العمل ثم تستحكم، فتصير عادة، فيصعب الخلاص منه.
4- غض البصر؛ لأن النظر إلى الأشخاص والصور الفاتنة، سواء حية أو رسماً وإطلاق البصر يجرّ إلى الحرام؛ ولذلك قال الله تعالى: {قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم} الآية، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تُتْبع النظرة النظرة" [رواه الترمذي 2777 وحسّنه في صحيح الجامع 7953]، فإذا كانت النّظرة الأولى، وهي نظرة الفجأة لا إثم فيها، فالنظرة الثانية محرّمة، وكذلك ينبغي البعد عن الأماكن التي يوجد فيها ما يغري ويحرك كوامن الشهوة.
5- الانشغال بالعبادات المتنوعة، وعدم ترك وقت فراغ للمعصية.
6- الاعتبار بالأضرار الصحية الناتجة من تلك الممارسة، مثل ضعف البصر والأعصاب، وضعف عضو التناسل، والآم الظهر، وغيرها من الأضرار التي ذكرها أهل الطّب، وكذلك الأضرار النفسية، كالقلق ووخز الضمير، والأعظم من ذلك تضييع الصلوات لتعدّد الاغتسال أو مشقتّه، خصوصاً في الشتاء، وكذلك إفساد الصوم.
7- إزالة القناعات الخاطئة؛ لأن بعض الشباب يعتقد أن هذه الفعلة جائزة، بحجة حماية النفس من الزنا واللواط والسحاق، مع أنّه قد لا يكون قريباً من الفاحشة أبداً.
8- التسلح بقوة الإرادة والعزيمة، وألا يستسلم الشخص للشيطان، وتجنب الوحدة كالمبيت وحيداً، وقد جاء في الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم "نهى أن يبيت الرجل وحده"، [رواه الإمام أحمد وهو في صحيح الجامع 6919].
9- الأخذ بالعلاج النبوي الفعّال وهو الصوم؛ لأنه يكسر من حدة الشهوة ويهذّب الغريزة، والحذر من العلامات الغريبة، كالحلف ألا يعود أو ينذر؛ لأنه إن عاد بعد ذلك يكون نقضاً للأيمان بعد توكيدها، وكذلك عدم تعاطي الأدوية المسكنة للشهوة؛ لأن فيها مخاطر طبية وجسدية، وقد ثبت في السنّة ما يُفيد تحريم تعاطي ما يقطع الشهوة بالكلية.
10- الالتزام بالآداب الشرعية عند النوم، مثل قراءة الأذكار الواردة، والنوم على الشقّ الأيمن، وتجنب النوم على البطن؛ لنهي النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك.
11- التحلي بالصبر والعفة؛ لأنه واجب علينا الصبر عن المحرمات، وإن كانت تشتهيها النفس، ولنعلم بأنّ حمل النّفس على العفاف يؤدي في النّهاية إلى تحصيله وصيرورته خُلُقا ملازما للمرء؛ وذلك لقوله صلى الله عليه وسلم: "مَنْ يَسْتَعْفِفْ يُعِفَّهُ اللَّهُ وَمَنْ يَسْتَغْنِ يُغْنِهِ اللَّهُ وَمَنْ يَتَصَبَّرْ يُصَبِّرْهُ اللَّهُ وَمَا أُعْطِيَ أَحَدٌ عَطَاءً خَيْرًا وَأَوْسَعَ مِنَ الصَّبْرِ"، [رواه البخاري فتح رقم 1469].
12- وإذا وقع الإنسان في هذه المعصية؛ فعليه أن يبادر إلى التوبة والاستغفار وفعل الطاعات، مع عدم اليأس والقنوط؛ لأنه من كبائر الذنوب.
13- وأخيراً - مما لا شك فيه- أن اللجوء إلى الله والتضرع له بالدعاء وطلب العون منه للخلاص من هذه العادة، هو من أعظم العلاج؛ لأنه سبحانه يجيب دعوة الداعي إذا دعاه" ا.هـ

وأختم قولي: بأن على الأخت السائلة أن تحمد الله تعالى، أن جعل حياتها الزوجية مستقرة، ولا مانع من أن تفاتح زوجها بذلك، وتنصحه بمراجعة طبيب مختص للنظر في علاج ذلك. وسرعة القذف من المشاكل التي يعاني منها كثير من الرجال.

والله تعالى أعلم، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

من مواضيع : عاشقةاليل

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, السرية, العادة, هي

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العادة السيئة masturbation assoltan abdo كلية الطب 0 14-12-2008 08:51 PM
العادة السرية MOHAMED BASHA ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة 11 10-11-2008 02:05 AM
العادة السرية ومضارها google الذكورة وصحة الرجل والعقم 0 16-07-2007 06:50 PM
العادة السرية ومضارها google كلية الطب 0 16-07-2007 06:40 PM
فتاوى حول العـادة السرية bob ارشيف المواضيع المتكررة والمخالفة 5 01-10-2006 09:20 PM

ما هي العادة السرية ؟


الساعة الآن 08:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.1 نظم للإلكترونيات والبرمجيات
قصص وروايات | اخبار الفن | صور | صور فنانات | صور فنانات | حواء | ازياء | فيديو كليب | افلام عربي | افلام اجنبي | مصارعة حرة | صور سيارات | مكياج | صور زهور | كرة مصرية | برامج جوال | اغاني عربية | اغاني اجنبية | بلوتوث | اغانى افراح | اغانى السبوع | تحميل برامج | العاب | ازياء | صور اطفال | مسجات | اغانى اطفال | العاب كاملة | ايفون | صور حب | صور رومانسيه | حب افلام وثائقية |
‎كلنا عبد الفتاح السيسى

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174