حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > طريق الاسلام
التسجيل

فضل الصلاة على رسول الله صلي الله عليه وسلم

طريق الاسلام

19-10-2008, 05:28 PM
هبة الله
 
فضل الصلاة على رسول الله صلي الله عليه وسلم

http://www.alkawsr.com/%D9%81%D8%B6%...D9%88/2383/02/

فضل الصلاة على رسول الله صلي الله عليه وسلم


قال تعالى : " إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا
(56) " [ سورة الأحزاب ]

1397 - وعن عبد اللَّه بن عمرو بن العاص رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما أنه سمع رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم يقول: " من صلي عليّ صلاة صلى اللَّه عليه بها عشراً " رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1398 - وعن ابن مسعود رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليّ صلاة " رَوَاهُ التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.


1399 - وعن أوس بن أوس رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: " إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا عليّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ " فقالوا: يا رَسُول اللَّهِ وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أَرِمْتَ؟ (قال: يقول بَلِيْتَ) قال: " إن اللَّه حرم على الأرض أجساد الأنبياء" رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ بإسناد صحيح.

1400 - وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: " رغم أنف رجل ذكرت عنده فلم يصل عليّ " رَوَاهُ التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.

1401 - وعنه رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: " لا تجعلوا قبري عيداً، وصلوا علي فإن صلاتكم تبلغني حيث كنتم" رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ بإسناد صحيح.

1402 - وعنه رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " ما من أحد يسلم عليّ إلا رد اللَّه عليّ روحي حتى أرد عليه السلام " رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ بإسناد صحيح.

1403 - وعن عليّ رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: "البخيل من ذكرت عنده فلم يصل عليّ " رَوَاهُ التِّرمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ صحيح.

1404 - وعن فضالة بن عبيد رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال سمع رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم رجلاً يدعو في صلاته لم يمجد اللَّه تعالى ولم يصل على النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: " عجل هذا ثم دعاه " فقال له أو لغيره: " إذا صلى أحدكم فليبدأ بتحميد ربه سبحانه والثناء عليه، ثم يصلي على النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم، ثم يدعو بعد بما شاء " رَوَاهُ أبُو دَاوُدَ وَالتِّرمِذِيُّ وقال حديث حسن صحيح.

1405 - وعن أبي محمد كعب بن عجرة رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال: خرج علينا النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم فقلنا: يا رَسُول اللَّهِ قد علمنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي عليك؟ قال: "قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد" مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.


1406 - وعن أبي مسعود البدري رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال أتانا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم ونحن في مجلس سعد بن عبادة رَضِيَ اللَّه عنهُ فقال له بشير بن سعد: أمرنا اللَّه أن نصلي عليك يا رَسُول اللَّهِ فكيف نصلي عليك؟ فسكت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم حتى تمنينا أنه لم يسأله، ثم قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم: " قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم إنك حميد مجيد. والسلام كما قد علمتم " رَوَاهُ مُسلِمٌ.

1407 - وعن أبي حميد الساعدي رَضِيَ اللَّهُ عَنهُ قال، قالوا: يا رَسُول اللَّهِ كيف نصلي عليك؟ قال: " قولوا: اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على إبراهيم إنك حميد مجيد" مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.




المصدر

رياض الصالحين، الإصدار 2.09 - للإمام أبو زكريا يحيى بن شرف النووي كتاب الصلاة على رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم >> 243 - باب
من مواضيع : هبة الله إستطلاع رأى ما هى الطريقه من وجهة نظرك لنصرة هذا الدين
الزكاة | 20 سؤال في الزكاة | موسوعة أحكام الزكاة |أهم احكام ثالث ركن من أركان الإسلام
حكم التصوير
رجل زنى بامرأة ثم تزوجها
لأعضاء القسم الأسلامي فكره جديده عيزة رأيكم فيها ياريت تشاركوا برأيكم
19-10-2008, 06:44 PM
ملك ماري
 
جزاك الله كل خير
شكرا لك
من مواضيع : ملك ماري
20-11-2008, 07:12 PM
هبة الله
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **هدول**
جزاك الله كل خير
شكرا لك


شكرا على مرورك بالموضوع اتمنى اكون افدتك
من مواضيع : هبة الله مين حابب يكون صحفى بالمجلة الإسلامية ؟؟؟
الخطيبان و العصر
العقيدة الصحيحة وما يضادها
المشيئة و طلاقة القدرة
يسألونك ....
22-11-2008, 04:27 AM
ميدوlive
 
صلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد

جزاك الله خيرا يا هبة الله
من مواضيع : ميدوlive دخول الفقراء الجنة قبل الأغنياء
تحريم لعن إنسان بعينه أو دابة
تحريم التشبّه بالغير والزور
وصية النبي*صلى الله عليه وسلم*بأهل مصر
بعض أشراط الساعة
23-11-2008, 05:02 PM
المحبة في الله
 
Bye جزيل الشكر

اللهم صلي علي محمد وعلي آل محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم وبارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد.

اهدي هذة الوردة الي زهرة المنتدي هبة لكي مني جزيل الشكر
من مواضيع : المحبة في الله الله نور السماوات والأرض
برنامج مشكلات من الحياة |برنامج فتاوي|د.عبدالله المصلح |الحلقة الثالثة|
برنامج |مشكلات من الحياة |برنامج فتاوي|د.عبدالله المصلح
الدعاء علي العدو
هناك شبهات حول النبي "صلي الله عليه وسلم "!|الحلقة الثالثة|خدعوك فقالو
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الله, الصلاة, رسول, صلي, على, عليه, فضل, وسلم

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه
قصص الانبياء لطارق السويدان
جزاء تارك الصلاة

فضل الصلاة على رسول الله صلي الله عليه وسلم

الساعة الآن 06:23 AM.