حب جديد

xpredo script

العودة   نيو حب > المنتديات العامة > الحوار المفتوح
عندما تتحدث مصر على الصغار السكوت والسمع

الحوار المفتوح

04-01-2009, 09:32 PM
مواطن عربى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HONDA ACCORD 99
السلام عليكم

كل يوم نشاهد فى tv ما يشاهده العالم كله من مجازر يرتكبها العدو الإسرائيلى بمباركة إمه( أمريكا جزمه )
وهنا تلتهب المشاعر بالحزن على أهلنا بغزه وبدل ما نبحث فى حل يظهر علينا بعض (الصغار )
الصغار فى السن والخبره والمقام
ويديرو الدفه ناحية مصر العظيمه ويتناسو ما هم به من مصيبه هم فعلوها بأيديهم وبعقولهم الصغيره البدائيه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أخي الكريم ..
بداية أرجو أن تسمح لي بالتعليق على موضوعك الموقر وأن تأخذ كلامي مجرد رأي من بين مئات الآراء كما أسمعتنا رأيك ..
نحن الآن لسنا بصدد رمي الكرة بملعب الآخر .. فالوضع المأساوي في غزة ليس فرصة لإلقاء اللوم على دول معينة بحد ذاتها وما نسمعه ونشاهده في الإعلام ليس إلا تلبية لمطالب إسرائيل نفسها وليس إلا ما تريده إسرائيل ..

هم تناحرو على من يجلس فى ألأمام ومن يجلس بالخلف ولم يتفقو فيما بينهم
ويقومو بزج بعض الناس إلى مهاجمة السفارات المصريه ويندفع ورائهم الشعب الملتهبة مشاعره أساسا من المشاهد فى ال tv ويطل علينا بعض الصغار ويكيلو الكيل لمصر العظيمه
ولكن
هيهات وهيهات
اين هم هؤلاء الأقزام من مصر العظيمه الشامخه
أين تأتى عقولهم البدائيه بجوار عقول ساسة مصر وحكامها الأبطال الذين خاضو الحروب بالفعل وليس بالكلام
عندما تحدث السيد الرئيس محمد حسنى مبارك تحدث بعقلانيه وبدون تعصب أعمى وبخبرة الحكيم وليس بخبرة الطفل الذى يلهو بصواريخ العيد والبمب والحبش

يا أخي الفاضل أنت تتحدث عن حقبة ولت منذ زمنِ بعيد وأصبحت مجرد ذكرى سطرها التاريخ
من قال هذا
عندما خاضت مصر الحروب السابقة ...فمن كان يقود تلك الحرب ؟؟ هل هم ساسة اليوم وزعماء اليوم ؟؟ هل هم ضباط اليوم وقادته العسكريين ؟؟
نعم هم قادة اليوم وساسة اليوم
هل تعلم ان الجندى فى الحرب الذى كان عنده 20 عام اصبح اليوم وانا اكتب عنده 55 عام
وقس على ذالك الضباط والجنود الصف وبمعنى اخر قادة الكتائب الذين كانو يحملون رتبة رائد اليوم يبلغون من العنر 70 عام
نتكلم عن القاده برتبة رائد فما بالك بما هم دون القاده
ليتهم يعودون يوماً ونعود لذاكرة الأيام إلى الوراء ..
ماذا فعل الرئيس مبارك حيال ما جرى وما يجري في فلسطين منذ توليه مقاليد الحكم ؟؟
فعل الكثير والكثير
وهم يعرفونها ويرددونهافى المحافل الدوليه
هل خاض الحروب مع إسرائيل ؟؟
نعم وكان وقتها قائد سلاح الطيران وهو صاحب الضربه الاولى فى الحرب
م هل حرر شعباً من وطأة الإحتلال ؟؟
نعم حرراراضينا التى كانت تحت ايدى الخنازير اليهود
هل أغلق سفارة إسرائيل في مصر وطرد السفراء ؟؟
نعم طردهم واغلق سفارتنا عندما تطلب الامر
هل وقف وساند حزب الله في حربه عام 2006 ولو معنوياً بالكلام ؟؟

لا
وانا أقول لكم مصر فوق الجميع ومن يريد الحرب فعليه أولا أن يحرر أرضه وبعد ذالك ان يبحث فى شؤن الحرب
لماذا مصر
لماذا تريدون من مصر ان تحارب

لا أحد يطلب من مصر أن تحارب لأنها الآن ليست قادرة على الحرب بسبب معاهدة السلام التي تم توقيعها في عهد السادات..ونحن ها هنا لا نتحدث عن مصر كشعب ولكن كحكومة .. وكلنا نعلم أن الحكومة تسبح في تيار والشعب في تيارٍ آخر ولو أن الحكومة سمحت للشعب المصري بالتدخل والمقاومة ضد إسرائيل فأنا متأكدٌ من أنه لن يبق مصريٌ واحد إلا وقام ليحارب .. لأننا نعلم ما هو الشعب المصري وكيف تلقى خبر الحرب في عام 73 فقد تلقى الخبر بفرحةٍ عارمة لم يسبق لها مثيل وكان كل الشعب المصري في حالة سعادة وفرح لأنهم كانوا فعلاً وما زالوا يتمتعون بالطبيعة العربية الأصيلة وبروح المقاومة .. ولكن حكام البلد هم أكبر موالين للغرب و لإسرائيل .. ليس حكام مصر فقط بل حكام جميع الدول العربية ..
دخلت ابو قرش على أبو قرشين وردك كان بعيد تمام البعد عما كتبته انا؟؟؟
مصر التى حاربت وساهمة فى تحرير الكويت فى الخطوط الاماميه وبعد الحرب شتمونا
مصر التى حاربت فى اليمن وفى 48 و67 وفى الجزائر ولم نتلقى ولو كلمة شكر من احد

نعم خاضت مصر تلك الحروب وبشجاعة كبرى لا ننكر لها مثيل ولكن السؤال الأهم : من كان يقود تلك الحروب ؟؟
الرئيس مبارك وقتها كان قائد سلاح الجو وكان صاحب اول ضربه جويه قلتها من قبل وأكررها
وفي عهد من ؟؟
فى عهد الراحل انو السدات
وهل بقي منهم أحد في منصبه الآن ؟؟
يعطينا ويعطيك طولة العمر بقى من بقى وتوفى من جاء ساعته
رحم الله تلك الأيام وتلك الشخصيات العظيمة التي غيرت وجه التاريخ العربي ..
امين لان الرحمه تجوز على الحى قبل الميت
مصر ليس لها الحق ولا المشروعيه الدوليه فى الحرب لان ليس لها أرض محتله من قبل لعدوالإسرائيلى

لا تربط الحرب بتحرير
لماذا..اكثر الحروب التى دارت على وجه الآرض كانت لتحرير الأرض
الأرض فليس كل من خاض حرباً خاضها من أجل التحرير ..من وجهة مظرك
ولا نقول أن على مصر أن تحارب فهي كانت تحارب من قبل ونجحت لأنها كانت حكومةَ وشعباً في اتجاهٍ واحد أما اليوم فكلٌ بعكس الآخر ..
من قال ذالك لكل حكومه حساباته السياسيه التى تتناقض مع حسباتها العاطفيه الشخصيه
ولا أحد يطلب منها أن تحارب بل أضعف الإيمان فتح المعابر في أيام الحرب الأولى لدخول المعونات والمساعدات..
نعم فتحتها
اضف إلى ذالك ما قاله السيد /مصطفى الفقى الذى زاع سرا تحاسب عليه مصر ولكن زاعه عندما كثر الضغط على مصر من صغار العقول
قال بالنص
نحن لا ندخل سلاح إلى غزه ..ولكن بنغمض عنينا لما بيجى السلاح يدخل من مصر عبر الانفاق قبل التهدئه واثنائها وفى الحرب ايضا
ولكن من لهم الحق فى الحرب يتناسو ذالك كأنهم حررو أرضهم
1 / على سوريا أن تحشد الجيوش فى أرضها وتحشدهم عده وعتاد وافراد من كل الدول العربيه وتحارب نعم لان لها الحق والمشروعيه فى ذالك لان لها ارض ماذالت محتله وهى هضبة الجولان وهنا تكون تدافع عن نفسها وإسترداد ارضها
2 / ونفس الكلام على لبنان
فأرجو أن تجيشو الجيوش على الأرض وليس فى tv لتستعيدو ارضكم
وهنا أقول عندما تتحدث مصر على الصغار السكوت والسمع
وهل يستوى من له الخبره فى الحروب بمن ليس له اى خبره إلا فى الكلام
وتبقى مصر عظيمه قويه

أخي العزيز ... أنت تتحدث وكأن سوريا ولبنان هما من جيشا الجيوش على شاشات التلفزة العربية والرسمية والعالمية .. ولكنك نسيت أن العالم العربي به العديد من الدول الموالية للغرب ولإسرائيل بالمقام الأول وأن كل العالم ضج من أحداث غزة وتبعاتها .. يكفي أن سوريا لا تفتح سفارة لإسرائيل على أرضها
هل تعلم لماذا .....أم أقولها لك
أقولها أنا
لان اٍسرائيل تحتل أرض سوريه وهى الجولان منزُ أكثر من أربعين عام ولم تستطيع سوريه تحريرها حتى الآن لان إسرائيل رابع قوه فى العالم
,,, ويكفيها أنها وقفت وساندت حزب الله في حربه على سرطان المنطقة
ألأجدربها ان تساعد نفسها وتحرر أرضها
... ويكفيها أنها مدت حزب الله بالسلاح وإن كان قادماً من إيران
... ويكفي لبنان شرفاً وعزةَ أن حزب الله هو من دافع عن المنطقة ككل
ليس ككل بل من اجل تحرير بعض افراده عند اليهود وما فعله بالحسابات
كم فردا ماتو وكم إمراه تأرملت وكم من ألأطفال تيتمو من أجل تحرير أربعة أو خمسة أفراد وكم الخراب الذى جلبه على المواطنين الابرياء 20 أو 30 سنه قادمه حتى يصلحوما خربه بتفكير الفردى العنترى
وكسر شوكة إسرائيل في المنطقة وأصابها بعقدة النقص التي تفتك بها ... ويكفيه شرفاً أنه لم تجرؤ دولة عربية واحدة أن تطلق صاروخاً على إسرائيل فقام هو بإمطار إسرائيل بوابلٍ من الصواريخ حتى باتت إسرائيل هي من تطلب وقف إطلاق النار ولكن بطريقة ساذجة ومكشوفة بقوات اليونيفيل الدولية ..
قل لي بالله عليك ما هو موقف مصر والسعودية والأردن أثناء بدء الحرب ؟؟ وما كان تعليق هذه الدول الثلاث على الحرب ؟؟ ألم يقولوا جميعاً أن حزب الله بدأ بمغامرات غير محسوبة ؟؟ ألم يراهن الجميع على خسارة حزب الله ؟؟؟
وهل بالحسابات كسب ام خسر
من فضلك عدد لى بالحسابات كم مات من ألإسرائيلين وكم من اللبنانين
وكم من البنايات خربت من هنا ومن هناك
وكم من الجسور والكبارى هدمت هنا وكم هناك
وكم من المصالح تعطلت هنا وهناك
وكم تيتمو هنا وهناك
ما هو موقفهم قبل الحرب وموقفهم بعد الحرب ؟؟

ويجب ألا نجيش دولاً بعينها و كأنها هي المسؤؤلة عما يحث من ضجة إعلامية كبيرة ..
لأن هناك قنوات إعلامية عربية متخصصة في إشعال فتيل الإنقسامات العربية وللأسف محسوبة على العرب أو بالأحرى تدعي العروبة ولكنها تتلقى أجندتها الإخبارية من الكنيست الإسرائيلي .. ومن كبار الشخصيات السياسية في إسرائيل ...
وألا ننظر للموضوع من زاوية سياسية بل من زاوية إنسانية بحته لأن الوضع المأساوي في غزة لا يحتمل ..
من الوضع الإنسانى انا معك 100% ولابد من محاسبة من زجو بالشعوب إلى التهلكه
وما زال العرب ينددون ويستنكرون ويشجبون ومن قمة فاشلة إلى أخرى أفشل ,
وشكراً لك ..,,
من فضلك إقرء موضوع اللعنه عليكم ياعرب
هو فيه الرد

شكرا لمرورك
من مواضيع : مواطن عربى يا تلفزيون يا
فقط للإناث
سؤال للبنات والشباب
شباب ×شباب
فسيخ ورنجه على لحمة راس بلملوخيه
05-01-2009, 05:52 AM
هبة الله

اولا كل واحد بيحط اللوم على الاخر و بالاخر العيب مننا كلنا
تعرف لو من كل دوله عربيه تطلع جندى واحد مصر هتطلع 2 جندى
بس يطلع جندى واحد من كل دوله
مش معنى كدا انى لا مع مواطن ولا مع هوندا
لان كمان هوندا بكلامه اننا الان مش ذى زمان لا مش تنسي شئ مهم جدا ذكر بالقرآن جند مصر خير أجناد الأرض
المشكله ان مصر عمله ذى الام بجد لكل الدول العربيه المنتظر منها دائما هى التضحيه و الحمايه من اى عدو و دى حقيقه دائما النقد لمصر لانها لم تحارب مع ان فعلا احنا مات مننا كتير جدا للبلاد الاخرى و بعدها فعلا دائما بنتشتم
يعنى بيقولوا فين الحكومه القديمه يا سلام ما انور السادات هوجم من بعد المعاهده و محدش كان حابه لانه عمل المعاهده و الكل قال خائن صح ؟ و محدش سمع كلامه لما قال اعملوا معايا معاهده كان راجل دماغه كبيره و واصل بمدركه و عقله لابعد مننا بكتير
و هو اللى عمل الحرب مش كدا ؟

بصراحه انا مش بفهم بالسياسه و مش ليا اصلا فيها و معرفش حقيقة الكلام عن الموالى لاسرائيل و الغير موالى لها
ولاكن كل ما اقوله اى حد ميادرش يحط علينا اللوم الا لما يجي جندى واحد من كل دوله عربيه و مصر تمتنع انها تطلع 2 جندى امامهم من ارضها

و بالنسبة طبعا لكلام مواطن انا مش معاه انه يقلل من شأن الدول العربيه بالشكل ده من حيث حروبهم الله اعلم بظروف كل دوله و ظروف الحرب و استعداد البلد و مكان الهجوم طبعا انا ذى ما قلت مش ليا بالسياسه نهائي
و بجد مش لشئ الا انى مش فهمه فيها لاكن لو فهمه بشئ هقول

انا عيزة اقول ان الجهاد واجب كل مسلم عربي و كلنا سنحاسب مصري او خليجي او من المغرب العربي اى مسلم باي دوله سيحاسب امام الله لعدم الجهاد ولاكن تبقى السياسه لها حكمها
من مواضيع : هبة الله هل تتزوج من فتيات تكتب بالمنتدايات ؟؟؟؟
البحــــث بالجوجل google
سؤال محيرنى!!!!!!!!!!!! أرجو الدخول-أرجو الإجابة
دراسة جرائم الإنترنت للشعب السعودى
انواع القلوب
05-01-2009, 02:46 PM
hosam

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة الله
اولا كل واحد بيحط اللوم على الاخر و بالاخر العيب مننا كلنا
تعرف لو من كل دوله عربيه تطلع جندى واحد مصر هتطلع 2 جندى
بس يطلع جندى واحد من كل دوله
مش معنى كدا انى لا مع مواطن ولا مع هوندا
لان كمان هوندا بكلامه اننا الان مش ذى زمان لا مش تنسي شئ مهم جدا ذكر بالقرآن جند مصر خير أجناد الأرض
المشكله ان مصر عمله ذى الام بجد لكل الدول العربيه المنتظر منها دائما هى التضحيه و الحمايه من اى عدو و دى حقيقه دائما النقد لمصر لانها لم تحارب مع ان فعلا احنا مات مننا كتير جدا للبلاد الاخرى و بعدها فعلا دائما بنتشتم
يعنى بيقولوا فين الحكومه القديمه يا سلام ما انور السادات هوجم من بعد المعاهده و محدش كان حابه لانه عمل المعاهده و الكل قال خائن صح ؟ و محدش سمع كلامه لما قال اعملوا معايا معاهده كان راجل دماغه كبيره و واصل بمدركه و عقله لابعد مننا بكتير
و هو اللى عمل الحرب مش كدا ؟

بصراحه انا مش بفهم بالسياسه و مش ليا اصلا فيها و معرفش حقيقة الكلام عن الموالى لاسرائيل و الغير موالى لها
ولاكن كل ما اقوله اى حد ميادرش يحط علينا اللوم الا لما يجي جندى واحد من كل دوله عربيه و مصر تمتنع انها تطلع 2 جندى امامهم من ارضها

و بالنسبة طبعا لكلام مواطن انا مش معاه انه يقلل من شأن الدول العربيه بالشكل ده من حيث حروبهم الله اعلم بظروف كل دوله و ظروف الحرب و استعداد البلد و مكان الهجوم طبعا انا ذى ما قلت مش ليا بالسياسه نهائي
و بجد مش لشئ الا انى مش فهمه فيها لاكن لو فهمه بشئ هقول

انا عيزة اقول ان الجهاد واجب كل مسلم عربي و كلنا سنحاسب مصري او خليجي او من المغرب العربي اى مسلم باي دوله سيحاسب امام الله لعدم الجهاد ولاكن تبقى السياسه لها حكمها

ياستى مش عاوزنى جنود من عندهم بلد بحجم قطر مثلا حيطلع من عندها ايه
كل واحد يبقى عارف فيه دورة
ونبدا بفلسطين نفسها فين بيقيه الفلسطين يهجوم على اسرائيل فى العمق
هل لو اجتمعوا على قلب رجل واحد وقاموا بالهجوم على اسرائيل فى العمق
هل اسرائيل سوف تواصل القصف الجوى وحتضحى بشعبها
مثلا قطر تطرد امريكا من عندها وتقفل اكبر قاعده عسكريه فى امريكا على ارضها
الامارات والكويت وغيرها تمنع تصدير البترول

يمنعوا استرادا الاشياء الامركيه مقطاعة

دول الخليج هيا الممول الريسى لامريكا الى بدورها بتمول اسرائيل
وبعد كدا نبقى نشوف الدول المليه بالرجاله الى على راسها مصر ، سوريا ، الاردن ، لبنان ونجهز الجنود
ونشوف الناس من لبيا - لتونس - المغرب - الجزاير رد فعلهم ايه

ديه الناس الى حاربت قبل كدا

انما بعض الدول تبعت شويه ريالات ودراهم وتقولك احنا بنجاهد دا كلام بدون تعليق
من مواضيع : hosam فل تتذكر ...................الدنيا سوف تبتسم غداً
اكتب اسمك واسم من تحب وشاهد النتيجة
غير اسم منتداك للاسم الذى تفضلة
منظومة missile system s400
الحج حفل جنس جماعي
05-01-2009, 06:21 PM
ميدوlive

والله يكاد المسلم يخجل من نفسه حين يقرأ موضوعك يا مواطن يا عربي ... وأيّ عروبة هذه لا أدري؟!
فعلى الرغم مما يجري في غزة الصامدة الصابرة بإيمان أبنائها وأهلها ونحن نسمع صرخات الأمهات (نحن لا نطلب العون إلا من الله عزّ وجلّ) ... وأنت تحتار على من سوف تلقي اللوم(باستثناء مصر)؟!
أين أنت يا مواطن من قول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم حين قال :
((مثلُ المؤمنون في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)).
إذا أردنا يا مواطن أن نعرف من خذل غزة اليوم ! فلا داعي أن نستثني من العرب أحدا! بل حتى من المسلمون في كل العالم...أليس شعب غزة بمسلم؟! ...ألم يقل الله سبحانه وتعالى: ((إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ))
يا مواطن ... مُسلم غزة هو أخي مثلما هو أخيك ومثلما هو أخ لأي مُسلم(أيا كانت جنسيته عربي أو أعجمي)
ونصرته واجب وحق على كل فرد مسلم ..وأقل ما يمكننا الآن هو الدعاء لهم بالنصر والدعاء لهم بالصبر !
كما أنك حين تدعو لهم تكسب أجرا إنشاء الله وتخفف عن نفسك يوم الحساب.. حين تقف بين يدي ملك الملوك وتُسأل ماذا فعلت لتنصر إخوتك في غزة؟؟!

أرجو منك بعد قراءتك لهذا الرد أن تطلب حذف الموضوع
فهو لا يليق بنا كأعضاء مسلمين ولا يليق بهذا المنتدى الإسلامي
وغفر الله لنا ولك
من مواضيع : ميدوlive سيد فاكهة الشتاء
الكاكاو.....المحارب الجديد
05-01-2009, 07:03 PM
مواطن عربى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميدوlive
والله يكاد المسلم يخجل من نفسه حين يقرأ موضوعك يا مواطن يا عربي ... وأيّ عروبة هذه لا أدري؟!

فعلى الرغم مما يجري في غزة الصامدة الصابرة بإيمان أبنائها وأهلها ونحن نسمع صرخات الأمهات (نحن لا نطلب العون إلا من الله عزّ وجلّ) ... وأنت تحتار على من سوف تلقي اللوم(باستثناء مصر)؟!
أين أنت يا مواطن من قول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم حين قال :
((مثلُ المؤمنون في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)).
إذا أردنا يا مواطن أن نعرف من خذل غزة اليوم ! فلا داعي أن نستثني من العرب أحدا! بل حتى من المسلمون في كل العالم...أليس شعب غزة بمسلم؟! ...ألم يقل الله سبحانه وتعالى: ((إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ))
يا مواطن ... مُسلم غزة هو أخي مثلما هو أخيك ومثلما هو أخ لأي مُسلم(أيا كانت جنسيته عربي أو أعجمي)
ونصرته واجب وحق على كل فرد مسلم ..وأقل ما يمكننا الآن هو الدعاء لهم بالنصر والدعاء لهم بالصبر !
كما أنك حين تدعو لهم تكسب أجرا إنشاء الله وتخفف عن نفسك يوم الحساب.. حين تقف بين يدي ملك الملوك وتُسأل ماذا فعلت لتنصر إخوتك في غزة؟؟!

أرجو منك بعد قراءتك لهذا الرد أن تطلب حذف الموضوع
فهو لا يليق بنا كأعضاء مسلمين ولا يليق بهذا المنتدى الإسلامي
وغفر الله لنا ولك
عزيزى ميدو
للأسف الشديد من ردك على الموضوع وضح لى انك قرأءته قراءة المتعجلين المتسرعين واكاد اجزم لك انك لم تقرأه كله
ولكن إقرأه مره ثانيه لعى وعسى تقرأه صحيح ولا تحكم يهذا الحكم و لا تخجل كل هذا الخجل
؟ ؟ ؟
من مواضيع : مواطن عربى نصيحه لوجه الله تعالى الى كل فتاه مسلمه
من أراد أن يرى جهنم فليدخل
فقط للإناث
لحظات انوثه أم لحظات ؟؟؟
سلسلة مشاريع لشباب الخريجين وصغار التجار

الكلمات الدلالية (Tags)
مصر, الشعار, السكوت, تتحدث, على, عندما, والسمع